3 وصفات من الروز ماري لجمال الشعر والبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71612
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


3 وصفات من الروز ماري لجمال الشعر والبشره

الروز ماري أو اكليل الجبل هو أحد الأعشاب العطرية التي تستخدم في العديد من وصفات الطبخ. ويتميز زيت الروز ماري بخواص قابضة ومضادة للبكتيريا والفطريات مما يجعله حل مناسب لعلاج مشاكل البشرة الدهنية بصفة خاصة. وفيما يلي 3 وصفات سهلة التحضير باستخدام الروز ماري.
1-غسول لتقوية جذور الشعر

اخلطي نصف كوب من الروز ماري المجفف مع نصف كوب من زيت الزيتون. ضعي الخليط على نار هادئة لمدة 5 دقائق ثم ارفعي الوعاء من على النار واتركيه لمدة نصف ساعة. قومي بتصفية الخليط وتخلصي من الروز ماري. وزعي الزيت الناتج على فروة الراس وجدائل الشعر ثم غطي شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة ساعة. اغسلي شعرك بطريقتك المعتادة.
2-مقشر القدمين

اخلطي كوب ونصف من السكر البني مع ربع كوب من ملح الابوسوم (أملاح الاستحمام) مع نصف كوب من زيت الزيتون. أضيفي الى الخليط 10 قطرات من زيت الروز ماري و10 قطرات من زيت النعناع على ان يتم اضافتهما قطرة بقطرة بالتبادل بين النوعين. خزني الخليط في زجاجة محكمة الغلق واستخدمي القليل لفرك قدميك اثناء الاستحمام.
3-تونر لعلاج حب الشباب

ضعي القليل من الروز ماري مع ملعقة كبيرة من الفلفل الأسمر في وعاء به ¾ كوب من الماء المغلي، ضعي الوعاء على نار منخفضة حتى يتبخر نصف الماء ثم ارفعي الوعاء من على النار واتركي الخليط ليبرد تماماً. قومي بتعبئة الخليط في زجاجة ثم اضيفي ملعقتين من خل التفاح الى الزجاجة. امسحي أماكن الحبوب بقطعة قطن مبللة بالخليط بعد تنظيف وجهك ليلاً. كرري الأمر يومياً حتى تتخلصي من الحبوب.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى