وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 عصيرالبطاطس لعلاج الهالات السوداء وتفتيح البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14012014
مُساهمةعصيرالبطاطس لعلاج الهالات السوداء وتفتيح البشرة


عصيرالبطاطس لعلاج الهالات السوداء وتفتيح البشرة

تتميز البطاطا بمفعولها السحري في مجال التجميل، فيمكنك استخدام حلقات البطاطا النيئة على عينيك لتزيلي عنها علامات السهر والإرهاق،




كما أنها مفيدة في إزالة الهالات السوداء تحت العين، ويمكنك استعمال البطاطا المبشورة لتوفري لبشرتك المتهيجة عناية فائقة وترطيباً فعالاً؛ فهي تمتص الالتهابات سريعاً لكي تنعمي بمظهر صحي ونضر.
يوجد من البطاطا أكثر من خمسمائة نوع تنمو في أرجاء العالم؛ منها خمسون نوعا ينمو في الولايات المتحدة الأمريكية، ولعل أشهر أنواع البطاطا المتميز بقشرته البنية ولحمه الأبيض، وحبة البطاطا تحتوي على نصف الاحتياط اليومي من فيتامين c كما تحتوي على مضادات الأكسدة وخاصة الأنواع الحمراء والوردية.

تحضير عصير البطاطا:
ضعي بطاطا مبشورة في الخلاط، ثم قومي بتصفية الأجزاء الجامدة المتبقية باستخدام قطعة من الشاش، ضعي العصير السائل على الجزء المراد أسفل العين، احذري من تسرب عصير البطاطا إلى العين نفسها، اتركي العصير على العين لمدة من 15 : 20 دقيقة، ثم قومي بتنظيف البواقي النشوية المتبقية على الوجه.

عصير البطاطا والخل:
هناك العديد من أنواع المستحضرات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة، خاصة البشرة الدهنية، مثل مستحضر عصير البطاطا والخل؛ حيث يمزج الخل بعصير البطاطا ويتم دهن البشرة بالمزيج، فقد أثبت هذا المستحضر الطبيعي نتائج باهرة فى تفتيح البشرة الدهنية وخلو البشرة من الشوائب والدهون العالقة.

البطاطا المبشورة:
تعمل البطاطا المبشورةعلى تبيض الهالات السوداء حول العينين، حيث إن البطاطا تحتوي على إنـزيم يسمى Catecholase الذي يستخدم في المستحضرات التجميلية كمفتح للون البشرة.

ماسك البطاطا باللبن:
تنشغل المرأة بأشياء كثيرة ولكن يبقى همها الوحيد هو جمالها والعناية ببشرتها، والبشرة النضرة الصحية هي أكبر ثروة تمتلكها، وإن كانت حالة البشرة الخارجية تعتمد على طبيعتها الداخلية وتغذيتها إلا أن الاهتمام بالبشرة والتغذية الخارجية للبشرة والمستحضرات الغنية والمناسبة لنوع البشرة سواء كانت دهنية أو عادية أو حساسة أو بشرة جافة، والطريقة السليمة لتنظيف البشرة والتعامل معها عوامل لايمكن إغفال تأثيرها على مظهر وحيوية البشرة.

المقادير:
4 ملاعق ماء بطاطا مصفى + 140 مل لبن.

الطريقة:
تغلي بعض حبات البطاطا المقشرة في الماء ثم يصفى ماء الغلي في إناء منفصل، وعندما يبرد يضاف إليه اللبن، يعبأ المزيج في علبة ثم يحفظ في الثلاجة على أن يتم رج الزجاجة قبل الاستعمال.

لامتصاص الدهون:
‏البطاطا المسلوقة تمتص الدهون، حيث يقول خبراء التغذية إن البطاطا المسلوقة تحتوي على مواد تستطيع امتصاص الدهون من الجسم بطريقة لا تضر الإنسان، وعندما يتناولها الإنسان بدون أي نوع آخر من الأكل فإنها تعتبر وجبة غذائية كاملة تساعد على النشاط والحيوية وخفة الحركة بعكس المضاعفات التي تحدث عن أدوية التخسيس، بل على العكس فالبطاطا بها مادة قادرة على امتصاص كل السموم في الجسم، وتعالج المصران الغليظ ولا تضر القلب، ولها فوائد أخرى يستفيد منها الجسم شأنها شأن عسل النحل؛ فهي تقي من يتناولها شر الإصابة بمرض السرطان لاحتوائها على المواد الغذائية الأساسية للجسم، مثل ‏(‏المعادن والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس‏)‏، بالإضافة إلى فتيامين ج، حيث تتميز عن الأطعمة الأخرى باحتفاظها بهذا الفيتامين في الطقس شديد الحرارة‏،‏ وهي عنصر غذائي مهم أيضا في فصل الشتاء؛ فهي أفضل الأغذية منحا للدفء وأكثرها إمدادا بالسعرات الحرارية ومقاومة الهزال، ذلك لأن العنصر النشوي في البطاطا يتحول في جسم الإنسان إلى سكريات تمنحه الطاقة وتقيه أخطار السمنة بسهولة.

البطاطا في تخفيف الوزن:
يعتبر تناول البطاطا مسلوقة في الماء بغير إضافات وبدون ملح هو أحدث طريقة طبية لإنقاص الوزن، وهي طريقة سهلة وميسورة‏،‏ ويمكن لذوي السمنة استعمالها للحفاظ على الوزن المعقول والمطلوب لكل جسم وسن بشرط أن يواظب الإنسان على أكل البطاطا المسلوقة لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام‏، ‏وأن يقاوم الفرد كل إغراءات الأكل الأخرى مهما تكن‏.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

عصيرالبطاطس لعلاج الهالات السوداء وتفتيح البشرة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

عصيرالبطاطس لعلاج الهالات السوداء وتفتيح البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: