منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 مكملات غذائية للقضاء علي تساقط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17012014
مُساهمةمكملات غذائية للقضاء علي تساقط الشعر

مكملات غذائية للقضاء علي تساقط الشعر


ثلث الرجال في الخامسة والأربعين يعاني الصلع، ومعظمهم يتقبل الأمر بصعوبة كبيرة. هل تخاف من الصلع؟ تلك حال 70 % من الرجال، لكنْ لا تخف ثمة حلول لمكافحة تلك الآفة.

يجري تصنيفتطوّر الصلع على سبع مراحل. في الرابعة منها تكون قمة الرأس الأمامية من ناحية الصدغين محفورة قليلاً وممتدة نحو قمة الجمجمة، فتظهر بداية الحدود. في المرحلة السادسة، تجتمع مناطق الصلع ويزداد بروز الحدود. وفي السابعة، يصبح الشعر مجرد تاج فوق الصدغين والجهة الخلفية من العنق.

يبدأ الرجال بملاحظة تساقط شعرهم ابتداءً من سن العشرين، وفي الثلاثين... الأربعين وصعوداً يزداد التساقط أكثر فأكثر. يعمد أكثر الرجال جرأة إلى حلاقة شعرهم بالكامل، فيما يلجأ آخرون إلى مكافحة مشكلة تساقط الشعر من خلال علاجات تصبح أكثر فاعلية مع الوقت.

ثمة مستحضرات كثيرة متوافرة في الصيدليات تساعد في تجنب مشكلة تساقط الشعر، من بينها أنواع شامبو مقوٍّ، مكملات غذائية وغيرها.

خليط مقوٍّ:جميعنا نرغب في التمتع بشعر نظيف ومغسول بانتظام بواسطة شامبو ناعم للتخلص من كمية الزهم الفائضة. كذلك من خلال فرك فروة الرأس مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً نسرّع الدورة الدموية ونقوي الجذور. ولا يخفى على أحد الدور الذي تؤديه الفيتامينات على صعيد التعويض عن نظام غذائي يفتقر إلى مركبات ضرورية للجسم. كلما أبكرنا في تناول الفيتامينات كان ذلك أفضل. لكن الحل الأمثل يكمن في استشارة اختصاصي قبل أن تصبح أصلع تماماً، فالعلاجات المساعدة والمكملة لا تكفي دائماً.

الفيتامين B الأفضل لتعزيز قوة فروة الرأس، لكن ينصح الخبراء أيضاً بتناول الفيتامينات B6 وB9 وB5 إلى جانب السيلينيوم والزنك. بحسب العمر والجنس سيحدد الاختصاصي الكمية المطلوبة.

إرشادات:إذا كانت مشكلة تساقط الشعر واضحة؛ تبقى عشرات الشعرات عالقة على الفرشاة بعد تسريح الشعر. يفضّل تناول مكملات غذائية إلى جانب العلاج الموضعي بمركب المينوكسيديل 5%. لا يعطى هذا المنتج إلا بوصفة طبية.

يُعرف هذا المركب بأنه يؤخر ظهور إشارات شيخوخة البصلة المبكرة ويعيد تحفيز الدورة الدموية على مستوى قريب من الشعر. يُمنع اللجوء إليه إذا كنت تعاني من قصور على صعيد القلب والأوعية الدموية. ومن بين المركبات الأخرى التي ثبتت فاعليتها على مدى السنوات الماضية، الفيناستيريد.

فائدته: يؤكد الأطباء أنه لا يؤدي إلى تأثيرات جانبية خطيرة، لكنّ عدداً صغيراً جداً من الرجال (أقل من 2 %) أشار إلى تأثير المركب السلبي على الرغبة الجنسية. خلال الأشهر الستة التي تلي تناوله يومياً، يبطأ تساقط الشعر ونلاحظ أحياناً عودة الشعر إلى النمو، ما يسمح مع الوقت بتأخير الصلع من 12 إلى 15 عاماً. لكن ما إن تتوقف عن تناول العلاج، تجازف مجدداً بعودة الشعر إلى التساقط.

إذا كان الصلع بارزاً، أو إذا استمر الشعر في التساقط على رغم العلاجات، يمكن اللجوء إلى زرع الشعر.

تقضي التقنية الأولى بزرع 3 آلاف إلى 5 آلاف شعرة على مدى جلستين، ما يسمح بتغطية كامل الصلع تقريباً حتى إن كان في مرحلة متقدمة. وفي الثانية يعمد الجراح إلى أخذ عيّنة من الشعر، كل شعرة على حدة، من منطقة ما وراء الجمجمة ويعيد زرعها واحدة واحدة. تجرى عملية الزرع المصغرة هذه من دون شق أو ندوب وهي مثالية لتغطية منطقة صغيرة نسبياً، عموماً تستعمل ما بين 400 إلى 600 شعرة لكن كلفة عملية الزرع هذه باهظة.

أياً كانت الطريقة المعتمدة، تحصل على نتائج مرضية. يبدو مظهر شعرك طبيعياً والأهم من ذلك أن النتيجة تدوم لوقت أطول، فبهذه الطريقة يُعاد زرع الشعر الموجود من الناحية الخلفية من الجمجمة (أي الشعر الذي لا يتساقط عادة).

طريقة جديدة:المبدأ بسيط جداً: تنمية أو استنبات جريبات شعر للحصول على عدد كبير من الشعر المزروع لتغطية الجمجمة الصلعاء. توصل الاختصاصيون حديثاً إلى هذه التقنية في الولايات المتحدة، لكنها مكلفة جداً وغير مطبقة في دول كثيرة.

مراقبة:عامل الوراثة مسؤول عن 80 % من حالات تساقط الشعر النهائية بحسب دراسات جديدة في المجال. بالنسبة إلى الذكور المشكلة تسببها بشكل أساسي الهرمونات الذكورية.

كيف يحصل ذلك؟ بالقرب من كل بصلة في منطقة الجبين متلقٍ صغير حساس جداً للأنزيم 5 ألفا ريدوكتاز الذي تفرزه الهرمونات. لدى البعض، يكون الأنزيم أكثر نشاطاً ويقصر أمد حياة الشعر الذي يعود إلى النمو، لكن بشكل أخف.

يفضل اللجوء إلى تقنية التريكوغرام Trichogramme أو إلى الفيديوتريكوغرام Vidéotrichogramme، تقنية أخرى جديدة تستعمل أيضاً في المراكز المتخصصة. عندما يُظهر الفحص وجود هالة حمراء عند قاعدة الشعر فضلاً عن بصيلات ضامرة بعد اقتلاعها، ينبغي تجنّب تساقط الشعر خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

علاجات

• السيروم: يحفز نمو الشعر بفضل خلاصة عشبة البفافياPfaffia paniculata الطبيعية، ينظم إفراز الزهم بفضل نبتة الكوربيكيا Curbicia ويقاوم شيخوخة الأنسجة. ينصح بتجربة

Triphasic, René Furterer.

• علاج منعش: حيوية كبيرة وانتعاش للشعر بواسطة التأثير المعزز والمقوي لنبتة الكينكينا Quinquina والفيتامين B. ينصح بـ Shampoing traitant fortifiant Klorane.

• علاج ليقوي الشعر ويزيده لمعاناً: يساعد الأمينيكسيل في تقوية الشعر، وبالإضافة إلى الجنسنغ المضاد للأكسدة، تزداد فاعليته وقدرته على مقاومة تساقط الشعر المبكر. ينصح بـ Aminexile energy Dercos, Vichy.

• علاج لإصلاح الشعر: يمتص هذا العلاج التحسس البسيط ويقوي جذور الشعر بفضل الأمينيكسيل. ينصح بـ Spray Kerium antichute, La roche Posay.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مكملات غذائية للقضاء علي تساقط الشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

مكملات غذائية للقضاء علي تساقط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم