وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تتخلصي من اسمرار الاماكن الداكنه نصائح و وصفات طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22122013
مُساهمةكيف تتخلصي من اسمرار الاماكن الداكنه نصائح و وصفات طبيعيه


كيف تتخلصي من اسمرار الاماكن الداكنه نصائح و وصفات طبيعيه

البشرة الصافية ذات اللون الواحد هي عنوان الجمال ولكن هناك مشاكل جلدية تظهر على الوجه أو الجسم نتيجة عدة أمور نمارسها خطأ أو عوامل تتعلق بتعرض البشرة للحياة الخارجية وينتج عنها عدم توحيد لون البشرة.

فقد يظهر بقع بالوجه وظهور أجزاء في الوجه أغمق من باقي الوجه نتيجة آثار حب الشباب أو نمش أو كلف أو نتيجة التعرض لأشعة الشمس وهناك من يعانى من اسمرار الركبة وسمار اليدين وغمقان لونهما عن لون الجسم.
ويمكن علاج تلك المشاكل إما عن طريق علاجات بالكريمات الموضعية أو يمكن أن تتدخل التكنولوجيا كالعلاج، أو اللجوء للوصفات الطبيعية.

ولعلاج البقع الداكنة لابد أولا استخدام واقي شمس لأن أشعة الشمس تعمل على زيادة تصبغ البشرة ويجب استخدام واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس بثلث ساعة مع عدم استعمال الليفة الخشنة فالاحتكاك بشيء خشن في أي منطقة من الجلد يؤدى إلى تنشيط خلايا اللون وبالتالي حدوث بقع غامقة وكذلك يؤدى إلى سماكة في الجلد وخشونة أيضا.

ولتفتيح التصبغات والبقع وأيضا لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم نستخدم كريمات تفتيح تحتوى على مادة الآربيوتين أو مشتقات فيتامين أ أو مواد تحتوى على أحماض الفواكه مثل حمض الجليكوليك ويتم استخدامها لمدة 3 أو 4 شهور حتى تأتى بنتيجة إيجابية ويتم وضع الكريمات على الأماكن الداكنة حتى يتم توحيد لون البشرة.

وصفة طبيعية لإخفاء البقع:
تتكون من ثلاث حبات لوز مع بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون بعد ذلك يقشر اللوز وينقع في الماء بعدها يطحن ليكون منه عجينة ثم يضاف للعجينة عصير ليمون بعد خلطه ببياض البيض ثم توضع طبقة من العجينة على مكان البقع ثم يشطف بعد دقائق بماء فاتر ثم بارد.
وصفة لإزالة السواد من تحت الإبط والفخذين: تتكون مقادير متساوية من زيت زيتون وزيت لوز ودقيق خشن على أن تخلط كل المكونات مع بعضها وتفرك بها المناطق تعمل الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

للتخلص من اسمرار الركبة:
يمكن عمل قناع بتسخين زيت الزيتون ووضعه على المنطقة السمراء المراد تنظيفها مع فركها بالليمون وقليل من الملح ثم تغسل ويكرر ذلك حتى يختفي الاسمرار بمعدل مرتين يوميا
- كما يمكن عمل قناع آخر بوضع ليمونه مع قليل من زيت الزيتون وتدلك بها المنطقة السمراء من الركبة
- كما يمكن استخدام زيت زيتون مع ملح وتدلك بهما المنطقة السمراء.

لتخلص من السواد اللي في الكوع والركبة:
يمكن تبيضها عن طريق وضع الشبة أو دقيق الذرة بطريقة السنفرة أو أن تخلط مع ترمس مطحون وقليل من اللبن وتعملي بالخليط ماسك على المناطق الغامقة في اليدين أو الرجل مرة أو مرتين في الأسبوع

كيف تتخلصين من بقع وإسمرار المناطق الحساسة



جميع السيدات يواجههن مشكلة ظهور بقع ومناطق سمراء فى بعض اﻷماكن الحساسة، ولا يعرفن كيف يمكنهن التخلص من تلك المشاكل، لذا إليكِ اﻵن بعض النصائح والوصفات التى يمكنك اتباعها لحل تلك المشاكل.

الوصفه اﻷولى

اخلطي القليل من عصير الليمون مع الكركم وعصير خيار، وادهني المناطق السوداء من الجسم بهذا المزيج، ثم اتركي المزيج على المناطق السوداء لمدة تتراوح من 15 إلي 20 دقيقة، ثم اغسلي جسمك بالماء الدافئ مع مراعاة تجفيف الجسم جيداً بعد الحمام.
لا تستخدمي هذه الوصفة علي الأماكن الملتهبة أو التي تعاني فيها من الاحتكاك و كذلك بعد استخدام السويت أو الشمع ، انتظري حتي تهدأ بشرتك ثم استخدميها.

الوصفة الثانية

اخلطي ملعقة من اللبن مع ملعقتين من قشر البرتقال المطحون مع عصير ليمون والقليل من زيت اللوز والعسل، امزجي المكونات معاً لتحصلي على خلطة، ثم تضعينها على المناطق السوداء، هذا المزيج يساعد بشكل كبير على إزالة السواد بالمناطق الحساسة. انتظري حتي يجف ثم اشطفيها بالماء الفاتر و كرري الخلطة مرتان الي ثلاث مرات في الأسبوع للحصول علي النتائج المرجوة.

الوصفة الثالثة

لتبييض منطقة تحت اﻹبطين.. استخدمى معلقة من عسل النحل الدافئ ويضاف إليها بعض قطرات من عصير الليمون، مع مبشور قشر حبة ليمون وبعض قطرات ماء الورد، وتدهن به المناطق الغامقة، وذلك يومياً لمدة نصف ساعة، ويتم إزالته بماء دافئ.

الوصفة الرابع


لمنطقه بين الفخذين.. يوضع كريم مرطب نهارا أو فازلين لتقليل الاحتكاك بين الفخدين –ويفضل ارتداء شورت قطني-، كما يمكنك عمل كريم منزلى يستخدم ليلا، وهو مكون من فازلين دافئ على حمام ماء حتى يصير مثل الزيت، ويوضع عليه بعض قطرات زيت اللوز والجلسرين ومعلقة عسل نحل وبشر قشرة برتقال وقطعة صغيرة من حبة موز مهروسة، ويقلب الخليط جيداً ويترك حتى يبرد، ويوضع على المناطق الحساسة ليلا لمدة أسبوع.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تتخلصي من اسمرار الاماكن الداكنه نصائح و وصفات طبيعيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تتخلصي من اسمرار الاماكن الداكنه نصائح و وصفات طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: