وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اسرار لفهم سيكلوجية زوجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28122013
مُساهمةاسرار لفهم سيكلوجية زوجك


اسرار لفهم سيكلوجية زوجك

اثبتت الأبحاث والدراسات أن فهم الحالة النفسية لشريك الحياة وتقييمها، أمر مهم وأساسي من أسس المعاملة والنجاح في العلاقة الزوجية، ولو لم يفهم كلا الزوجين طبيعة وطريقة تفكير بعضهما الآخر ستحدث مشاكل جمة ، سينتج عنها الكثير.

والحب بين الزوجين هو أساس الحياة الزوجية التي يجب أن تقوم على المودة والرحمة وإن وُجدت تلك المواقف الجميلة والذكريات الحلوة تذللت المشاكل والصعوبات التي تعترض الحياة الزوجية .

والزوجة الجميلة والذكية ، لا تطالب الزوج بالتعبير عن مشاعره نحوها ، ولا تلح على الأجواء العاطفية ، وإنما تترك الأمر للفرص الطبيعية ، فلا ترهقه بالمطالبة المستمرة للتفاعلات العاطفية المفتعلة .

كما أن الزوجة الواثقة من نفسها لا تسأل زوجها باستمرار إن كان يحبها أم لا ، بل تتصرف وكأنها امرأة يصعب أن لا يحبها رجل ، وأنها مثيرة وذكية ، وحبوبة ، وأن زوجها معجباً بها حتى وإن كانت متأكدة من أنه لا يحبها .

ماذا تفعلين حين تشعرين أن زوجك يضيع منكِ
إن بعض النساء لديهم القدرة لتحريك الجبال عندما يشعرن بأن زوجهنّ بدأ يملّ منهنّ أو من الحياة الزوجية، وحتى لو كان هذا يعني بعض الخسارة، ترفض أخريات القبول بأيّ حل وسط. فماذا تفعلين حين تشعرين بأنّ زوجك يضيع منك؟

بالتأكيد تزعجك هذه المسألة، وحين تشكّين بشيء عليكِ أت تكوني متيقظة، بدون أن تخنقيه ولا تطالبيه بالتعايش المثالي، واقضي وقتاً أكبر في تنمية نفسك وقدراتك وتحقيق ازدهارك فكراً ومظهراً، وهكذا تظلّين امرأةً مذهلةً وشغوفةً، يحبّها كثيراً، وإذا كنت تريدين حقّاً الحفاظ عليه، اتركيه (قليلاً) على حريته.

أسرار يجب أن تعرفيها عن الرجل

السر الأول
الرجل يحب أن يثبت نفسه بما ينتج، أما المرأة فتحب أن تثبت نفسها بإعتمادها على الرجل وبإخراج عاطفتها، وفي دراسة أجريت بالولايات المتحدة الأمريكية على 500 امرأة في وظيفة مديرة بنك بأمريكا، وسئلوا: إذا اردتم إتخاذ قرار في عملكم من تستشيرون؟
النتيجة: 64% قالوا نستشير أزواجنا !؟

السر الثاني
الرجل يستخدم الجانب الأيسر من مخه، أما المرأة فتستخدم الجانب الأيمن من مخها، وصفات الجانب الأيسر "الأرقام، التحليل، الترتيب، القرارات، التخطيط"، صفات الجانب الأيمن "العاطفة، الخيال، الأبعاد، الابداع، التناسق، الألحان، الذوق".

السر الثالث
الرجل ينظر إلى الصورة بشكل كامل بينما المرأة تنظر الى تفاصيلها، أي أن المرأة تحب التفاصيل بينما الرجل تكفيه النظرة العامة.

السر الرابع
الرجل يحتاج الى وقت اكثر حتى يجمع عواطفه ثم يخرجها، والرجل بصفة عامة يعبر عن عواطفه بالعمل، أما المرأة فتعبر عن عاطفتها بالكلام.

السر الخامس
الرجل مهيأ للتفكير في حل المشاكل بينما المرأة مهيأة للقيام بالأعمال.

السر السادس
إن الاختلاف الجسدي والعضوي بين الرجل والمرأة له تأثير نفسي على الطرفين، فمثلا من أسباب التأثيرات عند المرأة "العادة الشهرية، النفاس"، الحمل،أما أسباب التأثيرات عند الرجل "العمل والكدح" وتأثيرها على البيت.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اسرار لفهم سيكلوجية زوجك :: تعاليق

رد: اسرار لفهم سيكلوجية زوجك
مُساهمة في 28.12.13 21:29 من طرف فاطمة الزهراء
موضوع جميل قوى
 

اسرار لفهم سيكلوجية زوجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: