منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 وصفات طبيعية لتعطير الشعر والتخلص من رائحة الشعر الكريهة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08022014
مُساهمةوصفات طبيعية لتعطير الشعر والتخلص من رائحة الشعر الكريهة

وصفات طبيعية لتعطير الشعر والتخلص من رائحة الشعر الكريهة

وجود رائحة كريهة للشعر هي مشكلة غير عادية ومحرجة للغاية. فقد تحدث في الأغلب بسبب متلازمة الرائحة الكريهة للشعر، لكن لحسن الحظ، فإن الطبيعية توفر العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكنها القضاء على تلك المشكلة بفعالية تامة.
يعتقد الناس بشكل عام أن تلك المشكلة قد تكون ناجمة عن سوء النظافة الشخصية، لكن ذلك ليس ضروري. مع ذلك، فإن الحقيقة وراء رائحة الشعر الكريهة في الأساس تكون ناتجة عن عدوة بكتيرية أو فطرية نتيجة للعديد من العوامل البيئية. أيضًا نقص المناعة قد يؤدي لذلك.

لا تعاني النساء فقط من تلك المشكلة، بل يعاني منها الرجال أيضًا. لكنها ليست بمشكلة كبيرة، فهي مشكلة بسيطة يمكن حلها باستخدام بعض العلاجات الطبيعية البسيطة.

الأسباب الرئيسية وأعراض مشكلة رائحة الشعر الكريهة

في الأساس، تنتج تلك المشكلة نتيجة لنمو الميكروبات على فروة الرأس الدهنية. بعض العوامل كعدم الاهتمام بالنظام الشخصية، التعرق المفرط، النشاط البدني الزائد، فرط نشاط الغدد الدهنية داخل فروة الرأس، التعرض للمواد الكيماوية والتلوث البيئي، التدخين وغيرها من العوامل المختلفة.

إلى جانب ذلك، فإن أيضًا التوتر، الإضطرابات الهرمونية وإضطرابات الغدة الدرقية كلها من الأسباب التي تؤدي لتلك المشكلة. العدوى البكتيرية لفروة الرأس، الصدفية، والعدوى الفطرية هي أيضًا من
الأسباب الأساسية التي تؤدي لمشكلة رائحة الشعر الكريهة.

تتميز تلك الحالة بانبعاث رائحة سيئة ورطبة من الشعر وفروة الرأس. تلك الرائحة المحرجة تكون أكثر وضوحًا عند تفريش الشعر أو تحريكه. من الأعراض الإضافية أيضًا هي حكة فروة الرأس وتساقط بعض الجزيئات كقشرة الرأس. العدوى البكتيرية قد تؤدي إلى ظهور بعض الانتفاخات الواضحة على فروة الرأس.

5 نصائح سحرية لشعر يفوح بأطيب العطور
طرق رائعه تجعل رائحة شعرك عطرة وذكيه

علاجات طبيعية فعّالة للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

1- صودا الخبز

استخدمي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع 3 أكواب من الماء لتدليك فروة الرأس.

2- خل التفاح

استخدمي خليط مكون من مقدار واحد من خل التفاح مع 4 مقادير من الماء لشطف الشعر، فهو مفيد جدًا للتخلص من الرائحة الغير مرغوب فيها في الشعر بصورة طبيعية. حيث يساعد على تقليل الزيوت الزائدة في الشعر ويعمل على استعادة معامل الحموضة المتوازن للشعر وفروة الرأس.

3- زيت الروزماري

استخدمي خليط زيت الروزماري مع عصير الليمون لشطف الشعر، فهو مفيد جدًا للتخلص من رائحة الشعر. كرري تلك العملية لـ 2-3 مرات خلال الإسبوع من خلال استعمال ذلك الخليط لشطف الشعر قبل الذهاب للنوم، مع استخدام الشامبو في الصباح. أيضًا زيت الزيتون، زيت الجوجوبا أو زيت اللافندر يمكن استخدامهم بنفس الطريقة.

4- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي علاج فعّال للتخلص من رائحة الشعر، حيث يتمتع بخواص مطهرة ومضادة للبكتيريا.

5- الزعتر

قومي بغلي عودين من الزعتر في 2 لتر من املاء لمدة 15 دقيقة مع تغطيته، ثم يصفى بعد أن يبرد تمامًا. فهذا المحلول العشبي هو حل سحري لشطف الشعر والتخلص من الرائحة الغير مرغوبة وخاصةً للشعر الدهني.

6- خليط الليمون مع الزبادي

حضري خليط من كوب من الزبادي مع عصير ليمونة واحدة. استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس، ثم يترك لمدة  نصف ساعة. وهو من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد على علاج مشكلة رائحة الشعر السيئة.

7- شامبو حمض السالسليك

استخدمي شامبو الكبريت وحمض السالسليك فهو يساعد بشكل كبيرة للتخلص من الروائح الكريهة في الشعر، كما يعمل أيضًا على التحكم في العدوى الفطرية. إلى جانب ذلك، فإن تدليك فروة الرأس يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتنظيف فروة الرأس.

8- تجنبي استعمال المواد الكيماوية

تجنبي استعمال منتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيماوية قوية. من أهم النصائح التي يجب اتباعها أيضًا للتخلص من رائحة الشعر الغير مرغوبة هي تجفيف الشعر جيدًا بعد غسله لتجنب تراكم البكتيريا والفطريات.

النظام الغذائي للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

من أكثر الاقتراحات الغذائية المذهلة للتعامل مع متلازمة رائحة الشعر الكريهة هي بالتقليل من الأطعمة ذات الروائح النفاذة كالثوم والبصل. ولا داعي للقول أن اتباع النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على العديد من الخضروات، الفواكه والحبوب الكاملة يساعد على تقوية الجهاز المناعي.

احرصي على شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم. كي يساعد ذلك على إزالة السموم المتراكمة خارج الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، احرصي على الاسترخاء والابتعاد عن التوتر والإجهاد العصبي لتجنب مثل تلك المشكلات.

أيضًا، حافظي على نظافتك الشخصية وغسيل الشعر بانتظام، تغيير الفوطة المستخدمة، أغطية الوسائد، وفرشاة الشعر.


طرق رائعه تجعل رائحة شعرك عطرة وذكيه


هناك الكثير ممن لا يهتمون برائحة الشعر ولا تفرق معهم كثيرا رائحة الشعر سواء كانت كريهة او جميلة جذابه وخصوصا في عالم الرجال فهم لا يهتمون ولا يبالون بهذا الأمر كثيرا ولكن في أغلب الحالات نرى أن الرجال لديهم رائحة شعر كريهه بطريقة بشعه , أما في النساء فأعتقد أن الموضوع لابد وأن يختلف قليلا فتخيلي زوجك وهم يشم رائحة شعرك ويجدها رائحة كريهه فستريه دائما ينفر منك بطريقة كبيرة لأن رائحة الشعر لها عوام
البنات في أغلب الأوقات لايهتمون كثيرا برائحة الشعر وعندما تحاول الأقتراب من الشعر وشم رائحته عن قرب شديد فتجد الرائحة الكريهه تخرج منه وهذه الرائحة تكون كريهه جدا إذن فماذا الحل وخصوصا للبنات للتمتع والوصول إلى رائحة شعر جميلة جذابه .

1- الحل العقلاني جدا هو متابعة دوما غسل الشعر بأنتظام لأن بالعقل عندما لا تقومي بغسيل شعرك بشكل متجدد فأنه يكسب من هنا الرائحة الكريهه ولكن مع المداومه على غسيل الشعر فأنه يتحول إلى النظافة ومن هنا يبدأ في أكتساب الرائحة الكريهة , حيث توجد الكثيرين من البنات من لايهتمون كثيرا بغسيل الشعر بسبب الأفراط في أرتداء الطرحه دوما .

2- بالنسبة للبنات صاحبة الشعر الكثيف والثقيل عليكي الأتجاه إلى غسيل شعرك بشكل يومي بأستخدام مرطبات الشعر الشامبو والبلسم مما يعطي شعرك رائحة نفاذه وجميلة .

3- توجد أنواع من العطور تستخدم عند غسيل الشعر وهي تكون مستخلصه من رائحة الفواكه وينصح بها لأن هذه العطور تستمر في الشعر برائحة الفواكه بشكل كبير مما تعطيكي جمالا ورائحة طيبة لوقت طويل .

4- إذا كنتي من هواه عدم غسيل الشعر بأستمرار للمحافظة على نعومته فعليكي أستخدام زيوت الزهور أو زيوت الياسمين الجميلة الرائحة والتي تستمر رائحتها في شعرك لفترة طويلة ودوما ما تعطي شعرك رائحة جذابة جميلة .

5- أحد أفضل أنواع الشامبو الذي يعطي الشعر رائحة جميلة شامبو جونسون للأطفال وأيضا أغلب شامبوهات الأطفال الجميلة الرائحة والتي تستمر في الشعر لفترة وتعطيها رائحة أكثر من رائعة .

6- إذا كانت فروه شعرك من أنواع الفروات التي تعرق كثيرا بسبب كثرة تسلط الشمس وحرارتها عليها عليكي في ذلك الوقت أستخدام زيوت الشعر الهادئة التي تعمل على زوبان العرق وأعطاء شعرك رائحة طيبه
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات طبيعية لتعطير الشعر والتخلص من رائحة الشعر الكريهة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات طبيعية لتعطير الشعر والتخلص من رائحة الشعر الكريهة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم