تعلمى كيف تعاملى زوجك حسب نوع شخصيته

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73597
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

تعلمى كيف تعاملى زوجك حسب نوع شخصيته
أنواع شخصيات الرجال والأسلوب الامثل فى التعامل معها

شخصيات الرجال مليئه بالاسرار التى يجب ان يعلمها كل رجل عن نفسه حتى يستطيع ان يحلل شخصيته ويتعرف عليها اكثر، ولذلك سنحاول ان نلقى الضوء على شخصيات الرجال من احدث الدراسات العلمية من خلال التعرف على شخصية الرجل من اسمه وشخصية الرجل من صوته وشخصية الرجل من عيونه ، حيث ان كل ذلك قد يؤثر على شخصيات الرجال وأتجاهتهم وأفكارهم وسلوكياتهم.

فلكل رجل طبيعة ربما تختلف عن الآخر . فهناك الرجل الرومانسي والرجل العلمي والرجل العاطفي والرجل الواقعي ، امامك مجموعة من الارشادات ، لكيفية الوصول الى مفتاح قلب الرجل ، بعدما تحددي نفسيته ، حتى تتدفق عواطفه .


شخصية الرجل الرومانسي :

على شريكته أن تتعلم فن الكلام والتعامل الرومانسي. فالشاب من هذا النوع اذا لم يوفر له الجو المطلوب ، فربما يبحث عن تصريف للطاقة الموجودة عنده في مكان آخر . على شريكته التي يحبها إيجاد جو من الرومانسية سواء في العبارات أو في المكان أو في غير ذلك مما من شأنه أن يناسبه.


شخصية الرجل العلمي :

يجب أن تكون شريكته موسوعة أو على الأقل ذات معرفة. وعليها أن تسعى للثقافة قدر طاقتها ، الى جانب اللغة والكمبيوتر والانترنت من مغريات هذا النوع من الرجال .


شخصية الرجل العاطفي :

الفرق بين الرومانسي والعاطفي، أن العاطفي أقرب للصدق وأكثر حناناً. ويمكن للزوجة أن تكون أكثر راحة معه . وهذا النوع يحتاج قلباً كبيراً ربما كان الزوجة وربما كان الأم.. وربما يبحث عن حب آخر في حالة عدم وجود ما يريده فيمن حوله.


شخصية الرجل التقليدي :

يريد الزوجة، المطبخ والاولاد.. يعني لا تتعب معه المرأة في التطوير والإدارة والشعر والرومانسية.. فقط تطبخ له وتهتم وتنجب له الأطفال.. اهتمي بهذه الأمور وستسعدين معه.


شخصية الرجل العملي :

هو كريم.. لكنه منشغل عن بيته وأسرته بعمله ونجاحه. فهو يرى أن نجاحه نجاح لأهله. وفي خضم انشغاله يغفل عن أمور أخرى ربما كانت مهمة وينسى الحاجة العاطفية التي تحتاجها اسرته . ومع هذا النوع تحتاجين من البداية أن توجدي لنفسك بيئة تشغلك.. وغالباً ستحتاجين للتضحية بالكثير مما تريدين.




شخصية الرجل العنيد المتسلط:

لا يرى في المرأة غير الصورة السلبية.. فهي غير قادرة على الإدارة وليس لها حق اتخاذ القرار.. هي عبء ويراد لها الخدمة فقط وفي النهاية يراها شيئاً يُمتلك.. لا فرق بينها وبين أي جارية.. وهذا النوع أيضاً صعب.. وأتوقع غالباً رضوخ الزوجة لفكره، خوفا من الطلاق والانفصال.. أو الانفصال في النهاية ولكن بخسائر نفسية وربما مادية كبيرة.. وعليها أن تلتفت أكثر لأولادها وتسعى بهدوء لمحاولة تغيير فكره عن طريق الأولاد أو بعض الأقارب. هذه كانت همسة فقط .. ولو بحثنا في النساء فسنجد أيضاً أنواعاً تشبه هذه النماذج وعلى الرجل أن يبحث عن مفاتيحها.

شخصية الرجل من صوته:

فقد كشفت دراسة المانية حديثه ان اللهجه التى يتكلم بها الرجل وسرعه نطقه للكلمات يؤثران فى سرعه انجذاب المراة للرجل ، كما ان الصوت الجاد للرجل يؤثر على المراة وخاصة اذا صاحبتة سرعه فى النطق، والطريف ان الصوت العالى للرجل وجد اهتماما متزايدا من قبل المراه .كما ان الكثير من النساء يربطن بين نغمة الصوت الرصينة والهادئة التي تنم عن ثقة واعتداد بالنفس وبين النفوذ والثقة في النفس ،حيث كشف باحثون أميركيون أن الرجل الذي لا تتغير نغمة صوته خلال الحديث ينجح أكثر في إقامة علاقة مع المرأة وفي مقدم هؤلاء الممثل الشهير جورج كلوني.وذكرت صحيفة ديلي ميل أن باحثين في جامعتي كاليفورنيا وبنسيلفانيا وجدوا أن الكثير من النساء يربطن بين نغمة الصوت الرصينة والهادئة التي تنم عن ثقة واعتداد بالنفس وبين النفوذ والثقة في النفس.ووجد الباحثون أن هناك سبباً آخر لنجاح هذا الرجل وانجذاب المرأة إليه وهو استخدامه نبرة قوية وانتقائه لمفرداته بعناية من أجل التأثير على اللواتي يصغين إليه، مشيرين إلى أن ذلك يعكس أيضاً صفات مثالية في الرجل مثل الاستقلالية والثقة بالنفس والهيمنة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى