منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68744
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
02022014
طرق تنظيف الاثاث الجلدى
هل تحتاجين إلى تنظيف أريكة أو مقعد جلدي؟ أو إزالة بقعة أو مادة مسكوبة؟ اضغطي هنا لتتعرفي على نصائح العناية بالأرائك الجلدية وأساليب تنظيف الجلد!

طريقة تنظيف الأثاث الجلدي وإزالة البقع
إن مزايا ومنافع اقتناء أثاث جلدي لا تحصى. فالأثاث الجلدي مصنوع من مادة طبيعية، ويتمتع بقدرة تحمل عالية، ومظهره رائع كقطعة مركزية في أي غرفة. والجلد أحد الخامات القليلة التي تزداد جاذبية بمرور الوقت؛ حيث إنها تزداد لمعاناً وبريقاً بالاستخدام المتكرر. يحتاج الأثاث الجلدي إلى الكثير من العناية والرعاية طوال حياته لضمان احتفاظه دائماً بأفضل مظهر. يقدم لك هذا المقال أساسيات العناية بالأرائك الجلدية وتنظيف الأثاث الجلدي.

العناية بالأرائك الجلدية

• لأن الجلد مادة طبيعية، فإنه يفرز بعض الزيوت لتغطية سطحه وحمايته. وبدون هذه الطبقة الزيتية، ستظهر عليه علامات القِدم سريعاً ويصاب بالتشققات عندما يجف.

• يفقد الأثاث الجلدي زيوته الطبيعية مع مرور الوقت. ويستطيع المالك محاكاة تأثير هذه الزيوت باستخدام منتجات العناية بالجلد، كالمواد الحافظة والمواد المرطّبة الخاصة.

• لتتمكني من الحفاظ على الجلد في حالته الأصلية، ينبغي وضعه بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، وعلى مسافة قدمين على الأقل من أي مصدر حرارة كأنابيب التدفئة المركزية أو المدفأة. تسبب كل من الحرارة وأشعة الشمس جفاف الجلد، فيتشقق ويفقد لونه.

تنظيف الأرائك الجلدية

1. نظفي بمكنسة ذات شعيرات ناعمة: إذا كنت تستخدمين أثاثك الجلدي كثيراً – ولا سيما إذا كانت بشرتك تلامس الأثاث الجلدي – ستحتاجين إلى أداء ذلك مرة واحدة أسبوعياً. استخدام المكنسة يزيل بقايا الجلد الدقيقة والأتربة والملوثات الأخرى التي تتراكم على الأثاث الجلدي. احرصي على الوصول إلى ثنايا وحواف الأثاث لأنها أكثر أماكن اختباء الأوساخ.

2. امسحي الأثاث: استعيني بقطعة قماش نظيفة وناعمة، مبللة قليلاً بالماء الدافئ، لتنظيف الأثاث أسبوعياً كجزء من برنامجك الأساسي للعناية بالجلد.

3. ضعي مرطب الجلد: تعتبر هذه الخطوة محورية في أي برنامج تنظيف الأرائك الجلدية. وكما ننصحك عند التعامل مع أي مواد كيميائية منزلية، احرصي على قراءة الملصق قبل الاستخدام، وتجربة المنتج على جزء غير ظاهر من الأريكة لاختبار تأثيره على اللون، ثم ضعي المرطب بكميات وفيرة في غرفة جيدة التهوية مع اتباع القواعد الملائمة لحماية يديك ووجهك.

تنظيف الأرائك الجلدية: الأطعمة والمشروبات المسكوبة

1. نشفي المنطقة المصابة دون مسح: هذه هي أهم نصيحة عند انسكاب مشروب أو طعام أو حبر على الجلد. حيث إن المسح سيؤدي فقط إلى تغير اللون وثبات البقعة للأبد على الجلد. بدلاً من ذلك، قومي بعناية بتنشيف المنطقة بقطعة قماش رطبة.

2. استخدمي منظف جلد متخصص: وهذه نصيحة جيدة إذا كانت البقعة صعبة. احرصي على اتباع التعليمات الواردة على الملصق.

3. ضعي مادة حافظة للجلد: ضعيه على المنطقة المصابة لإنهاء العمل.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى