منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 وصفات طبيعية لعلاج الشعر الدهني التالف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06012014
مُساهمةوصفات طبيعية لعلاج الشعر الدهني التالف

وصفات طبيعية لعلاج الشعر الدهني التالف



يعاني العديد من الأشخاص من مشكلات الشعر الدهني العديدة. حيث يحتاج الشعر الدهني للعناية الفائقة لتفادي العديد من مشكلاته. فمع تراكم الزيوت الزائدة على فروة الرأس، فيعرض ذلك شعرك للتلف ومع الوقت يصعب التخلص من تلك المشكلات. حتى وإن لم يتوافر لديك الوقت الكافي للعناية بشعرك، فلابد من الاهتمام بشعرك وتحضير الخلطات والعلاجات الطبيعية لمرة واحدة خلال الإسبوع على الأقل. فكما يحتاج الجسم إلى البروتينات والمعادن الأساسية لصحة الإنسان، فأيضًا الشعر يحتاج للتغذية والعناية. بعض المكونات البسيطة المتوافرة في منزلك قد تكون هي الحل الأكيد للتخلص من تلف شعرك الدهني.
تعرفي معنا إلى أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج الشعر الدهني بنفسك.
1- الموز والعسل

يعتقد العديد من الأشخاص أن الموز يتسبب في زيادة الوزن. لكن على الرغم من ذلك، فيحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة وتقوية الشعر. استخدمي الموز مع العسل للحصول على علاج تلف شعرك الدهني. اخلطي ثمرة موز مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من العسل. استخدمي الخليط على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، للحصول على أفضل النتائج استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال الإسبوع. ثم يغسل بعد ذلك بالشامبو كالمعتاد.
2- البيض

إن كنت تعانين من تقصف نهايات الشعر، فهذا يعني أن شعرك تعرض للتلف بشكل كبير. البيض يساعد على توفير البروتين اللازم لصحة ولمعان شعرك المفقود نتيجة التقصف والتلف. كلًا من بياض البيض وصفار البيض هي مكونات رائعة للعناية بشعرك. فيحتوي بياض البيض على بكتيريا مثالية تساعد على تنظيف الشعر وفروة الرأس. وينصح باستخدامه بشدة في حالة الشعر الدهني. كما يمكن إضافة القليل من عصير الليمون لبياض البيض. استخدمي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو والماء البارد.
3- الألو فيرا وزيت الزيتون

قد تندهش بعض النساء عند معرفتها أن بعض أوراق من نبات الصبار قد تحتوي على علاج أكيد وفعّال لصحة الشعر الدهني. نعم فهلام الألو فيرا الموجود في أوراق نبات الصبار تساعد على إزالة الزيوت الزائدة والتخلص من مشكلة تساقط الشعر. لتحضير ماسك رائع لشعرك الدهني، اخلطي 4-5 ملاعق كبيرة من هلام الألو فيرا مع صفار بيضة واحدة و3-4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. تخلط جميع المكونات معًا بشكل جيد. ولنتائج أفضل، ينصح بتدفئة زيت الزيتون قليلًا قبل إضافته للخليط. استخدمي تلك الخلطة على شعرك بصفة منتظمة مرة أسبوعيًا لمدة شهرين متتاليين، فهي ضمان أكيد للحصول على شعر صحي ولامع.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات طبيعية لعلاج الشعر الدهني التالف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات طبيعية لعلاج الشعر الدهني التالف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم