منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

ازاى تعرفي ان ابنك نظره ضعيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70983
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

ازاى تعرفي ان ابنك نظره ضعيف

ومن هذه المشكلات التي علينا أن نبحث عنها في أطفالنا مشكلة ضعف البصر لنبحث عن حل مناسب لهذه المشكلة، فتطور ضعف بصر الأطفال قد يتسبب في التأثير على المستوى التعليمي للطفل وهذا ما لا نريده، ولمعرفة الأعراض التي تظهر على الأطفال المصابين بضعف البصر عليكِ بقراءة هذه المقالة التي تقدمها لكِ مجلة حياتك حتى تتخذي الإجراء المناسب إذا ظهرت هذه الأعراض على طفلك.
فرك العينين وزيادة معدل الرمش
يعتبر الأطباء أن فرك العينين باستمرار وزيادة معدل الرمش قد يكون إشارة على ضعف البصر لدى الأطفال، فإذا لاحظت هذه الإشارات على طفلك فعليك أن تلجأي إلى طبيب مختص حتى يتخذ الإجراء الطبي المناسب لعلاج هذه المشكلة.
عبوس الجبين
قد يظهر علينا نحن الكبار عبوس الجبين في بعض حالات التركيز على ما نقرأ أو قراءة كلمات صغيرة للغاية لكن تكرار هذه الحالة عند الأطفال في حالات القراءة العادية قد تنبئ بضعف البصر، لذلك استعيني بطبيب مختص ليشخص لكِ الحالة جيدًا وليعلمكِ كيفية علاج هذه المشكلة.
أعراض عند المذاكرة
شعور طفلك بالإعياء والتعب عند المذاكرة أو القراءة ببطئ شديد أكثر من الازم والخطئ المستمر عند القراءة أو الانحراف المستمر عن السطر عند الكتابة إحدى علامات ضعف البصر لدى الأطفال وعليك ملاحظة طفلك جيدًا عند مذاكرته لتحديد ما إذا كان يعاني من هذه الأعراض أم لا لتتخذي الازم حتى لا يتطور الأمر.
قصر النظر وبعد النظر
يمكنك أن تكتشفي ما إذا كان طفلك يعاني من قرب أو بعد النظر عن طريق تحديد الموقع الذي يجلس فيه لشاهدة التلفاز أو اقتراب وابتعاد الكتاب عن عينه أثناء القراءة، كما يمكنك تحديد ذلك عن طريق ملاحظته عند اللعب بالكرة فتوازنه عند الجري أو صحة استلامه للكرة تحدد ما إذا كان مصابًا بقصر أو بعد النظر، وعليكِ إذا لاحظت إحدى هذه العلامات على طفلك أن تستعيني بطبيب مختص لمعرفة كيفية علاج هذه الحالة بشكل سليم.
الأطفال الرضّع
للأطفال الرضع بعض العلامات الأخرى يمكن عن طريقها تحديد ما إذا كان الطفل يعاني من مشكلة في البصر أم لا، ومثل هذه العلامات وجود ارتجاف بالعين أو حول أو اتساع العين وعدم الاستجابة للضوء وفرك مستمر للعينين، وعند وجود إحدى هذه الأعراض على طفلك فعليك أن تتوجهي إلى طبيب مختص لإرشادك إلى طرق العلاج الصحيحة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ازاى تعرفي ان ابنك نظره ضعيف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى