وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 وصفات طبيعيه للقضاء على حب الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02022014
مُساهمةوصفات طبيعيه للقضاء على حب الشباب


وصفات طبيعيه للقضاء على حب الشباب


حب الشباب، البثور، الرؤوس السوداء، والرؤوس البيضاء دائما ما تظهر على البشرة الدهنية نتيجة انسداد المسام. وإلى جانب ذلك، فإن هناك بعض العوامل التي تساعد على ظهور حب الشبازب كالتغيرات الهرمونية، فرط نشاط الغدد الدهنية، بعض العوامل الوراثية، تناول بعض الأدوية، نقص الفيتامينات والتوتر.

وعلى الرغم من عدم القدرة على التحكم في جميع العوامل المتسببة في ظهور حب الشباب، إلا أنه هناك بعض الوسائل الطبيعية التي تساعد على الوقاية من ظهور مثل تلك المشكلات.
وإليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على القضاء على حب الشباب

1- صودا الخبز

صودا الخبز واحدة من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من حب الشباب. كما أنها تساعد على تهدئة الحكة والالتهابات الناتجة على البشرة. فهي تساعد على تقشير البشرة، كما أنها ممتازة لإزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء أيضا.

فيمكنك خلط كمية بسيطة من صودا الخبز مع ضعف الكمية من الماء الدافئ، ويترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ولا داعى لفرك البشرة لإزالته.
2- الأسبرين

فيمكنك إذابة حوالي 4-5 أقراص من الأسبرين في القليل من الماء للحصول على عجينة خفيفة تستخدم على الوجه، وخاصة فوق الحبوب.

كما يمكن استبدال الماء بهلام الصبار أو العسل. ويترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تشطف جيدا. فالاسبرين يحتوي على حمض السالسليك الذي يساعد على مكافحة حب الشباب.
3- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يتمتع بخواص مطهرة ومضادة للجراثيم. لذلك، فهو فعال لعلاج العدوى البكتيرية التي تؤدي لتفاقم حب الشباب على البشرة.

فيمكن استعمال خليط من 2 ملعقة كبيرة من الماء المقطر مع ملعقة كبيرة من كل من صودا الخبز، العسل، و4-6 قطرات من زيت شجرة الشاي كماسك مضاد لحب الشباب يستعمل مرة أو مرتين خلال اليوم.
أو يمكن استعمال زيت شجرة الشاي مخففًا بالماء بنسبة 10%. وفي حالة البشرة الحساسة، يستبدل الماء بهلام الصبار.
4- عصير الطماطم

تخلط ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الكافور. ينظف الوجه جيدا ثم يستعمل الخليط لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يشطف الوجه جيدا بالماء البارد، وهو ممتاز للتخلص من حب الشباب وبقع البشرة.
5- الكركم

يمكن استعمال خليط من الكركم مع العسل والزبادي لعلاج التهابات البشرة والتخلص من أثار حب الشباب.
كما يمكن إضافة القليل من عصير الليمون لغير البشرة الحساسة. وبعيدا عن علاج حب الشباب، فإن الكركم ممتاز لعلاج الجروح، النمش، الاكزيما وحروق الجلد.
6- الليمون وبياض البيض

يستعمل خليط من نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بياض بيضة، ويترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.
7- الألوة فيرا

استعمال جل الصبار أو الألوة فيرا على البشرة مرتين في اليوم يساعد لى تقليل إنتاج الزيوت داخل خلايا البشرة.
ويمكنك استخراج الألوة فيرا من خلال الاحتفاظ بأوراق الصبار في الثلاجة لمدة أسبوعين، ثم قومي باستخراج السائل الموجود داخل الأوراق واستعماله على البشرة.

ينصح خبراء التجميل باستخدام العسل لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية وخاصة حب الشباب وآثاره وذلك على النحو التالي:

العسل مفيد لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية
1.(¼ كيلو عسل + ملعقة ترمس مطحون + ملعقة رز مصري مطحون + 10 جرام جنسنج + 10 جرام حبوب لقاح + 10 جرام غذاء ملكات) يخلط الجميع ويوضع كقناع على الوجه بعد غسل الوجه بالصابون ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل مرة اخرى بالصابون.
2. خليط العسل مع دقيق القمح وبياض البيض، ينشر الخليط على الوجه داخل قناع من الثوب الناعم الرقيق جدا المعقم والمفصل لحجم الوجه وبه فتحات للفم والأنف والعينين لمدة عشرون دقيقة ثم ينزع.. وبعدها يعمل للوجه كمادات بماء دافئ لعدة مرات باستخدام قطع من القطن النظيف المعقم ثم يغسل الوجه بالماء العادى.
3. خليط من العسل مع الجليسرين وبياض البيض بنسب متساوية كقناع بنفس الطريقة
4. ملعقتان كبيرة عسل نحل و2 ملعقة كبيرة مسحوق ترمس ناعم وملعقة واحدة كبيرة خل تفاح. تخلط المكونات السابقة ويصنع منها عجينة توضع داخل قناع من الثوب الناعم المعقم لمدة عشرين دقيقة، ثم ينزع القناع ويشطف الوجه بماء دافئ وصابون، ثم تمرر قطعة من القطن المبلل بماء الورد أو عصير الليمون لمدة دقيقة واحدة ثم يغسل الوجه بماء فاتر ويجفف برفق .
5. يستخدم خليط مكون من 6 ملاعق كبيرة عسل وملعقة كبيرة جليسرين وملعقة عصير ليمون ويدهن الوجه والجلد المصاب بالبقع بهذا المزيج ولمدة ساعة ثم يزال ويغسل بالماء فيتم الشفاء بإذن الله
قناع الخس والحليب لعلاج حب الشباب
تؤخذ 10 أوراق خس خضراء ويضاف إليها كوب حليب قليل الدسم ثم يغلى الخس والحليب على نار هادئة لمدة دقائق قليلة وتؤخذ أوراق الخس وتوضع على الوجه ككمادات لمدة 20 – 30 دقيقة مع مراعاة النوم على الظهر بعدها تزال الكمادات ويغسل
الصبار من افضل المواد العشبية لعلاج حب الشباب
قناع الخيار والبقدونستدهن الحبوب بالعصارة الطازجة الناتجة عن كسر أوراق الصبار مرة واحدة فى اليوم الترمس من المواد المفيدة لعلاج حب الشباب
يسحق الترمس سحقاً ناعماً جداً ثم يمزج جيداً مع فازلين وتدهن الحبوب مرة واحدة فى اليوم.
قناع الخيار والبقدونس
يخلط الخيار والبقدونس والعسل بمقادير متساوية ويدهن به الوجه مرة إلى مرتين فى اليوم
استخدام التوت الطازج
هرس التوت على هيئة عجينة ويوضع على هيئة قناع على الوجه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم يزال بعد ذلك بالماء الدافئ ويغسل الوجه بعده بماء الورد وتكرر هذه العملية كل ثلاثة أيام.
التمر الهندي
يؤخذ حفنة من التمر هندى وتغلى فى مقدار كوب ونصف الكوب ماء ثم يطلى به الوجه، كما هو فى التوت ويغسل بالماء الفاتر ثم بماء الورد وتكرر العملية كل ثلاثة ايام والله هو الشافى.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات طبيعيه للقضاء على حب الشباب :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات طبيعيه للقضاء على حب الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: