منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
29012014
ترطيب البشره الجافه بالتفصيل

يمكن للبشرة الجافة أن تسبب شعورا بعدم الراحة و تكون غير جذابة. تكون البشرة الجافة في معظم الاحيان على شكل بقع حمراء و خشنة و تُسبب الحكة و تظهر في الاماكن المكشوفة من الجسم مثل الذراعين و اليدين و الساقين و الكاحلين. لكنها أيضا تظهر في كثير من الاحيان في باطن القدمين و الفخذين، و منطقة البطن. قد تؤدي البشرة الجافة إلى حدوث تصدعات و شقوق في الجلد. و لأن الهواء البارد في الخارج و الهواء الساخن في الداخل يُسبب انخافضا في معدل الرطوبة، فإن البشرة الجافة تكون أسوأ في الغالب في فصل الشتاء – و هو الوقت الذي تكثر فيه الحفلات الداخلية. يعتبر الترطيب اساسا في علاج البشرة الجافة، لذلك حتى يتم التخلص من حالة البشرة الجافة يجب اتباع الطرق المختلفة المستخدمة في ترطيب البشرة الجافة وعلاجها.
بعض حالات البشرة الجافة تكون لأسباب وراثية. و بعضها يكون يكون سببها التقدم في العمر، حيث تقل الزيوت الطبيعية في البشرة كلما تقدمنا في العمر. و البعض الاخر من حالات البشرة الجافة يكون سببها بعض الامراض و الحالات الصحية مثل الربو أو أمراض الغدة الدرقية. إلا أن العادات اليومية للعناية بالبشرة مثل استخدام الصابون القوي لغسيل البشرة، و استخدام مواد التعقيم و المنظفات الشديدة، و الصنفرة (تقشير البشرة بالفرك) يمكن أيضا أن تكون سببا للبشرة الجافة أو ان تفاقم من وضعها.
و بما ان معظم حالات البشرة الجافة تكون بسبب العوامل الخارجية المحيطة بها، فإنها سوف تستجيب بشكل جيد للطرق الخارجية المستخدمة في ترطيب البشرة الجافة وعلاجها. حيث ان مجرد عمل تغيرات على اسلوب الحياة اليومي في العناية بالبشرة يمكنه المساعدة في علاج البشرة الجافة. و مهما كان السبب من وراء جفاف البشرة، فإن هناك الكثير من الامور التي يمكن القيام بها لجعل البشرة الجافة ناعمة و سلِسة.
عادات الاستحمام من اجل الحفاظ على ترطيب البشرة الجافة وعلاجها
ان الحفاظ على ترطيب البشرة الجافة وعلاجها يعتبر أمرا ضروريا للحفاظ على صحة البشرة و الوقاية من التهاب الجلد (و هو حالة اكثر حدة من جفاف البشرة) و الذي يمكن ان يحدث في حالة الجفاف المفرط للبشرة. قومي بتجربة العادات الصحية التالية عند الاستحمام للحفاظ على ترطيب البشرة الجافة وعلاجها:
تجنب الاستحمام لفترة طويلة بالمياه الساخنة. الماء الساخن يقوم بازالة الزيوت الطبيعية من البشرة بشكل أسرع من المياه الدافئة. ان الاستحمام لفترة طويلة يؤدي في الواقع الى بشرة اكثر جفافا. لذلك يجب محاولة الحد من وقت الاستحمام بحيث لا تتجاوز 5 الى 10 دقائق مرة واحدة يوميا من اجل الحفاظ على ترطيب البشرة الجافة وعلاجها.
استخدام صابون لطيف أو جل للاستحمام المحتوي على مرطب. اختيار منظفات الجسم غير المعطرة، او الخالية من الصابون، او الصابون اللطيف بدلا من منظفات الجسم القوية يمكن ان يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة الجافة وعلاجها.
استخدام كريمات الترطيب على البشرة بينما لا تزال رطبة. قومي بالتربيت على البشرة بمنشفة بعد الاستحمام أو غسل الوجه أو اليدين، و دعيها رطبة. من ثم قومي بوضع مستحضر الترطيب في غضون ثلاث إلى خمس دقائق من الاستحمام لمحافظة على الرطوبة في داخل البشرة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى