وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 دهون البطن والقضاء عليها ملف كامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
22122013
مُساهمةدهون البطن والقضاء عليها ملف كامل


دهون البطن والقضاء عليها ملف كامل

تثبت الدراسات العلمية أن جسم المرأة لا يستطيع إحراق السعرات الحرارية بنفس كفاءة جسم الرجل، إذ تبلغ قدرة جسم المرأة على إحراق السعرات الحرارية حوالي نصف السرعة التي يحرق بها الرجل نفس الكمّ عند القيام بالمجهود نفسه، ما يجعل جسم المرأة أكثر قابلية لتخزين الدهون خصوصاً في منطقة محيط البطن والأرداف.

وفي هذا الإطار، تبيّن الإحصائيات الأميركية الحديثة أن نسبة البدانة لدى السيدات قد بلغت V.8 مقابل 3.4 فقط لدى الرجال، وثمة أسباب عدّة تؤدّي إلى حدوث سمنة وترهّل البطن لدى النساء، أبرزها:

تميل أجسام غالبيّة النساء بعد الزواج إلى زيادة في تخزين الدهون نتيجة لبعض العوامل النفسية المتمثّلة، في: زيادة الشعور بالاستقرار العاطفي أو التعرّض لعوامل مرضية تنتج عن اختلال بعض الهرمونات في الجسم، ما يؤدّي إلى ازدياد الشهيّة تجاه تناول بعض أنواع الأطعمة الغنيّة بالسعرات الحرارية والمحتوى الدهني المرتفع.

حدوث الحمل المتكرّر، خصوصاً إذا لم يلي الولادة الالتزام بممارسة التمرينات الرياضية التي تعمل على تقوية وشدّ عضلات البطن.

تؤدّي المواظبة على ارتداء حذاء ذي كعب عالٍ إلى ارتكاز الجسم على مقدّمة القدم ليصبح مشدوداً إلى الوراء لفترات طويلة، ما يؤدّي إلى بروز البطن إلى الإمام وتدلّي الثديين وكبر حجم الأرداف.

إتباع العادات الغذائية الخاطئة والتي تشمل: الإكثار من الوجبات السريعة الجاهزة أو تناول الطعام قبل النوم مباشرة أو عدم ممارسة الرياضة بانتظام.

يؤدّي بلوغ المرأة سنّ انقطاع الطمث إلى قلّة النشاط والحركة الجسمانية، فينخفض معدّل الأيض في الجسم، كما أن ازدياد إفراز هرمون البروجسترون خلال هذه المرحلة يؤدّي إلى ازدياد الشهيّة تجاه تناول الطعام بصورة دائمة.

يعدّ الإفراط في تناول الأطعمة المحتوية على عدد كبير من السعرات الحرارية السبب الرئيس للإصابة بسمنة وانتفاخ البطن

6 طرق للتخلص من دهون البطن بسرعة

بقلم : جينيفر كوهين

يتطلب الأمر أكثر من مجرد القيام بتمرين الطحن (الكرانش)، فأجسامنا تبدأ بكسب الوزن في المنطقة الوسطى من الجسم؛ وذلك عند ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول فيه؛ وهذا من شأنه أن يقلل حجم العضلات الهزيل (وهو نوع من أنواع الأنسجة التي تحرق الدهون بفعالية)، كما يبقي على تخزين الدهون في منطقة البطن. ويمكن أن يزيد الإجهاد الوضع سوءا في حال اتباع نظام غذائي سيء؛ فقد أظهرت الدراسات أن التوتر الناجم عن اتباع نظام غذائي معين يمكن أن يرفع مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم، مما يمنع التخلص من دهون البطن حتى وإن تم الحد من استهلاك المزيد من السعرات الحرارية. وهنا يكمن السؤال؟ كيف يمكن أن تحافظ على رشاقتك؟ اجعل هذه الأمور الـ6 التالية جزءا من -نظام حياتك، وستكون على الطريق الصحيح نحو الحصول على بطن مسطحة لم يسبق لها مثيل!

1.    النوم:

إذا كنت تنوي العمل في ساعة متأخرة من الليل، فأنصحك بأن تعيد التفكير في هذا الأمر. فعندما تتوقف الأنشطة الحيوية في جسمك، ينتهي بك المطاف إلى تناول المزيد من الطعام، وعندما تكون مرهقا، يفرز جسمك المزيد من هرومون غريلين الذي يؤثر بدوره على توليد رغبة شديدة لتناول السكر والأطعمة التي تعمل على تكديس مزيد من الدهون. كما أن قلة النوم قد يصاحبها تغيير في إفراز الهرمونات في جسمك؛ مما يؤثر بدوره على مستويات هرمون الكورتيزول التي تسبب الإصابة بالحساسية للأنسولين، وهذه هي الأسباب الأساسية لبروز البطن! فالحصول على قسط كاف من النوم لمدة 7 ساعات ليلا يوميا من أحد أفضل ما يمكنك فعله للحصول على قوام ممشوق.

2.    أداء التمارين الرياضية على فترات قصيرة ومتلاحقة

إذا قمت بأداء تمرين الطحن (الكرانش) ألف مرة في الليلة الواحدة، فإنك ستحصل على عضلات قوية في منطقة البطن، ولكن مع الإبقاء على طبقة كاملة من الدهون تغلفها؛ وبالتالي فلن تحصل على النتائج التي تريدها فعلا. فبدلا من أداء هذ التمرين بهذا الكم، قم بأداء تمارين رياضية تتطلب إشراك مجموعات متنوعة من العضلات فيها، بالإضافة إلى تنشيط جهاز الدوران. حاول أداء تمرين التسطح؛ بحيث تكون وضعية جسمك مشابهة لما تكون عليه عند القيام بتمارين الضغط، بينما تمتد الساعدين على الأرض، وقم بتكرار التمرين من 3 إلى 4 مرات؛ مدة 30 ثانية في كل مرة.


3.    السكر هو عدوك اللدود:

إن محاربة الدهون تعتبر بحد ذاتها نظاما غذائيا صحيا بنسبة 80%. ويمكنك الحد من عدد السعرات الحرارية التي تتناولها من خلال إشباع نفسك بالبروتين والخضراوات والحبوب الكاملة، ومن ثم استبدال الوجبات الخفيفة السيئة بأخرى جيدة. فعلى سبيل المثال، إذا كانت لديك رغبة في تناول السكر، فاستعض عن قهوة اللاتيه المليئة بالسعرات الحرارية بمسحوق مصل الحليب – وهو من أحد الأشياء المحببة إلي – حيث أنه خال من السكر، كما ويحتوي على طن من البروتين الذي من شأنه أن يشبع رغبتك في حين ما زالت رغبتك في تناول السكر مشتعلة! ومن الأمثلة الأخرى على حيل يمكنك القيام بها تتمثل في وضع عود قرفة أو كمية صغيرة من الشوفان في فنجان قهوتك الصباحي؛ فالطعم الحاذق من شأنه أن يساعد على توازن مستوى السكر في الدم، كما أنه يبطئ معدل حركة الطعام المتبقي في المعدة؛ مما يساعدك على الشعور بالامتلاء لفترة أطول.

4.    فيتامين سي (C):

إذا كنت تعيش حالة توتر شديدة، فإنك تعزل كمية أكبر من هرمون الكورتيزول. ويساعد فيتامين سي على تحقيق توازن في مستويات هرمون كورتيزول التي يطرأ عليها تغيير وأنت في حالة توتر. وفضلا عن كون فيتامين سي طريقة جيدة لمحاربة نزلة بردية؛ فإن لهذا الفيتامين دور مهم في تصنيع (الكارنيتين)، وهو مركب يستخدمه الجسم في تحويل الدهون إلى وقود؛ لذا اجعلوا هذا الفيتامين صديقكم الصدوق لحرق الدهون.

إذا كنت تعاني من أزمة عاطفية، أو من إجهاد في العمل، أو من عادات تبذيرية في الأكل؛ تناول المزيد من فيتامين سي، فهو يساعدك في مواجهة الآثار الجانبية السلبية. جرب تناول الفلفل الحلو أو الكرنب أو الكيوي؛ فهذه الفاكهة تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي تفوق تلك الموجودة في فاكهة البرتقال المشهورة بذلك.

5.    تناول الدهون:

نعم، تناول الدهون، فأنت تحتاج إلى الدهون لحرق الدهون. فكما ذكرت سابقا، تناول السكر يكسبك الدهون، وليست الدهون هي من يفعل ذلك. وتوجد الدهون الجيدة في الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 كالسلمون والأفوكادو والجوز، فهذه الأطعمة غنية بالمواد الغذائية التي ستعطيك شعورا بالإشباع طوال اليوم.

6.    إبطاء معدل التنفس:

تعتبر هذه طريقة سهلة جدا بحيث يمكنك القيام بها حتى ولو كنت في خضم القيام بشيء ما. فكلما لاحظت أنك تشعر بتوتر وعصبية راقب طريقة تنفسك. ومعظم الناس الذين يعيشون تحت ضغط التوتر إما أن يحبسوا أنفاسهم ويخرجوها قصيرة، أو أن يأخذ نفسا سريعا ليس بعميق. ومتى حددت طريقة تنفسك، قم إراديا بإرخاء عضلة البطن ومن ثم أبطئ معدل تنفسك. ويكون لهذا أفضل مفعون إذا صببت تركيزك على إبطاء عملية الزفير أكثر منها في الشهيق؛ بحيث تكون المدة التي تخرج فيها الزفير ببطء كافية لأن تقول كلمة "أبطئ". هذا كل شيء حتى الآن، وقد تبدو الأمور سهلة إلا أنها فعالة بشكل مفاجئ.

ازابه دهون البطن في 7 ايام

1- تناول 3 وجبات  علي ان تكون احدي وجبتي الغداء او العشاء الشوربه او السلطه
2- يؤخذ علي الريق كوب من الماء به ليمون لتنقيه الجهاز الهضمي ويراعي شرب  8 اكواب ماء في اليوم
3- ابتعد عن الخبز لان الخميره الموجوده فيه تنفخ البطن
4- تجنب الماكولات السكريه وتناول الفواكه افضل
5- عدم الاكثار من الاملاح لانها تحبس الماء داخل الجسم
6- تناول الطعام ببطء لتشعر بالشبع باكرا
ومن الاطعمه التي تعالج الانتفاخ
الخيار، الشاي الاخضر،الزبادي، الشوفان

السمنة الموضعية بمنطقة البطن أمر يمكن علاجه، بطريقة فعالة كل يوم ، ولن يكلف هذا سوى تناول كوب من الزبادي منزوع الدسم لمدة 30 يوما ، وستلاحظين بداية جيدة وملحوظة لاختفاء الكرش ، وتلاشي دهون البطن تدريجيا.

أهل الاختصاص ينصحون دوما بتناول الزبادي خلال أي نظام غذائي، وخاصة في وجبة العشاء ، حيث تعمل أنزيمات الزبادي الهاضمة علي على راحة القولون وتخلص البطن من بقايا الغذاء التي تسبب الانتفاخ.

وإليك هنا أنظمة غذائية مختلفة لتخلصك من الدهون في منطقة البطن:

الأسبوع الأول

وجبة الإفطار
كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم
+
قطعة من كيك البرتقال أو شريحة جبن شيدر أو فلامنك أو بيضة مسلوقة
+
2 توست سن أو رغيف سن.

وجبة الغداء
اليوم الأول : وجبة مفتوحة.
اليوم الثاني : كوسة بالبشاميل دايت+ سلاطة.
اليوم الثالث : علبة تونة + سلاطة خضراء + رغيف سن.
اليوم الرابع : ربع فرخة مشوية أو مسلوقة أو في الفرن + ربع كيلو بطاطس في الفرن + سلاطة خضراء.
اليوم الخامس : 8 ملاعق مسقعة دايت + سلاطة خضراء + رغيف سن.
اليوم السادس : 8 ملاعق فول + سلاطة خضراء + رغيف سن.
اليوم السابع : 2 قطعة بيتزا + سلاطة خضراء.

وجبة العشاء
علبة زبادي خالي الدسم
+
2 ثمرة فاكهة.

الأسبوع الثاني
وجبة الإفطار
كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم
+
ملعقة عسل نحل
+
شريحة جبن شيدر أو فلامنك أو بيضة مسلوقة
+
2 توست سن أو رغيف سن أو طبق مهلبية دايت.

وجبة الغداء
اليوم الأول : وجبة مفتوحة.
اليوم الثاني : ربع فرخة مشوية أو مسلوقة أو في الفرن + خضار + سلطة خضراء + رغيف سن.
اليوم الثالث : 5 ملاعق من صينية السمك + 4 ملاعق أرز + سلاطة خضراء.
اليوم الرابع : ربع كيلو كفتة مشوية + سلاطة خضراء + رغيف سن.
اليوم الخامس : 2 قطعة بيتزا + سلاطة.
اليوم السادس : 8 ملاعق كشري + سلاطة خضراء.
اليوم السابع : 6 ملاعق من الشكشوكة الدايت + سلاطة + رغيف سن.

وجبة العشاء
علبة زبادي خالي الدسم
+
2 ثمرة فاكهة
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

دهون البطن والقضاء عليها ملف كامل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

دهون البطن والقضاء عليها ملف كامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: