وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تنظيف اطقم الطعام المصنوعه من البورسلين والتحف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02022014
مُساهمةتنظيف اطقم الطعام المصنوعه من البورسلين والتحف


تنظيف اطقم الطعام المصنوعه من البورسلين والتحف

هل تريدين معرفة أفضل الطرق لتنظيف المواد الرقيقة - مثل البورسلين - دون كسرها؟ انقري هنا لتجدي أفضل الطرق والمواد!

طريقة تنظيف البورسلين
البورسلين هو الخزف الصيني وهو عبارة عن نوع من الصلصال المقسى بالنار ومصدره الأصلي هو الصين، ويُستخدم لأغراض متنوعة مثل أطقم الشاي المستخدمة للزينة وأطقم الحمامات. إن طبيعة البورسلين الهشة والأشكال المتنوعة من الأطقم الصينية تجعل تنظيف هذه النوعية من الأطباق والتحف مهمة تبدو محفوفة بالمخاطر. غالبًا تكون أكثر الأشياء قيمة في المنزل هي تلك التحف المصنوعة من البورسلين، ولذا من الأفكار الجيدة أن تضعي نظامًا آمنًا للتنظيف يعزز اقتناءك للتحف في الوقت نفسه! ولتلقي نظرة على أفضل الطرق للعناية بالبورسلين.

ما هي أفضل طريقة لتنظيف التحف وأطقم الزينة المصنوعة من البورسلين؟

غالبًا يُستخدم البورسلين وأنواع الخزف الصيني الأخرى لعمل التحف والقطع المخصصة لأغراض الزينة فقط في المنزل – سواء أكانت إناء للزهور (مزهرية) أم تمثال صغير. وتجذب هذه التحف الأتربة والأوساخ إليها بسهولة، ولذا فمن المهم المحافظة عليها في أفضل منظر.

1. أولاً، أزيلي أي غبار وأتربة باستخدام قطعة قماش جافة. من الأفضل استخدام قطعة قماش من الألياف الصناعية لأن شحنتها السالبة تساعد على إبعاد الأتربة عن سطح البورسلين بدلاً من تحريكه داخل المزهرية أو التمثال.

2. ثم استخدمي فرشاة صغيرة ناعمة الأسنان لاستخراج الغبار من الثقوب الصغيرة والفتحات الموجودة في تلك التحف.

3. اغسلي قطع البورسلين واحدة تلو الأخرى في ماء دافئ - وليس ساخنًا – ومنظف خفيف التركيز. دائمًا اغسلي قطع البورسلين في إناء بلاستيكي أو ضعي ممسحة مطاطية في أسفل الحوض وعلى جانبيه، لأنه حتى أضعف صدمة على السطح الصلب قد تؤدي إلى تلف القطع الصينية.

4. ابسطي بعض المناشف الورقية على الطاولة لتجفيف البورسلين.

5. اشطفي تلك القطع تحت ماء دافئ وضعيها على المناشف الورقية حتى تجف.

نصائح تنظيف البورسلين

عند تنظيف البورسلين؛ أهم شيء هو تجنب أي تغيير في درجة الحرارة. لا تستخدمي ماءً ساخنًا جدًا سواء في الغسل أو الشطف، وحاولي وضع القطع الرقيقة - مثل الأطباق – في الماء ببطء مع إدخال السطح العريض أولاً حتى تتأقلم قطعة الصيني على درجة الحرارة. كذلك؛ أطقم المائدة المزينة حوافها بالمعادن تكون سهلة الكسر أيضًا، وقد تُشرخ عند ملامستها للحرارة.

كيف أزيل البقع والعلامات من أطقم المائدة المصنوعة من البورسلين؟

يمتلك كثير من الناس أطقم موائد صينية للمناسبات الخاصة، ولكنها تكون مصدرًا للقلق عند تنظيفها من بقايا الشاي وآثار أدوات تقطيع الطعام. ولحسن الحظ هناك عدة طرق لطيفة للتخلص من أي بقع أطعمة أو مشروبات في أطقم البورسلين.

1. على الرغم من وجود أنواع من أطقم الخزف الصيني – مثل الأطقم الفخارية – يمكن غسلها واستخدامها بأمان في غسالة الأطباق وفرن المايكروويف، يُنصح عادة بغسل أطباق البورسلين والأطقم الصينية باليد. على الرغم من صلابة المادة، تكون هذه القطع هشة غالبًا وسهلة الكسر.

2. يجب تجنب استخدام المبيضات والمنظفات الكيميائية دائمًا عند تنظيف البورسلين.

3. وبدلاً منها؛ عالجي العلامات والبقع عن طريق إسفنجة ناعمة مبللة مرشوش عليها بعض مسحوق صودا الخبز، وقومي بحك البقع والعلامات برفق لإزالتها. يمكنك استخدام معجون أسنان بدلاً من مسحوق الصودا، ولكن لا تستخدمي فرشاة أسنان أو أي شيء حاك لتنظيف البورسلين.

4. إذا لم تنفع هذه الطريقة؛ جربي تكوين محلول من أجزاء متعادلة من الملح والخل، واتركي هذا المحلول يُتشرب فوق البقع لمدة ساعة.

5. ثم قومي بالغسيل كالعادة.

6. بالنسبة إلى البقع الصعبة جدًا، اتركيها تُنقع في المحلول لمدة أطول أو فكري في شراء منظف للبورسلين مع بيروكسيد مضاف من متجر الأدوات المحلي لديك.

ماذا عن تنظيف البورسلين الموجود في الحمام؟

يوجد البورسلين أيضًا في بعض تركيبات الحمامات القديمة مثل حول صنابير الماء ورؤوس مرذاذ المياه (دش الاستحمام) والبلاط. على أية حال؛ اغسلي البورسلين بمحلول مخفف من منظف الأطباق والماء الدافئ بالطريقة نفسها التي تغسلين بها أطقم المائدة أو أطقم البورسلين الأخرى. يجب عدم تعريض تركيبات الحمامات البورسلين للمنظفات القوية أو المساحيق المطهرة. وبالنسبة إلى طبقات الجير والعلامات المائية، جربي عمل عجينة صواد الخبز وتغطية البقع بها، أو شراء منظفات خاصة للبلاط وبورسلين الحمام.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تنظيف اطقم الطعام المصنوعه من البورسلين والتحف :: تعاليق

بارك الله فيك حقيقى ربنا يبارك فيكم
 

تنظيف اطقم الطعام المصنوعه من البورسلين والتحف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: تدبير منزلى |تنظيم-تنظيف المنزل-تجارب -حلول-
انتقل الى: