منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 27 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 27 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
02022014
نصائح لتوفير وقتك عند تنظيف المطبخ

هل تريدين توفير الوقت والجهد اللازم لتنظيف مطبخك؟ اضغطي هنا للحصول على نصائح بسيطة وفعالة لتنظيف المطبخ!

نصائح لتوفير الوقت في تنظيف المطبخ
هل حدث في يوم من الأيام أن دخلت إلى مطبخ في منزل آخر وأعجبت بشدة بمدى نظافة الأسطح، أو انبهرت بمدى لمعان الموقد، وتساءلت في نفسك عن طريقة التنظيف السرية المتبعة؟ نريد جميعاً الاستمتاع بمطبخ صحي ونظيف، ولكن أصعب ما في الأمر إيجاد الوقت الكافي للحفاظ على نظافة مثالية للمطبخ كواجهات المحلات. نقدم لك بعض الاستراتيجيات الفعالة للحفاظ على نظافة مطبخك دون بذل الكثير من الجهد!

1. الاحتفاظ بخزانة مزودة بمنتجات التنظيف الضرورية للمطبخ

إن الاحتفاظ بخزانة مزودة بجميع منتجات التنظيف يضمن عدم إضاعة الوقت في البحث في كل ركن من أركان المطبخ عن هذا المنظف أو ذاك. ستكونين مستعدة دائماً للتنظيف!

• قومي بتجهيز منطقة في المطبخ نفسه "لمستلزمات التنظيف"، بحيث تكون في مكان يسهل الوصول إليه، ربما تحت الحوض، أو في خزانة كبيرة.

• ضعي جميع منتجات تنظيف المطبخ، مثل مواد التطهير، ومنظفات الأفران شديدة الفعالية، ومنظف الأسطح المعدنية، وما إلى ذلك، داخل صندوق بلاستيكي واحد كبير أو درج للتخزين.

• احتفظي بأدوات التنظيف – مثل القفازات، وقطع القماش، والفراشي، ورؤوس المساحات – كلها في مكان واحد، بحيث لا توضع في مكان آخر.

• تأكدي بانتظام أن منتجات التنظيف وأدواته لا توشك على النفاذ، واحرصي على شراء كميات إضافية مقدماً.

2. عمليات تنظيف صغيرة مخططة للمطبخ

هل تعرضت لموقف قمت فيه بدعوة بعض الأصدقاء أو الأقارب لتناول العشاء، ثم اكتشفت أن مطبخك متسخ ويحتاج لساعتين على الأقل من التنظيف ليبدو مقبولاً مرة أخرى؟ من الأفضل (وتجنباً للضغط العصبي) أن تخصصي فترات قصيرة ومنتظمة لإعادة النظافة إلى مطبخك، بدلاً من حملات التنظيف الضخمة الشاملة التي تستهلك الكثير من الجهد والوقت، والتي تنفذينها في أوقات غير محددة.

اختاري وقتاً متاحاً في جدول أعمالك للقيام بمهام التنظيف الأساسية في المطبخ. على سبيل المثال، قومي بتخصيص 20 دقيقة بعد العشاء يوم الأربعاء لتطهير جميع الأسطح ومسح أرضية المطبخ. كما أن يوم التسوق يعد وقتاً ملائماً لتنظيف الثلاجة وخزانات حفظ الأطعمة، لأن ذلك يضمن وجود أقل قدر من المؤن، ولن تحتاجي لتحريك الكثير من الأغراض خلال عملية التنظيف.

كلما التزمت بالجدول الذي قمت بوضعه، كانت عملية تنظيف المطبخ أسهل عليك؛ وقلّ الوقت الذي ستخصصينه لتنظيف المطبخ باقي أيام الأسبوع.

3. نصائح وأفكار لمطبخ نظيف

قد يفيدك الأهل والأصدقاء ببعض الأفكار والنصائح التي توفر مجهودك وتسعل عليك تنظيف الأجهزة الكهربائية في المطبخ. ننصحك بطلب مشورتهن وأفكارهن مثل الأفكار التالية؟

• إن وضع قطعة من ورق الألمونيوم على الرف السفلي للفرن من شأنه منع تناثر بقايا الأطعمة الجافة وقطرات الزيت في كل مكان؛ فتقتصر عملية تنظيف الفرن على مجرد استبدال قطعة ورق الألمونيوم بأخرى جديدة.

• يمكن تنظيف أفران المايكروويف بالبخار بسرعة عن طريق وضع منشفة ورقية مبللة في القاع، ثم تسخينها في الفرن لمدة دقيقتين.

• يسهل تنظيف أدوات المائدة، والصحون، والأواني بشكل كبير إذا ما تم نقعها في حوض مليء بماء دافئ وصابون بعد الاستخدام مباشرة. فعندما يبدأ الطعام في الجفاف على السطح، يصبح تنظيفها أصعب.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى