وصفات طبيعيه لبشرة نقية خالية من العيوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72556
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

وصفات طبيعيه لبشرة نقية خالية من العيوب

مع بداية مرحلة المراهقة، تظهر العديد من مشكلات البشرة مع المعاناة من حب الشباب والبثور. ثم تبدأ بعد ذلك مشكلة تهيجات البشرة التي تتسبب في ظهور البقع الداكنة والأثار على البشرة. وتلك الأثار هي عبارة عن ندبات مزعجة تظهر على البشرة مما قد يقلل من جمالها الطبيعي. لكن مع ذلك، فلا داعي للقلق، فهناك بعض الخلطات الطبيعية البسيطة التي تساعدك على تجنب تلك الندبات بطريقة سهلة في المنزل دون الحاجة لزيارة أطباء الجلدية بصفة مستمرة.
إليكِ مجموعة رائعة من أفضل ماسكات البشرة التي تساعدك على التخلص من العيوب وأثار الندبات على بشرتك.
1- ماسك البطاطس

البطاطس تتميز بخواص رائعة لتفتيح البشرة، وهي من الأطعمة المتوافرة والرخيصة الثمن. لتحضير ماسك البطاطس، عليكِ أولًا باستخلاص العصارة منها من خلال خلطها داخل محضرة الطعام مع تصفيتها جيدًا. بعد ذلك، يخلط عصير البطاطس مع دقيق الحمص.

وللحصول على أفضل النتائج ضعي الخليط على أماكن الندبات واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ متبوعًا بالماء البارد أو الثلج على بشرة الوجه لإغلاق مسام الوجه. ثم يستخدم الكريم المرطب بعد ذلك.
2- ماسك الطماطم

الطماطم أيضًا معروفة بخواصها لتفتيح لون البشرة. وهي تعمل بفعّالية للتخلص من البقع وأثار الندبات. لتحضير ماسك الطماطم، اخلطي الطماطم المهروسة مع العسل. فيحتوي العسل على خواص مرطبة للبشرة. ثم يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ويشطف بعدها بالماء الفاتر.
3- ماسك الحليب واللوز

وهي خلطة رائعة تساعد على التخلص من أثار الندبات بسهولة للحصول على بشرة نقية. انقعي 7-8 ثمرات من اللوز في الماء لمدة 12 ساعة، ثم يطحنوا جيدًا بعد إزالة القشرة مع القليل من الحليب. يستخدم الخليط على أماكن الندبات ويترك لمدة نصف ساعة، وتطول الفترة إن رغبت في نتائج أفضل. بعد ذلك، يشطف بالماء البارد ويستخدم الكريم المرطب. استخدمي تلك الخلطة بشكل يومي لتحصلي على نتائج سريعة.
4- ماسك قشور البرتقال

اخلطي مسحوق قشور البرتقال المجففة، مسحوق قشور الليمون المجففة، مع ملعقة من الزبادي وملعقة من العسل. ثم يستخدم الخليط على أماكن الندبات لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. ويتبع بعد ذلك بالماء البارد لإغلاق المسام المفتوحة. استخدمي تلك الخلطة بصفة منتظمة لنتائج أفضل.
5- أوراق النعناع

وهي خلطة سهلة بمكونات بسيطة. كل ما تحتاجينه هو أوراق النعناع والماء البارد. اخلطي أوراق النعناع الطازجة المفرومة مع بضع قطرات من الماء البارد لتحصلي على خليط متجانس. وبعد تحضير الخليط مباشرةً، استخدميه على بشرة الوجه، مع التركيز على أماكن الندبات ويترك لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الفاتر متبوعًا بالماء البارد. ثم يستخدم الكريم المرطب. استخدمي تلك الخلطة البسيطة والسهلة بشكل منتظم لنتائج أفضل.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى