وصفات طبيعية للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72286
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء


استخدام الخلطات الطبيعية من أفضل الوسائل الجمالية القديمة للعناية بالبشرة في جميع أنحاء العالم. ففي القدم، حرصت المرأة على استخدام المكونات الطبيعية على الوجه والبشرة للحفاظ على نعومتها، نضارتها وجمالها، كما حرصت على حماية بشرتها من ظهور علامات الشيخوخة.
وفي الفترات الحالية، لا تزال الخلطات الطبيعية تتمتع بشعبية كبيرة بين النساء، خاصةً ممن يتجنبون استعمال المنتجات التجارية التي قد تتسبب في تلف البشرة. حيث تتوافر العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تنظيف، علاج، وحماية البشرة.
إليكِ بعض الخلطات الطبيعية المناسبة للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء.
1- ماسك الأفوكادو
ماسك الأفوكادو من أفضل العلاجات الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة التي قد تعاني من الإحمرار والتهيج خلال فصل الشتاء. إلى جانب ذلك، فهو سهل التحضير.
استخدمي ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع القليل من زيت الزيتون الطبيعي. ثم ضعي الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل جيدًا بالماء الفاتر بعد ذلك. ستحصلين حينها على تغذية مثالية للبشرة مع العديد من الفيتامينات، المعادن، مضادات الأكسدة وعوامل لنعومة البشرة ومكافحة الجفاف خلال فصل الشتاء.
2- ماسك الحليب
ماسك الحليب هو وسيلة طبيعية سهلة وفعّالة لعلاج البشرة المجهدة. فقط اخلطي القليل من الزبادي الطبيعي، زبدة الحليب، الكريمة أو اللبن الرائب. ثم استخدمي الخليط على البشرة مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين. اتركي الخليط على بشرتك مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.
يساعد الحليب على تنعيم البشرة، توازن معامل الحموضة، تجديد خلايا البشرة. مما يساعد على حماية البشرة من الاثار السلبية للمناخ البارد خلال فصل الشتاء.
3- ماسك بياض البيض
بياض البيض من أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وتصغير المسام. اخفقي بياض بيضة واحدة، واستعمليها على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة. بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء البارد.
يساعد ذلك الماسك على تصغير مسام البشرة الدهنية، كما يجعل البشرة صحية ونضرة أكثر. كما يعمل كعازل لحماية البشرة من التعرض للرياح الباردة والطقس.
4- ماسك الشوفان
دقيق الشوفان ممتاز للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء. اخلطي كميات متساوية من دقيق الشوفان، العسل مع صفار بيضة واحدة. استخدمي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. يساعد ذلك الخليط على تنعيم البشرة وإنعاشها.
5- ماسك الموز
إن كنت من أصحاب البشرة المختلطة وتعانين من مشكلا البشرة الشائعة خلال فصل الشتاء، جربي ماسك الموز لتنعيم البشرة. اخلطي موزة مهروسة مع الكريمة الطازجة. ثم استخدمي الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة. فيعمل ذلك على تنعيم، ترطيب وتغذية البشرة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى