التمر الهندي يحرق الدهون في الجسم

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73639
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


التمر الهندي يحرق الدهون في الجسم

يستخرج من قشر فاكهة التمر هندي Garcina Cambogia حامض قادر على حرق الدهون هو حامض HCA Hydroxycitric Acid وهو حامض خفيف شبيه إلى حد كبير بحامض الليمون، مع عدم وجود أمور متعلقة بالسلامة عند تناوله.
هذا الحامض يعمل من خلال منع الأنزيم الذي يحول السكر إلى دهون من العمل فعندما تتحول الكبروهيدرات المتوفرة في وجبة الطعام إلى وقود بشكل متنوع، أو إلى وقود بشكل متنوع، أو إلى نشا حيواني، فإن أي زيادة تتحول دهن من خلال أنزيم ملح حامض الليمون ATP citrate lyase. إن حمض HCA يعيق هذا الأنزيم ومن جراء ذلك فهو يزيد كمية الغلوكوز المتوفرة والذي يقوم بإرسال إشارة إلى الدماغ للتقليل من القابلية.
وهناك دليل على أن حامض HCA قد يعزز من عملية حرق السعرات ويرفع من مستويات الطاقة. والكمية الموصى بها 25 ملغم 3 مرات في اليوم.
التمر هندي ثمرة صحية منظفة تحسّن الهضم وتفرّج الريح وتلطف التهابات الحلق وتعمل كملين معتدل. ويعطى لفتح الشهية وتقوية المعدة. كما أنه يستخدم لتفريج الإمساك. ويوصف للزّحار عندما يمزج مع الكمون والسكر.
وفي جنوبي الهند تؤخذ صلصة التمر هندي لعلاج الزكام والعلل الأخرى التي تنتج نزلة مفرطة. ويعتبر في الطب الصيني عشبة مبردة ملائمة لعلاج حرارة الصيف. ويعطى الثمر أيضاً لفقد الشهية والغثيان والقيء أثناء الحمل والإمساك.
عندما تنضج الثمار في فصل الصيف تجمع الثمار القرنية من على الأشجار وتنزع قشرتها الخارجية ويعبأ لبها في براميل على صورة طبقات يفصلها طبقة من السكر وأحيانا ًيضغط اللب مختلطاً مع البذور في كتل كروية دون إضافة السكر إليها.
ومن خواص التمر هندي أنه ملين غير عنيف، ولذا يضاف إلى كثير من الأدوية التي تعطى للأطفال، والنقيع الذي يصنع منه منعش ومبرد، وهو يحضر بنقع التمر في ماء يغلي وتركه مدة من الزمن وقد يحضر هذا المشروب بنقع الشحمة في الماء البارد.
وقال عنه داود الأنطاكي: له خاصية لإخراج الصفراء ومنع حرقتها، ومنقوعه مع السكر يمنع القيء ويسكنه وينفع من العطش الشديد وينفع من الحكة وأحسنه ماكان جديداً حامضاً صادق الحموضة. وهو مطفئ للحرارة الصفراوية ويلين ويقبض المعدة المسترخية من كثرة القيء ويسهل الصفراء وينقي المعدة وينظف ما في الكبد من الخلط الرديء والشربة من نقيعه تنفع من الحميات والكرب والقيء مع الحاجة إلى تليين الطبيعة، وبذره إذا طبخ سكن الأورام طلاء والأوجاع الحارة. ويستعمل التمر هندي في أوروبا وأمريكا كالشاي ضد الحميات والإمساك ويستعمل مرطباً كشراب مثلج في الصيف لكسر حدة العطش.
ويستعمل التمر هندي في البلاد العربية بكثرة كشراب منعش في الصيف بعد تحليته بالسكر وخافض للحرارة وملين لطيف. كما يضاف إلى بعض أنواع الطبيخ ليعطي للأكل مزازته.
إن مشروب التمر هندي شراب يناسب البيئة الحارة أكثر من أي مشروب آخر لاحتوائه على الأحماض الطبيعية النباتية التي تنعش في فصل الصيف وتنقي الدم وتنشط الكبد وتعمل على تجدد خلاياه. وتعمل على إخراج الصفراء.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى