وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الالوفيرا او الصبار وفوائده الرائعه للبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
03012014
مُساهمةالالوفيرا او الصبار وفوائده الرائعه للبشره


الالوفيرا او الصبار وفوائده الرائعه للبشره


ألوفيرا: بلسم المعجزات

رغم المظهر الشوكي لنبات الصبار(الألوفيرا) إلا أنها تنفرد بخصائص مميزة لعلاج البشرة وتجميلها ما يدفع أخصائيو الأمراض الجلدية في ألمانيا لاعتمادها في معالجة الالتهابات الجلدية واستخدامها في علاج الحروق والجروح أيضا.





"لم أتوقع أن جلدي سيتعافى تماما يوما ما" هكذا تصف الشابة مارغوت نتائج تجربتها لنبات الصبار (الألوفيرا)، إذ تعرضت مارغوت لحادث أليم، أصيبت بسببه بحروق في جسدها، ما دفعها لاستعمال الألوفيرا واكتشاف التأثير الفعال لهذه النبتة حسبما تروي مارغوت"تعرضت لحادث في الولايات المتحدة الأمريكية فأصيبت بحروق في الوجه إضافة إلى حروق من الدرجة الثانية والثالثة في القسم العلوي من جسمي".



المزيد عن طرق العناية بالبشرة الجافة

وبالرغم من أن نبتة الألوفيرا ذات مظهر شوكي، إلا أن مفعولها على الجسم كالبلسم، إذ تحتوي هذه النبتة على فيتامينات ومعادن وأحماض أمينية ضرورية لمعالجة البشرة، ما يميزها عن غيرها من الكثير من النباتات والأعشاب الطبية ويجعلها ذات استعمالات متعددة. إذ يستخدم لبّ الألوفيرا لتهدئة الجروح البسيطة وترطيبها ولمعالجة الحروق أيضا.

نبتة لا تقدر بثمن

أما من الناحية الطبية فأثبتت الدراسات العلمية التأثير الفعال لنبتة الألوفبرا في علاج بعض الالتهابات الجلدية كالطفح الجلدي مثلا، إضافة إلى قدرة هذه النبتة على مقاومة الالتهاب حسبما تشرح أخصائية الجلدية بيرجيت كونتزيه وتستطرد قائلة "لنبات الصبار قدرة على معالجة الالتهابات ومقاومتها، والمحافظة على رطوبة البشرة، كما أنها تساعد على نمو طبقة جلد جديدة".

ويمتلك نبات الصبار خصائص تجميلية،ما يجعله مركبا أساسيا في مواد التجميل، إذ تعد منظفا طبيعيا للبشرة لاحتوائها على مادة الصابونين، ويساعد تدليك الوجه بخلاصة "أولفيرا" على شدّ البشرة وتهدئتها، وينصح أخصائيو تجميل البشرة باستعمال "الألوفيرا" وحدها بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية ، أما بالنسبة لأصحاب البشرة الجافة، فمن الأفضل مزجها بكريم دهني .


تستخدم الألوفيرا في معالجة الالتهابات الجلدية كالطفح مثلا

أما عصير الألوفيرا فيساعد على ترطيب طبقة الجلد الداخلية وتجديد الخلايا أيضا. ورغم تحذير المتخصصين بالأمراض الجلدية من استعمال عصير الألوفيرا، إذا لم يتم انتاجه بشكل صحيح، إلا أن الاستعمال الخارجي للألوفيرا هبة من الطبيعة لا تقدر بثمن.

يتميز الألوفيرا بخواص مضادة للبكتيريا كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على علاج الاكزيما والمساعدة على التئام الجروح بشكل سريع. هذا بالإضافة الى العديد من الفوائد والاستخدامات الجمالية الأخرى التي نتعرف عليها في هذا المقال.
1-إزالة ماكياج العيون

مزيلات الماكياج عادة ما تحتوي على مواد كيميائية ضارة مما يجعل من الصعب استخدامها بحرية في منطقة العين، ولحل هذه المشكلة استخدمي قطعة من القطن مبلله بهلام الألوفيرا الطبيعي لإزالة ماكياج عينيك بالكامل دون الاضرار بها.
2-كريم مرطب أثناء إزالة الشعر

عند استخدام ماكينات حلاقة شعر الجسم يتطلب الأمر استخدام كريم مرطب لتسهيل العملية، وليس هناك أفضل من استخدام الألوفيرا لهذه المهمة، فهو مضاد للبكتيريا بالإضافة الى خواصه الملطفة.

اخلطي ثلث كوب من هلام الألوفيرا مع ربع كوب من صابون زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ملعقة من الزيت من كبسولات فيتامين E، قطرات من زيت الأوكالبتوس مع ربع كوب ماء دافئ. ضعي الخليط في زجاجة في الثلاجة واستخدميه عند الحاجة.
3-علاج حروق الشمس

ضعي هلام الألوفيرا في علبة مكعبات الثلج وجمديها في الفريزر واستخدمي المكعبات الناتجة لعلاج وتلطيف حروق الشمس، لدغات الحشرات والتهابات الجلد المختلفة.
4-غسول للوجه

اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع ملعقة كبيرة من حليب اللوز وملعقة كبيرة من عصير الليمون. بللي وجهك ودلكيه بهذا الخليط ثم اتركيه لعدة دقائق واغسلي بالماء الفاتر. ويتميز هذا الغسول بأنه مناسب جداً للبشرة الحساسة.
5-مقشر للجسم

لتنعيم البشرة وإزالة طبقة الجلد الميتة سواء في الوجه، الكوعين، القدمين أو أي منطقة أخرى من الجسم، اخلطي هلام الألوفيرا مع السكر البني أو صودا الخبز ودلكي المنطقة المراد تنعيمها بهذا الخليط أثناء الاستحمام.
6-التخلص من رائحة الفم الكريهة

اخلطي ربع كوب من هلام الألوفيرا مع نصف كوب من الماء وتناوليه للتخلص من رائحة الفم الكريهة. الألوفيرا يحتوي على مركب مضاد للالتهابات يسمى B-سيتوستيرول وهذا المرطب يهدئ عسر الهضم الحمضي، وهو سبب شائع لرائحة الفم الكريهة.
7-قناع علاجي للبشرة أثناء الليل

استخدمي خليط من هلام الألوفيرا مع الخيار والبيض كماسك علاجي للبشرة أثناء الليل، حيث يوضع قبل النوم ويترك حتى الصباح.
8-زيادة كثافة شعر الحواجب

اخلطي هلام الألوفيرا مع زيت الخروع وادهني حواجبك به يومياً للحصول على نمو سريع لشعر الحواجب.
9-علاج تشققات الكعبين

لعلاج تشققات القدمين اخلطي نصف كوب من دقيق الشوفان مع نصف كوب من دقيق الذرة و4 ملاعق من هلام الألوفيرا مع نصف كوب من غسول الجسم ودلكي قدميك بهذا الخليط، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي قدميك.
10-معقم لليدين

اصنعي معقم ليديك برائحتك المفضلة وذلك بخلط ربع كوب من هلام الصبار مع نصف كوب من الكحول و20 قطرة من زيتك العطري المفضل. ضعي الخليط في زجاجة صغيرة لاستخدامها خارج المنزل.


كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الالوفيرا او الصبار وفوائده الرائعه للبشره :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الالوفيرا او الصبار وفوائده الرائعه للبشره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: