وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل للعنايه بالبشره الجافة فى فصل الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
30122013
مُساهمةملف كامل للعنايه بالبشره الجافة فى فصل الشتاء


نصائح للعنايه بالبشره الجافة فى فصل الشتاء

هل أنت من أصحاب البشرة الجافه ؟ إذا فعليك الحذر فقد جاء الشتاء, والشتاء هو العدو الأول لبشرتك. وتصبح البشرة جافة عندما تفقد مخزون الزيوت الطبيعية المخزونة بها. عندها يظهر فى الجلد التشقق و التكسير و هو ما يفتح الطريق أمام الجراثيم و البكتيريا التي ربما تسبب المرض. لذلك نحن بحاجة للحفاظ على بشرتنا من فقدان هذه الزيوت أو تعويضها عندما تتناقص بها. فالحماية هنا ليست من اجل مظهر جيد فقط و لكن من اجل صحة جيدة ايضا .


كيف تحمي بشرتك الجافة خلال أشهر الشتاء كيف تحمى بشرتك ؟


حافظي على بشرتك قبل أن تصاب.
لا تستخدمى الماء الساخن على بشرتك الجافة. خصوصا فى الشتاء .
استخدمي الماء الدافئ و حمام قصير تخرجين من بعدة لتستخدمي مطهر طبيعي على الاماكن التي هي عرضة للإصابة بالتشقق و التكسير فى الجلد مثل الشفاه و الكوع و الكعب.
عوضي بشرتك بالزيوت التي فقدتها :استخدمي بعض الزيوت و المرطبات التي من شأنها تعويض بشرتك بالزيوت التي تفقدها واهتمي بالشفاه و الفم فهو أكثر الاماكن التي تكون عرضة للبكتيريا و الجراثيم استخدمي له زبدة الكاكاو . وبالنسبة لوجهك فيمكنك استخدام اقنعة التقشير للتخلص من الجلد الجاف و أنتقى التي تحتوى على مواد منعشة مثل الخيار و الليمون و الأفوكادو. و نظفي وجهك بعدها بمرطب جيدا.


الطقس البارد والتعرض للهواء في درجات حرارة منخفضة يصيب البشرة بالتشقق والجفاف، والذي يأتي من نقص الرطوبة في الجو الشتوي مع التقلب بين الجو الدافئ في الاماكن المغلقة والجو البارد في الخارج. وهكذا يجب الاهتمام بالبشرة في الشتاء بزيادة الزيوت والترطيب. واليك بعض النصائح للاهتمام بالبشرة في الشتاء.


1-الحرص على تناول الماء بكمية مناسبة يومياً للحفاظ على ترطيب الجسم مع تقليل كمية الكافيين الداخلة للجسم لأنه يطرد الماء من الجسم.


2-حماية البشرة من التأثير الضار لأشعة الشمس عن طريق وضع واق من الشمس له رقم حماية من الشمس عالي لا يقل عن 35. مع الحرص على تغطية كل ما يتعرض للشمس من البشرة.


3-تجنب الاستحمام بالماء الساخن واستبداله بالماء الدافئ او على الأقل تقليل فترة الاستحمام بالماء الساخن. وذلك لأن الماء الساخن ينزع الزيوت الطبيعية من البشرة لتصبح جافة، يمكنك التمدد في المغطس ووضع بعض الزيوت مع الماء مثل زيت اللوز والجوجوبا لترطيب البشرة.


4-استبدال الصابون العادي بصابون مرطب.


5-بعد الاستحمام مباشرة، عليك بوضع الزيوت على البشرة ويمكنك استعمال الفازلين على المناطق الجافة لعلاجها من الجفاف.


6-يمكنك عمل تقشير للبشرة مرة أسبوعياً وذلك للتخلص من الخلايا المتشققة والجافة، عليك استعمال مقشر يناسب نوع بشرتك ويكون لطيف لا يسبب الالتهاب للبشرة.


7-استعمال اجهزة ترطيب الهواء في المنزل لرفع نسبة الرطوبة في الهواء. وذلك لأنه في الشتاء تقل الرطوبة نتيجة غلق جميع النوافذ مما يؤدي الى الاصابة بالحكة في الجلد والاكزيما.


8-عليك باستعمال كريم مرطب لليدين بعد تعرضهما للصابون في الأعمال المنزلية ويمكنك ارتداء قفاز عند الخروج للمحافظة على ترطيب اليدين من الهواء البارد.


9-الملابس القطنية هي الأفضل دائما لأن القماش الصناعي والأصواف قد تسبب التهيج للبشرة واذا اردت التدفئة بارتداء الصوف عليك بارتداء ملابس قطنية بينه وبين الجلد أولا.


10-تجنب لعق الشفتين عند الشعور بالجفاف لأن ذلك يزيد من الجفاف والتشقق. كما يجب استعمال مرطب شفاه لتقليل الجفاف واعادة الترطيب للشفتين.

إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية، فهذا يعني أنك أكثر عرضة لتهيجات البشرة، فزيادة دهون بشرة الوجه والبقع الزيتية هي ما لا ترغب فيه أي امرأة على الإطلاق. يعتقد البعض منـّا أن البشرة الدهنية هي الأكثر أمانًا خلال فصل الشتاء، حيث يتسبب الطقس البارد في زيادة جفاف البشرة، مما يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، لكن ذلك أمر خاطئ تمامًا. ففي الحقيقة، سواء كان في الصيف أو في الشتاء، تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة. اتبعي تلك النصائح التالية كي تستطيعي التخلص من مشكلات البشرة الدهنية خلال فصل الشتاء.
الخطوات الصحيحة للعناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الشتاء
1- استخدمي المرطب المناسب

تحتاج البشرة الدهنية لاستخدام كريم مرطب خالي من الزيوت بشكل منتظم، حتى خلال فصل الشتاء. هناك العديد من المرطبات التي صممت خصيصًا لتتناسب مع احتياجات البشرة الدهنية، سواء كانت على هيئة جل أو ذات قاعدة مائية. كما تتوافر العديد من المنتجات الغنية بفيتامين E، وهي الخيار الأمثل للبشرة الدهنية. تأكدي من استعمال الكريم المرطب خلال روتينك اليومي، بعد غسيل البشرة مباشرةً، حيث يساعد ذلك على توازن مستويات الزيوت الطبيعية داخل البشرة.
2- تقشير البشرة

يمكنكِ الحفاظ على صحة البشرة ولونها الموّحد من خلال تقشير البشرة بانتظام. اعتمدي روتين منتظم للعناية بالبشرة، واستخدمي مقشر مناسب للبشرة على هيئة جل مع حبيبات ضئيلة لتقشير البشرة، ويحتوي أيضًا على فيتامين E. قومي بتقشير البشرة لمرتين خلال الإسبوع، كي تحصلين على نتائج مذهلة.
3- تجنبي الفازلين أو البيتروليوم جيلي

تجنبي استخدام الفازلين على بشرة الوجه أو الشفاه. بدلًا من ذلك، استخدمي بلسم الشفاه مع المكونات الطبيعية لعلاج تشققات الشفاه.
4- زيت شجرة الشاي

كما هو معروف، فإن العديد من الأشخاص يستخدمون الماء الساخن للاستحمام خلال فصل الشتاء. على الرغم من ذلك، فقد ثبت أن استخدام الماء الدافئ مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي يساعد على استعادة الرطوبة المفقودة من البشرة، كما يساعد على الحفاظ على نعومة وسلاسة البشرة.
5- الحفاظ على ترطيب البشرة والجسم

احرصي على تناول 8-10 أكواب من الماء خلال اليوم. حيث يساعد ذلك على الحفاظ على ترطيب البشرة والتخلص من السموم والبكتيريا المتراكمة داخل مسام البشرة.
6- استخدام المكياج الخالي من الزيوت

عند شراؤك لكريمات الأساس، تأكدي من شراء كريمات الأساس السائلة أو الكريمية، الخالية من الزيوت تمامًا، ذات القاعدة المائية. فالاستخدام المنتظم لمنتجات المكياج التي تحتوي على زيوت طبيعية قد لا يكون مفيد للبشرة، بدلًا من ذلك اختاري المنتجات ذات التأثير المطفي التي تدوم لفترات أطول.
7- استخدمي منتجات العناية بالبشرة الغنية بالمرطبات

اختاري سائل الاستحمام السائل بدلًا من الصابون، أو اختاري أنواع الصابون التي تحتوي على نسبة من المرطب. فتتوافر أنواع من الصابون مع نسبة من الجليسرين والزيوت الطبيعية للجسم، أما لبشرة الوجه، فيفضل اختيار أنواع الصابون الخالية من الزيوت.
8- استخدمي المناشف الناعمة

بعد غسيل الوجه، يفضل استعمال المناشف الناعمة لتجفيف البشرة. فقد تتسبب المناشف القاسية في تلف البشرة وتهيجها.
9- تأكدي من اتباعك لروتين يومي مناسب للعناية بالبشرة

تتضمن خطوات العناية الأساسية بالبشرة على تنظيف البشرة، استخدام التونر والمرطب. تأكدي من استخدام غسولات البشرة وأنواع التونر ذات القاعدة المائية بدلًا من استخدام الحليب المنظف، فهو لا يتناسب أبدًا مع البشرة الدهنية.


باتباعك لتلك النصائح البسيطة ستتخلصين من مشكلات البشرة الدهنية تمامًا وخاصةً خلال فصل الشتاء.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل للعنايه بالبشره الجافة فى فصل الشتاء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل للعنايه بالبشره الجافة فى فصل الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: