استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71670
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
01022014
نصائح لقراءه الملصقات علي مستحضرات التجميل
هل تساءلت يوماً عن طبيعة المكونات التي تدخل في تركيب منتجات التجميل الخاصة بك والموجودة في قائمة طويلة على ملصق العبوة؟ ما هي هذه المكونات؟ وعلى أي أساس يتم ترتيبها؟ وما فائدة كل منها؟ تعرفي على كل ما يهمك عن مكونات مستحضرات التجميل الموجودة على ملصقات العبوات من خلال هذا المقال.

1-الشركات تعمم الأسماء الكيميائية

يوجد اسم واحد متفق عليه لكل مادة كيميائية بالرغم من وجود أكثر من مشتق لكل مادة يتم استخراجهم من مصادر نباتية أو حيوانية.
2-لا يمكن الثقة دائماً في مورد المواد الفعالة

معظم المواد الكيميائية المستخدمة في مستحضرات التجميل لا يمكن التأكد من مدى مطابقاتها للمواصفات الصحية نتيجة غش الموردين لهذه المواد.
3-المواد الكيميائية عادة ما تكون غير نقية

98% من المواد الكيميائية غير نقي بالكامل وهذه هي الصورة الطبيعية لهذه المواد حيث يتم انتاجه في الطبيعة مختلطة مع مواد أخرى وشوائب.
4-منظمة الغذاء والأدوية العالمية لا تفرض سيطرتها على مستحضرات التجميل

منظمة الغذاء والدواء لا تفرض قوانين صارمة على شركات مستحضرات التجميل كما تفعل مع شركات الأدوية والأغذية، لذلك فالعديد من الشركات قد لا تكون صادقة فيما يتم ذكره على ملصقات العبوات.
5-الشركات لا تتبع القواعد طوال الوقت

نتيجة عدم فرض قواعد صارمة على شركات مستحضرات التجميل فالعديد من الشركات تستغل هذه النقطة. مثال على ذلك، تستخدم الشركات مسمى ماء عقم او ماء مؤين بالرغم من استخدام ماء عادي في منتجاتها.
6-لا يمكن وضع كل المكونات على الملصقات

تحتوي العطور التي يتم اضافتها الى مستحضرات التجميل تحتوي على آلاف المكونات، وبالطبع لا يمكن وضع كل الأسماء على الملصق.
7-مكونات نفس المنتج تختلف من مكان لآخر

شركات مستحضرات التجميل تراعي دوماً أن كل منطقة جغرافية تختلف عن الأخرى، لذلك العديد من العلامات التجارية تقوم بصناعة منتجاتها حسب المنطقة أو البلد.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى