وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل للعنايه الكامله بالبشره والجسم في فصل الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
30122013
مُساهمةملف كامل للعنايه الكامله بالبشره والجسم في فصل الشتاء


ملف كامل للعنايه الكامله بالبشره والجسم في فصل الشتاء

لبياض الابطين

1 فنجان بودرة جونسن
1/2 ملح ناعم
1 فنجان ماء ورد
يعجن ويوضع لمدة 1/2 ساعة
على الإبطين
---------
ماسكات للبشرة الجافه في فصل الشتاء
ماسك الرجلين :

ليمون + جلسرين + ماء ورد ويستحسن نلبس عليه كيس بلاستيك وبعدين شراب ويتشطف بعد ساعه بماء فاتر

صنفره للجسم:

شوفان + ترمس مطحون + زيت زيتون + عسل

بحركات دائره في البطن والاجناب ومن فوق لتحت في الايدين والرجلين والظهر

ماسك الشفايف:

نحط عسل علي الشفايف ونفركه بفرشاه للاطفال تكون ناعمه

غسول للوجه:

لتر ماء مقطر + ملعقه خل تفاح نغسل بيه الوش كل يوم

ماسك لليدين:


ننقع اليد في لبن جوز الهند + 3 ملعقه من زيت الزيتون لمده 2-3 دقيقه

ثم نعمل صنفره بالترمس

وممكن نحط بعد كده ماسك الرجلين السابق

ليمون + ترمس + زيت زيتون

قاومي جفاف بشرتك في الشتاء



في فصل الشتاء البارد تترك الطبيعة اثارها على بشرتنا وهذا ما يجعلها اكثر عرضة للجفاف ، وتحاول النساء التخلص من البشرة الجافة وخاصة في الشتاء بشتى الطرق ، اليكِ عزيزتي عدة نصائح للتغلب على مشكلة البشرة الجافة....

- الترطيب:
النصيحة الدائمة الا وهى الترطيب المستمر لبشرتك وخاصة اصحاب البشرة الجافة في الاساس ، لذا ننصحك بترطيب بشرتك مرتين يوميا في الصباح والمساء ، اما البشرة الجافة فيمكن ترطيبها على مدار اليوم .

اذا كانت بشرتك جافة للغاية ، فقومي باختيار احد الكريمات المرطبة المخصصة لها والتي غالبا ما يكتب عليها " للبشرة الجافة او شديدة الجفاف".

- المنظفات القاسية:
بعض مستحضرات التنظيف تساعد البشرة على الجفاف مثل الصابون اثناء الاستحمام ، وننصحك باستخدام احد كريمات الاستحمام التي تحتوي مكوناتها على الزيوت والمرطبات بدلا من الصابون التقليدي ، ثم قومي بترطيب جسمك بعد الاستحمام باللوشن او زيوت الاطفال.

- المياه الساخنة:
استخدام الماء الساخن للغاية في الاستحمام لفترة طويلة يساعد في جعل بشرتك جافة ، لذا بدلا من استخدام الماء الساخن جدا استخدمي الماء الفاتر – اذا استطعتي- ، وما يسري على بشرتك يسري على بشرة يديك ، لا تجعلي الماء ساخن للغاية اثناء غسل يديك يوميا حتى لا يتحول لون بشرتك إلى اللون الأحمر ، واحلرصي على استخدام مرطب اليدين مباشرة بعد غسل اليدين في كل مرة.

- تقشير البشرة:
سوف يمهد روتين تقشير بشرتك الاعتيادي فعالية كريمات الترطيب لان الترطيب سيكون اسهل كثيرا فاعلية بعد التخلص من خلايا الجلد الميت أولا.

- النظام الغذائي:
بالتأكيد بشرتك تتأثر بالنظام الغذائي الخاص بك ، وننصحك بتناول الاطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية التي تزيد من ترطيب جلدك والمتوفرة في الأسماك مثل السلمون والماكريل والرنجة والسردين وسمك السلمون و التونة لبضع مرات في الأسبوع.
إذا كنتِ تكرهين الأسماك، يمكنك الحصول على أوميغا 3 والأحماض الدهنية من الجوز وبذور الكتان وبذور القنب ، و لا تنسي شرب الكثير من الماء أيضا.

- الحماية:
عندما تذهبين للخارج في فصل الشتاء، عليكش حماية بشرتك من عوامل المناخ القاسية من خلال ارتداء الكثير من الطبقات لتشعري بالدفء ،يمكن استخدام الاوشحة في حماية وجهك من الرياح وانخفاض درجات الحرارة ،و تجنبي البقاء في الهواء الطلق لفترات طويلة من الزمن، إذا كان ذلك ممكنا.
ويمكن التمسك بعادة استخدام كريمات الترطيب المختلفة وارتداء الجوارب و القفازات من اجل الحفاظ على بشرة ناعمة.




مشاكل البشرة التي تعاني منها السيدات في الشتاء وكيفيّة التخلّص منها


عة من النصائح المهمة للحفاظ على نضارة وحيويّة الجلد خلال موسم الشتاء، وذلك بعد مجموعة من المشاكل التي تعاني منها السيدات وكيفيّة التخلّص منها وعلاجها، ومن هذه المشاكل والحلول هي:



- تشقّق الشّفاه، ففي أيّام الشتاء الباردة تفتقد الشّفاه الغدد الزيتيّة، فتجفّ وتتشقّق بمنتهى السهولة، فتبحث عن الرطوبة من المنطقة المحيطة بالفم فتتشقق هي أيضاً. وعلاجها الاحتفاظ برطوبة الشّفاه وعدم تعريضها المباشر لبرودة الجوّ عند الخروج من المنزل، وذلك بوضع شيء من الفازلين، أو أيّ مادة مرطّبة.



- الشعيرات الدمويّة:
قد تظهر على الوجه تحت الجلد آثار للشعيرات، بسبب التغيّر المفاجئ في درجة الحرارة والخروج من الدفء في مكان مغلق إلى الجو البارد في الخارج، ما يؤدّي إلى ضعف في الكولاجين وإلى تمدّد الشعيرات الدمويّة وتورمها، فتظهر بوضوح تحت سطح الجلد مباشرة. وعلاجها تغطية الوجه عند الخروج من مكان دافئ مغلق إلى مكان بارد مفتوح، مع تجنّب والحرارة والأطعمة الحارّة ؛ لأنّ كلّ تلك العوامل تُسبّب تمدّد الشعيرات الدمويّة.



- جفاف جلد اليدين:
تُسبّب برودة الجوّ وارتفاع درجة الحرارة أيضاً جفاف الجلد وتشقّقه، وعلاجه عدم استخدام منظّفات الجلد بكثرة مثل: الصابون أو غيره من المنتجات الأخرى، مع الابتعاد عن تعريض البشرة للماء لفترات طويلة، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء القفازات عند الخروج من المنزل.



- خشونة الكوع:
عند تعرّض الكوع للاحتكاك، يؤدّي ذلك إلى تأثّر جلد الكوع وتكوّن ما يشبه القشرة عليه، مما يُسبّب خشونته وظهور الحبوب. وعلاجه يجب عدم ارتكاز الكوع على أيّ سطح جامد، مع الابتعاد عن أقمشة الصوف الخشنة واستبدالها بالأقمشة القطنيّة الناعمة.

كيفية العنايه بالقدمين بالشتاء خاصه وباقي المواسم عامه

معلومات العنايه بالقدم متكرره لاكن مع قدوم فصل الشتاء تزداد وتكثر الاسئله حول كيفية العنايه بالقدم وهذه المعلومات للتذكير تشقق القدمين وهو

أسوأ ما تعانينه بسبب جفاف الجلد في فصل الشتاء ، والكريمات المرطبة لا تعطيكِ النتيجة المأمولة ، إذا كنتِ تبحثين عن علاج العنايه بالقدمين ،

إما أن تلجأي إلى متخصصة في صالون تجميل ، أو تقرأي السطور التالية بعناية :


1ـ يوميا: نغسل القدمين يوميا وننشفها بالفوطه خصوصا مابين الاصابع عشان ما يحصل بكتيريا بين الاصابع.

2ـ ترطيب القدم يوميا: مهم جدا على الاقل مرتين في اليوم خصوصا لما نصلي نزيد الترطيب.

3ـ نهوي القدمين :مانلبس الحذاء او الشراب 24 ساعه نريح الرجل ونخليها تتهوى لأن بعض الاحيان تكون رطبه البس شراب او حذاء مع الايام تحصل بكتيريا و التهابات وامراض.

4ـ مره في الاسبوع اعمل صنفره : بالحجره .

5ـ ندهن رجلينا بزيت الزيتون ليلا :نسخن زيت الزيتون ونعمل لنفسنا مساج ثم نلبس الشراب.

6ـ عشان الرائحه الكريهيه ( في فصل الصيف ): اذا لبسنا الشراب مع الحذاء لفتره طويله نضع البودره.

7ـ نهتم مره في الاسبوع : نعمل body care في مركز تجميل.

8ـ نقص الاظافر ونشيل الجلد الميت.

9ـ نمشي حافيين خصوصا على ارض مو مستويه يعالج الجسم كله .

10ــ نبدل الحذاء والشراب يوميا.

11ـ مانلبس احذيه ضيقه.



بشرتك رائعة هذا الشتاء



الجو البارد الذى يتسم به فصل الشتاء قد يكون قاسياً على جلدك. اقرئى لتعرفى كيف يمكنك تجنب المشاكل الجلدية المرتبطة بفصل الشتاء!

الجو البارد، الرياح القوية، وجو الشتاء الجاف كلها عوامل قد تسبب التهابات، خشونة، وتشقق للجلد. قد يبدو جلدك أيضاً أكثر احمراراً، متقشراً، وقد تبدو البشرة أكبر سناً. يرجع هذا إلى فقدان الرطوبة من الطبقة العليا للجلد. لا يوجد فرق بين نوع جلد وآخر، فسواء كان جلدك ناعماً أو جافاً، أغلب السيدات غالباً ما تعانين من جفاف الجلد خلال فصل الشتاء. من الضرورى أن توجهى عناية خاصة لجلدك فى هذا الوقت لكى يبدو نضراً.

نصائح للمحافظة على صحة الجلد!
1- شرب الماء من أسهل الطرق وأكثرها فاعلية فى الحفاظ على جمال البشرة. الماء يجعل الجلد ناعماً، خالياً من الحبوب، ويبدو شاباً وذلك لأنه يساعد الجسم على التخلص من الشوائب. إن أفضل أنواع الماكياج وكريمات العناية بالبشرة لن تجعل بشرتك تبدو نضرة إذا لم تتناولى كميات كافية من الماء. تحتاج أغلب السيدات على الأقل إلى 8 – 10 أكواب من الماء يومياً، وتحتجن أكثر من ذلك إذا كن تتسمن بنشاط زائد أو إذا كان الجو حاراً.

2- تجنبى الدش الطويل الساخن، فرغم أن الدش الطويل الساخن مغرى فى الشتاء إلا أنه يجرد الجلد من نداوته الطبيعية. الدش القصير الدافئ أفضل للجلد. بعد تجفيف جلدك – ولكن ليس تماماً – استخدمى كريم مرطب لوجهك (خاصة حول الشفتين)، الرسغين، اليدين، والكعبين، فهذه أكثر المناطق التى تشكو منها السيدات.

يمكنك عمل هذا المرطب للبشرة فى البيت: اشترى زجاجة جلسرين من أى صيدلية. صبى 20 إلى 30 ملليلتر منها فى زجاجة نظيفة، أضيفى عصير ليمونتين، ثم أضيفى ملعقة أو ملعقتين صغيرتين زيت زيتون. رجى الزجاجة جيداً. هذا الخليط مرطب رائع للجلد. استخدمى هذا الخليط قبل النوم على المناطق الجافة من جسمك، فسيساعد على ترطيب الجلد بشكل كبير. بدلاً من استخدام يدك لوضع هذا المرطب على جلدك، يمكنك استخدام قطعة من القماش النظيف أو الفوطة الخاصة بالوجه. هذا الخليط يجعل البشرة تبدو أكثر نضارة.

ماسكات رائعة!
الماسكات جزء أساسى من أسلوب عناية كل سيدة ببشرتها. ليس من الضرورى أن تشترى أنواع الماسكات غالية الثمن، بل يمكنك عمل ماسكات فى البيت. إليك نوعان من الماسكات المفيدة والتى يمكنك تحضيرها بنفسك فى البيت.

لبشرة أكثر نضارة
· علبة زبادى
· ملعقتان صغيرتان زيت زيتون
· ملعقة صغيرة عصير ليمون
· 2 – 3 ملعقة صغيرة دقيق

اخلطى كل المكونات معاً جيداً. باستخدام فرشاة وجه ناعمة ونظيفة، قومى بتوزيع الخليط على وجهك على أن يكون اتجاه التوزيع لأعلى. اتركى الماسك على وجهك لمدة 10 – 15 دقيقة ثم اشطفيه بماء بدرجة حرارة الغرفة العادية. ستشعرين أن وجهك أكثر نعومة ونضارة.

للجلد المرهق
بدلاً من الدقيق المستخدم فى الماسك الأول، استخدمى الخميرة. قومى بتحضير الخليط وتوزيعه بنفس الطريقة. استخدمى هذا الخليط بعد تجهيزه مباشرةً لأنك إذا غطيت الخميرة وتركتيها لمدة طويلة سترتفع. هذا الماسك رائع للبشرة المرهقة وأيضاً للبشرة التى لديها استعداد للإصابة بحَب الشباب.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل للعنايه الكامله بالبشره والجسم في فصل الشتاء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل للعنايه الكامله بالبشره والجسم في فصل الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: