منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
26122013
مُساهمةنصائح للحصول على شعر كثيف وصحي

نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي

ليس هناك سبب واحد رئيسي وراء تساقط الشعر إذ تصيب هذه المشكلة الإنسان نتيجة تعرضه لمجموعة من العوامل الوراثية منها والمكتسبة، حيث تلعب الجينات دورا رئيسيا وكذلك الأمر بالنسبة للتقدم في السن.
إلى ذلك تعتبر مشكلة تساقط الشعر مشكلة شائعة جدا، وهي لا تختص بالرجال، بل النساء والأطفال عرضة للإصابة بتساقط الشعر. فأغلب النساء تشتكي من هذه الحالة ومن كل فئات العمر على حد سواء، ويزداد ذلك مع مرور الوقت، ويمكن تشخيص أسباب تساقط الشعر في الكثير من الحالات و بالتالي علاجها فأفضل الأدوية لعلاج تساقط الشعر هو البحث عن السبب أولا، كما أن الحصول على شعر يلفت الأنظار يتطلب عناية خاصة تبدأ من المنزل.

نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي:
• التدليك بالزيت:
يعتبر تدليك فروة الشعر و الرأس باستخدام الزيوت كزيت الزيتون و زيت جوز الهند وزيت اللوز من أهم الطرق الفعالة التي يمكنك إتباعها لزيادة كثافة شعرك، لذلك أحضري الزيت الدافئ و دلكي شعرك به بطريقة دائرية ثم لفي شعرك بمنشفة ساخنة لتحتفظي بالرطوبة التي تساعد شعرك على النمو.
• اتبعي نظاما غذائيا صحيا:
يحتاج الشعر, حاله حال سائر أنحاء الجسم, إلى المعادن و الفيتامينات كي ينمو بشكل صحيح، و لذا فان إتباعك لنظام غذائي متوازن و صحي يساعدك على الحصول على شعر طويل و لامع. حيث يتفق أغلب الخبراء في جميع أنحاء العالم على أن السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى تساقط الشعر هو سوء التغذية، ونقص عامل الحديد والحامض الأميني (لابسين) الذي يكون في الدم والذي يغذي بصيلة الشعر، لذلك يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الخضروات و الفواكه و البيض و منتجات الألبان و البروتينات، واشربي من 10 إلى 12 كوب من الماء يوميا لتحافظي على رطوبة جسمك و لتحصلي على شعر كثيف.
• نظفي شعرك جيدا:
من أولويات الحصول على شعر كثيف هي نظافة فروة الرأس والشعر، لذلك أنت بحاجة إلى غسل شعرك بالشامبو و الماء الدافئ مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع والابتعاد عن الماء الساخن و الماء البارد، فهما يؤذيان الشعر كثيرا.
كما يجب الانتباه لمكونات منعم الشعر و الشامبو قبل استخدامه و أن تستخدمي الشامبو العشبي لأنه يحتوي على عدد أقل من المواد الكيميائية التي تتلف الشعر و تتسبب في تساقطه. وغالبا ما تحتوي المواد المستخدمة في تلوين الشعر وتسريحه على مواد كيميائية ضارة على فروة الرأس وإن استخداماتها المتكررة والخاطئة تؤثر تأثيرا مباشرا على بصيلة الشعر.
كذلك يجب أن تقللي من استخدام مملس الشعر الكهربائي ومصفف الشعر ومموج الشعر، حيث تساعد درجة الحرارة المرتفعة على إتلاف بصيلات شعرك بشكل كبير الأمر الذي يؤدي إلى تساقطه وجفافه.
ولكي تسمحي لشعرك بالنمو بشكل طبيعي يمكنكِ أيضا استخدام مجموعة من المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر وذلك لأن هذه المنتجات لا تحتوي على المواد الكيميائية التي تسبب التلف لبصيلات الشعر.
بالاضافة من أهم النصائح التي يوجهها الكثير من الخبراء للسيدات هي أخذ قسط كاف من النوم والراحة وذلك لأن قلة النوم أو الراحة بشكل متقطع وغير منتظم تؤثر سلبا على الصحة بشكل عام وبالتالي على الشعر، ولا بد أيضا من التخلص من القلق وما يشابهه من عوامل الضغط النفسي.
فالحصول على شعر كثيف دون تناول أية أدوية ليس بالأمر الصعب، كل ما عليكِ فعله هو الاعتناء بشعرك قليلا و الاهتمام به ليصبح طويلا و جميلا. ولا تستخدمي الأدوية التي تعرض في الأسواق لإنبات الشعر أو منع سقوطه إلا بعد استشارة الطبيب.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي :: تعاليق

رد: نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي
مُساهمة في 26.12.13 23:00 من طرف emy ghanem
انا شعرى اصلا خفيف بس مش للدرجة اللى وصل ليها دلوقتى معتش حاجة على الفرح بس هو تقريبا عشان التفكير خف اوى مش عارفة هلحق اظبطه ولا اعمل ايه التدليك ده اسمع انه حلو اوى وخايفة اقص شعرى مش يطول تانى
 

نصائح للحصول على شعر كثيف وصحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم