منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 33 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 33 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

فوائد زيت حبة البركة الجماليه والعلاجيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22122013

مُساهمة 

default فوائد زيت حبة البركة الجماليه والعلاجيه




فوائد زيت حبة البركة


حبة البركة أو الحبة السوداء هي نبات عشبي قصير ينتمي لعائلة الشمر والينسون، ينمو في منطقة البحر المتوسط، كما يزرع في مناطق شمال أفريقيا وآسيا والجزيرة العربية.

لقد عرف زيت حبة البركة بفوائده العديدة منذ القدم، حيث وجد العلماء أن زيت حبة البركة أو الحبة السوداء غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات النباتية، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الضرورية لصحة الجسم عموماً. وتستعمل حبة البركة وزيتها في العديد من الأغراض، منها:

   العناية بالشعر

يعتبر زيت حبة البركة من أكثر الزيوت المفيدة للعناية بالشعر وفروة الرأس، كما يستخدم لعلاج تساقط الشعر عن طريق خلط بضعة قطرات من الزيت مع عصير الجرجير فنجان زيت زيتون وملعقة من الخل المخفف، وتدليك الرأس يومياً بهذا الخليط، ثم غسله بالماء والصابون، بالإضافة إلى ذلك يستعمل مطحون حبة البركة للتخلص من القمل وحشرات الرأس، كما تفيد حبة البركة أيضاً في علاج أمراض القراع والثعلبة.

   العناية بالبشرة

يستعمل زيت حبة البركة في العناية بالبشرة والتخلص من حب الشباب من خلال دهن البشرة المصابة بخليط متساوي من زيت الحبة السوداء وزيت السمسم وكمية مضاعفة من الطحين، ويدهن الوجه بهذا الخليط صباحاً ومساءً، ثم يغسل بالماء الدافئ والصابون.

كما يعمل زيت حبة البركة على إضفاء النضارة على الوجه من خلال دهن الوجه بخليط من زيت حبة البركة وزيت الزيتون، وتعريض الوجه لأشعة الشمس لفترة قليلة للغاية.

   علاج الضعف العام وتنشيط الذاكرة

حبة البركة معروفة بفوائدها كمقوٍ عام للجسم ومضاد للوهن والضعف العام، حيث يستعمل مطحون الحبة السوداء في تقوية الجسم والتخلص من أعراض الوهن والإرهاق عن طريق تناول خليط مكون من مطحون كوب من الحبة السوداء مع مثيله من الحلبة ومقدار صغير من العنبر المخفف، ويخلط الجميع في إناء من عسل النحل حتى يصبح مثل المربى.

   تنشيط الذهن وتقوية الذاكرة

يستعمل زيت حبة البركة في تنشيط الذهن وتقوية الذاكرة من خلال وضع بضعة قطرات من زيت الحبة السوداء في مغلي النعناع ويحلى الخليط بعسل النحل ويشرب دافئاً.

     العناية بالفم والأسنان

تستعمل الحبة السوداء أيضاً في العناية بالفم والتخلص من آلام الأسنان واللثة من خلال غلي مقدار من حبة البركة في كمية من الماء واستعماله كمضمضة وغرغرة يومياً.

   لأمراض النساء والولادة

تستعمل الحبة السوداء لتسهيل الولادة، حيث تغلى كمية من حبة البركة في مقدار من الماء وتحلى بعسل النحل، ومن الممكن إضافة مغلى البابونج لها كذلك. كذلك يمكن استعمال مغلي الحبة السوداء كدش مهبلي، ويفيد زيت حبة البركة كذلك في علاج التهابات الجلد في المنطقة بين الفخذين.

زيت حبة البركة لتطويل الشعر


يُستخدم زيت حبة البركة لتطويل الشعر، حيث قامت النساء العربيات بتطبيق هذه الوصفة للحصول على شعرٍ طويلٍ وصحي ولامع جداً وحظين بنتائج مذهلة بعد الإنتظام بإستخدام زيت حبة البركة لفترات زمنية تتفاوت من امرأةٍ إلى أخرى، ولا تنسي أن حبة البركة التي يُستخرج منها هذا الزيت متعدد الفوائد تستخدم في العديد من العلاجات الطبية، حيث ورد في صحيح البخاري عن عائشة - رضي الله عنها - أنها قالت: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم: " إن هذه الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام، قلت: وما السام؟ قال الموت "، لذلك نُقدِّم لكِ تفاصيل إستخدام زيت حبة البركة لتطويل الشعر فيما يلي ..

قبل الإستحمام بساعة واحدة فقط قومي بوضع زيت حبة البركة على شعركِ من الجذور وحتى الأطراف مع التدليك، ثم غطي فروة الرأس بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة كاملة بعد ذلك إغسلي شعركِ بالماء الفاتر مع صابونٍ لطيف.

كرري إستخدام زيت حبة البركة لتطويل الشعر 3 مرات أسبوعياً على مدى شهرٍ كامل لتلاحظي الفرق بنمو شعركِ ولمعانهِ وحيويته وأخبرينا بالنتائج.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى