وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تحدّى من انتشار النمش وتقضي عليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
13012014
مُساهمةكيف تحدّى من انتشار النمش وتقضي عليه


كيف تحدّى من انتشار النمش وتقضي عليه



تقلق المرأة من التعرض الكثير لأشعة الشمس التي تؤدي إلى ظهور النمش ما يشوّه جمالها ويبعد عن بشرتها النضارة والصفاء. فلا بد بمعالجة النمش فوراً قبل تفاقمه، فمن الممكن استخدام بعض الأقنعة الطبيعية للتخفيف من حدّة انتشار النمش في وجهك وجسمك لتحصلي على بشرة صافية مشرقة.

ومن أبرز الأقنعة المستخدمة للتخفيف من آثار النمش عصير الليمون. ادهني أماكن انتشار النمش في وجهك وجسمك بملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ثلاث مرات أسبوعياً الذي يحسن من لون البشرة ويعمل على توحيدها لبشرة أكثر نضارة.

يمكنك الاستفادة من قشر البرتقال. ضعي القشر في وعاء مع الماء الساخن وانقعيه جيداً، ثم امسحي به على النمش لمدة 15 دقيقة تقريباً. كرّري هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج أفضل.

ويتمتع النشاء بخاصيته المنقية للبشرة. اخلطي فنجاناً وسطاً من النشاء، مع ملعقة من الزعفران ونصف فنجان من الماء الفاتر. ضعي المزيج على بشرتك يومياً لمدة أسبوع متواصل وتمتعي ببشرة نقية صافية.

ومن الممكن الاستفادة من قناع التفاح على الرغم من أن مفعوله مؤقتاً، إلا أنه يمنحك نتيجة جيدة. اهرسي تفاحة جيّداً بدون قشرتها ثم ضعيها على النمش لمدة 20 دقيقة يوميّاً لمدة أسبوع.

النمش والبقع البنية من المشكلات التي تؤرق صفاء البشرة وجمالها وقد يكون تلك البقع على الوجة او الزراع او على الظهر ولكن فى العلاج لا فرق بالنسبة لأماكن التى يظهر عليها , يظهر النمش على شكل بقع بنية صغيرة خصوصا لذوي البشرة الشقراء ، ولا يعتبر النمش مرضا في حد ذاته إذ انه ينتج عن استعداد وراثي من مجموعات صغيرة من الخلايا الملونة في بؤرات معينة من البشرة إذ تزيد من تكون صبغة الميلانين عند التعرض للشمس ، ولذلك فان النمش يظهر في المناطق المكشوفة فقط من الجلد ، وتزداد حدته في شهور الصيف وتقل تدريجيا في فصل الشتاء ، وللوقاية من النمش يجب الإقلال من التعرض لأشعة الشمس واستخدام الكريمات الواقية والمانعة لأشعة الشمس ، ويمكن استخدام الكي الكهربائي السطحي لبعض الحالات التي لا تستجيب للعلاج بالكريمات وتكون تحت إشراف طبي , او استخدام كريمات التفتيح ، ولكن لا بد من استخدامها تحت إشراف الطبيب ولكن اذا تجهت لمجال العلاجات الطبيعية فإليك الوصفات الشعبية فى علاج النمش وهى على درجة كبيرة من الفاعلية برغم انها من الاعشاب الطبيعية ..
الوصفة الاولى: تُوضع طبقة من عصير الليمون الطازج على البقع ، وتُترك حتى تجف تماماً ، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ، ويكرر ذلك يومياً مساء.
الوصفة الثانية: كما يمكن استخدام ماء الورد المخفف بماء الاُكسجين بنسبة 2 : 1 بنفس الطريقة السابقة , يجب الحذر من ملامسة هذا المحلول للشعر حتى لايصبح فاتحاً بفعل الاُكسجين .
الوصفة الثالثة: تقشر ثمرة تفاح ، وتُهرس جيداً لصنع عجينة ، وتوضع على مكان البقع يكرر ذلك يومياً.
الوصفة الرابعة: 1 ملعقة كبيرة من عصير الفجل و 1 ملعقة صغيرة من شرش اللبن و1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج , تُخلط المكونات الثلاثة جيداً.. ثم توضع طبقة من الخليط على البقع ، وبعد أن تجف تماماً يُشطف الوجه بالماء الفاتر يكرر ذلك يومياً.
الوصفة الخامسة: يساعد استعمال كريمات الصبار بصفة منتظمة على إخفاء النمش ، كما أنها تفيد خاصة البشرة الدهنية حيث تخلصها من الدهون الزائدة بها.
بالنسبة لبقع البنية "شامات صغيرة" على الوجه فاستخدم احد الوصفات التالية :
الوصفةالاولى: سخن أربع أوراق طازجة متوسطة الحجم من نبات سن الأسد مع خمس ملاعق زيت الخروع على نار هادئة لمدة 10 دقائق ثم يرفع الوعاء من على النار ويترك الإناء لمدة 3 ساعات ثم يصفى الزيت ويعبأ في زجاجة ، يتميز هذا المستحضر بفاعلية شديدة للتخلص من البقع البنية اللون والشامات الصغيرة التي قد تظهر على الوجه .
الوصفة الثانية: قشر ثلاث حبات لوز و انقعيها في الماء ثم اطحنها ، أضيف ملعقة صغيرة من عصير الليمون و بياض بيضة واحدة إلى عجينة اللوز ضع طبقة من الخليط فوق البقع ثم اشطف وجهك بماء فاتر بعد 15 دقيقة , كرري ذلك يومياً حتى تزول البقع.
الوصفة الثالثة: قشر ثمرة تفاح ، واُهرسها جيداً لصنع عجينة ، وضعها على مكان البقع , وكرر ذلك يومياً.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تحدّى من انتشار النمش وتقضي عليه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تحدّى من انتشار النمش وتقضي عليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: