منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68180
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
27012014
نصائح عملية وبسيطة لتحصلي على مقاس أصغر فى أسبوع واحد

مع كل ضغوطات الحياة والعمل والحياة الأسرية ، آخر ما تريدين التفكير به هو وزنك ، فكابوس كل فتاة هو أن يزيد وزنها ، وبالطبع نحن لا نريدك أن تبدي شاحبة أو تعبة وأنت تحاولين إنقاص وزنك أو الحفاظ على وزنك الحالي .

نقدم لكى فيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على إنقاص وزنك .

1- ابدئي الآن :


لا تنتظري حتى آخر لحظة لتبدي رشيقة، فجسمك يحتاج إلى الوقت ليظهر عليه التغيرات.


2- احتفظي بسجل للوجبات :


من الجيد أن تعرفي الكمية التي تتناولينها ومقدار السعرات الحرارية التي تدخل إلى جسمك . يستخدم برنامج وايت واتشرز (weight watchers)، واحد من أكثر برامج إنقاص الوزن شعبية في العالم، هذه التقنية، ويمكنك استخدام حاسبة سعرات حرارية على الانترنت، أو الاحتفاظ بدفتر لتسجيل ما تتناولينه.


3- تناولي الخضروات :


تعد الخضروات من أفضل وأسهل الطرق لإمداد الجسم بشعور من الشبع ، كما أنها قليلة السعرات الحرارية ومفيدة للصحة ، يمكنك تناول الخضروات طوال اليوم وإضافتها إلى وجباتك ليقل شعورك بالجوع.


4- اشربي مقدار كافٍ من الماء :


من الضروري جداً أن تتناولي 8 أكواب ماء على الأقل، ففضلاً عن فوائد الماء العظيمة على بشرتك، هو أيضاً يساعد في السيطرة على الجوع والرغبة في الأكل طوال اليوم.


5- ابدئي بالحركة :


إن كنت تمتلكين الوقت الكافي :
اذهبي إلى النادي والتحقي بحصص ممتعة أو اطلبي مدربة خاصة ومارسي الرياضة 3 مرات على الأقل أسبوعياً ، كما ننصحك بالذهاب برحلات مشي طويلة ، وليس من الضروري أن تركضي أو تهرولي ، فالمشي لمدة ساعة هو أحد أفضل الطرق للحفاظ على الرشاقة ، وحرق الدهون ، والحفاظ على صحة القلب.


أما إن كنت لا تمتلكين الوقت للذهاب إلى النادي أو المشي لفترة طويلة :
عودي نفسك على أسلوب حياة جديد وابدئي الصعود على الدرج بدلاً من المصعد وصفي سيارتك بعيداً عن المكان الذي تريدين الذهاب إليه.
من المهم جداً ألا تبالغي وتؤذي نفسك، فالاعتدال هو أمر أساسي.


6- تناولي الفطور :


من الضروري جداً أن تتناولي وجبة الفطور ، إذ أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين لا يتناولون الفطور هم على الأغلب أكثر سمنة من الأشخاص الذين يفعلون ذلك ، إذ يساعد تناول وجبة فطور صحية على الحد من الإفراط في الأكل خلال اليوم ، كما سيشعرك بالشبع لفترة طويلة .


7- كافئي نفسك :


خذي استراحة مرة في الأسبوع لتأكلي ما تريدينه كي لا تملي من الحمية، ولا تقلقي فلن يزيد وزنك في يوم واحد ، فجسمك يحرق السعرات الحرارية ويتناول الطعام الصحي منذ عدة أيام ، فلن يؤذيك تناول ما تريدينه ليوم واحد ، إلا أنه من الضروري أن تعودي لخطتك اليوم التالي .

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى