منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68781
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
08022014
أهم الأغذية التي يفضل تناولها وتجنبها من قبل ممارسة الرياضة


تنصح الأبحاث المتعددة من يمارسون الرياضة بضرورة الاعتماد على المصادر الطبيعية للفيتامينات ، قبل اللجوء إلى استخدام المكملات الغذائية عند الضرورة . وتحتوي الأغذية الطبيعية على الألياف والفيتامينات والأملاح الضرورية للجسم ، والتي تمده بالطاقة اللازمة لممارسة الرياضة .
ومن أهم الأغذية التي ينصح بتناولها قبل ممارسة الرياضة ما يلي :
- الموز
يتميز الموز باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة ، ألياف ، بوتاسيوم ، وفيتامين b، حيث يستخدمها الجسم لتحويل البروتين والكربوهيدرات إلى طاقة.
يحتوي كذلك على مزيج صحي من السكريات ، كما يعمل البوتاسيوم الموجود في الموز على تحفيز النبض الكهربائي في العضلات .
ينصح بتناول الموز قبل ممارسة التمارين الرياضية بـ 30 دقيقة .
جذر الشمندر :
أثبتت الأبحاث الحديثة أن جذر الشمندر يساعد على ارتفاع مستوى نترات ملح حامض النتريك في الدم ، بشكل كافٍ لتنشيط العضلات ، وتحسين الأداء الرياضي ، مما يجعله مثاليًا لتناوله قبل ممارسة رياضة الركض بـ 3 ساعات .
الجرجير :
يمنح الجرجير الجسم قوة هائلة ، تتناسب مع الأنشطة البدنية التي تتطلب مجهودًا كبيرًا ، حيث يحتوي على فيتامينات ومضادات للأكسدة ، تحمي خلايا الجسم من التلف الذي يصيبها عقب بذل مجهود بدني شاق .
الشكولاته السوداء :
يساهم تناول الشوكولاته السوداء مع ممارسة الرياضة في إنقاص الوزن ، إذا تم تناولها 3 أو 4 مرات أسبوعيًا


أطعمة يجب تجنبها بعد ممارسة الرياضة



تعرف الكثير من السيدات أهمية الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم لحل مشكلة فقدان الوزن الزائد، لذلك نقدم لكِ السطور القادمة لمعرفة ما هي الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها بعد ممارسة الرياضة؟.

- تجنب تناول الكربوهيدرات لمدة ساعتين بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة:
ينصح الخبراء بتجنب تناول المشروبات السكرية وخاصة عصائر الفواكه التي تحتوي على سكر الفواكه بعد ممارسة الرياضة، حيث قام خبراء علم وظائف الأعضاء بقياس مستوى نمو الهرمون البشري بعد عمل التمرينات الرياضية لمدة ساعتين ولاحظوا انخفاضاً واضحاً في الهرمون وذلك عند تناول المشروبات المحلاة.

لتستفيدي أكثر من نشاطك اليومي الرياضي يجب عليكِ الحد من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات والتي تمنح الجسم نسبة مرتفعة من السكر والتي تنتشر بصورة سريعة في الدم ومع تجنب هذه النوعية من السعرات الحرارية سوف تفقدين وزنك سريعاً.

- تجنب تناول المشروبات المحلاة وعصير الفواكه:
من أكثر الأخطاء الشائعة بين ممارسي الرياضة هو تناول المشروبات السكرية وعصائر الفواكه بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة وذلك اعتقاداً منهم أن ذلك يبقيهم في صحة جيدة. يرى الخبراء أن الماء والشاي المثلج الغير مُحلى هو الإختيار الأفضل لترطيب الجسم وتعويضه عما فقده من الماء بعد ممارسة الرياضة.

- المعكرونة والخبز والحلوى والوجبات السريعة:
تميل الكثيرات إلى تناول الطعام بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة، حيث يرسل الجسم إشارة خاصة للمخ من أجل الحصول على الطعام ونتيجة لهذا تتوجه السيدات لتناول وجبة سريعة تحتوي على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات، وهو ما يعد من الأخطاء الفادحة لأن الوجبات السريعة طعام غير صحي لأي شخص يهتم بالحفاظ على صحته وفقدان وزنه الزائد، فالوجبات السريعة تضيع الفوائد الإيجابية لممارسة الرياضة كما تتحول الكربوهيدرات التي تحتويها الخبز والمعكرونة والمقرمشات والحلوى إلى سكر بشكل فوري ويكون لها نفس التأثير المشروبات المحلاة. يمكنك استبدال هذه الأطعمة بـ: البروتين والدهون والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، مثل: المكسرات والحبوب واللحوم والخضروات، فهذه الأنواع من الأطعمة تتميز بأنها تشعر السيدة بالشبع سريعاً كما تمنح الإستفادة القصوى من ممارسة الرياضة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى