منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 خلطات طبيعية لتمليس الشعر فى وقت قصير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
05022014
مُساهمةخلطات طبيعية لتمليس الشعر فى وقت قصير

خلطات طبيعية لتمليس الشعر فى وقت قصير

يسعى الكثير من النساء للحصول على شعر أملس ومفرود، فالشعر الناعم له مظهر براق ولامع. وعلى الرغم من وجود العديد من مستحضرات العناية بالشعر التي تساعد على فرد الشعر، إلا أن تلك المستحضرات تحتوي على مواد كيميائية ضارة تتسبب في تساقط الشعر وتلفه. لكن هناك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي تساعد على فرد الشعر بشكل أمن من دون أي أثار جانبية تضر به.
إليك مجموعة من العلاجات المنزلية الطبيعية التي تساعد على فرد الشعر بطرق أمنة

1- الحليب

حيث يمكن رش الحليب على الشعر باستعمال زجاجة سبراي. ثم يتم توزيع الحليب خلال الشعر باستعمال المشط. ثم يشطف الشعر تماما بعد 30 دقيقة. أيضا حليب البروتين يساعد على تدعيم خصلات الشعر بالنعومة الكافية والتخلص من التجعد. وهي وصفة فعالة تماما لأصحاب الشعر المموج.

2- التدليك بالزيت الساخن

يمكن استعمال زيت الزيتون أو زيت جوز الهند الساخن لتدليك الشعر وفروة الرأس. ثم يغطى الشعر بفوطة دافئة ومبللة لمدة 30 دقيقة، لضمان تغلغل الزيت بشكل تام. ثم يغسل الشعر ويمشط مبللا، مع تكرار تلك العملية لمدة 3 مرات على الأقل خلال الأسبوع.

3- زيت الخروع يساعد أيضا على فرد الشعر.

وصفة طبيعية لشعر حريري ناعم املس بدون استخدام أدوات تمليس وتجفيف الشعر
وداعا للشعر المجعد والخشن مع طرق فرد الشعر طبيعيا وفي المنزل

4- حليب جوز الهند

يحتوي على بعض العناصر الغذائية التي يعتقد أنها تساعد على فرد الشعر. استعملي حليب جوز الهند لشطف الشعر بعد غسله مباشرة، ثم اتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه جيدا.

5- اخلطي عصير ليمونة واحدة مع كوب من حليب جوز الهند ثم اتركي الخليط في الثلاجة لمدة 15-30 دقيقة حتى يصبح الخليط كريمي. ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ويغسل جيدا بعد ذلك.

6- حضري عجينة من بياض بيضة مخفوقة مع كوب من الطين و 5 ملاعق صغيرة من الأرز المطحون. ثم يوضع الخليط على الشعر ويمشط جيدا. يترك الخليط لمدة ساعة كاملة على الشعر ويغسل باستعمال الشامبو. ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة اسبوعيا لعدة شهور.

7- حضري عجينة من ثمرتين من الموز المهروس مع 2 ملعقة كبيرة من كل من الزبادي والعسل وزيت الزيتون. ثم يضاف بياض بيضة واحدة بعد ذلك. ثم يوضع الخليط على الشعر ويغطى بغطاء للرأس، ثم يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة ويغسل جيدا.

8- اخلطي ½ كوب من أي زيت ساخن (زيت الزيتون، جوز الهند أو زيت الخروع) مع ½ كوب من الألو فيرا (هلام الصبار). ثم يضاف 6 قطرات من أي زيت عطري مثل الروزماري أو زيت خشب الصندل. ثم يستعمل الخليط لتدليك الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 1-2 ساعة ويغسل جيدًا.

بعض النصائح الهامة لفرد الشعر

احرصي على استعمال بلسم الشعر بعد غسل الشعر بصفة منتظمة، كما يراعى استعمال نوع مناسب لشعرك للتخلص من تجعد الشعر وفرد الشعر.

استعملي بعض الأعشاب الطبيعية لترطيب الشعر مثل البابونج، اللافندر، خشب الأرز، وخشب الصندل كي تساعد على تنعيم ملمس الشعر وفرده. حضري محلول من الأعشاب عن طريق إضافة 5 ملاعق صغيرة من أي من الأعشاب المذكورة إلى 2 كوب من الماء المغلي. مع إضافة ملعقة كبيرة من الخل ثم يستعمل الخليط كبلسم للشعر دون غسله بعد ذلك.

ينبغي أيضًا الأهتمام بصحة الشعر من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وشرب كميات وفيرة من الماء، وأيضا لابد من حماية الشعر من التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة.
للحصول على نتائج فعالة عند استخدام العلاجات الطبيعية للشعر، لابد من استعمالها بشكل منتظم. فتلك العلاجات تساعد على تنعيم خصلات الشعر المموج والمجعد أيضا، مما ينتج عن شعر صحي لامع وأملس دون أي تكلفة باهظة أو أثار ضارة على الشعر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

خلطات طبيعية لتمليس الشعر فى وقت قصير :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

خلطات طبيعية لتمليس الشعر فى وقت قصير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم