منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 5 نصائح مجربة ومضمونة لشعر طويل وصحى في أقصر وقت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
07022014
مُساهمة5 نصائح مجربة ومضمونة لشعر طويل وصحى في أقصر وقت

5 نصائح مجربة ومضمونة لشعر طويل وصحى في أقصر وقت


الحصول على شعر طويل وجذاب حلم كل الفتيات لكن هذا الحلم يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد وأحيانًا الكثير من المال نتيجة استخدام مستحضرات عناية الشعر المعلن عنها في التلفاز أو الذهاب إلى عيادات التجميل للحصول على شعر لامع وأكثر طولًا.
هذه المهمة ليست بالأمر المستحيل، فقط عليك باتباع النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتك في هذه المقالة لتحصلين على شعر أكثر طولًا وجاذبية في وقت قياسي.

1- الغذاء الجيد

مثلما تحتاج أجسامنا الغذاء الجيد لتنمو بشكل صحيح يحتاج شعر إلى الغذاء الجيد ليصبح أكثر نعومة وطولاً، وغذاء الشعر هو البروتين، فهو الغذاء الأساسي له ليصبح صحيًا ولامعًا، ولكي تحصلين على البروتين عليكِ بإدخال اللحوم الحمراء والبيضاء في وجباتك اليومية بكميات مناسبة، ويمكن استبدال اللحوم بالبقول ومنتجات الألبان فهي تحتوي أيضًا على نسبة رائعة من البروتين تكفي لنمو شعر طويل وأكثر نعومة.


2- تمارين مساج

أثبتت الدراسات العلمية أن تلديك فروة الرأس على هيئة حركات دائرية خفيفة يوميًا ولمدة تتراوح بين 5:10 دقائق يساعد في تدفق الدم بشكل جيد إلى فروة الرأس مما يعني نمو شعر الرأس بشكل أفضل وأكثف.

3- غسل الشعر

يعتبر غسل الشعر أحد أهم العوامل التي تساعد في الحصول على شعر رائع وجذاب، ويتوقف ذلك على عدد المرات التي تغسلين فيها شعرك ودرجة حرارة المياة، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن غسيل الشعر ثلاث مرات أسبوعيًا بالماء الفاتر يساعد بشكل فعال في الحصول على شعر رائع وخالي من مشكلات قصر الشعر وتكره.
قص الشعر

من الضروري قص الشعر كل ثلاثة أشعر لتحصلي على شعر طويل ولامع وصحي.

4- المياه

أثبتت الدراسات العلمية أن عدم تناول المياه يوميًا بشكل كافي لا يساعد في نموه بل يضره لأن بذلك ستصبح فروة الرأس أكثر جفافًا مما يساعد في جفاف الشعر وتكسره، لذلك داومي على تناول 6 أكواب من المياه يوميًا لتحصلي على شعر رطب وصحي.

5- الراحة

الشعور بالإجهاد والتعب من أكثر العوامل التي تساعد في تساقط الشعر، لذلك حاولي ن تبتعدي عن مصادر الإجهاد والتعب وقومي بعمل بعض تمارين الاسترخاء البسيطة بشكل يومي، وعليكِ أن لا تكتفي بهذه التمارين وحدها لتتخلصي من الإجهاد فالنوم الجيد لمدة 8 ساعات يوميًا يعد أحد العوامل الهامة التي تعمل على نمو شعر صحي حيوي.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

5 نصائح مجربة ومضمونة لشعر طويل وصحى في أقصر وقت :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

5 نصائح مجربة ومضمونة لشعر طويل وصحى في أقصر وقت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم