استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
21122013
تعرفي علي حقائق وخرافات عن وسائل منع الحمل

يشيع بين العديد من النساء معلومات مغلوطة عن وسائل منع الحمل والمؤسف أنها شائعة بشكل كبير ومعظمها غير صحيحة، وهنا نستعرض لكم أهم الشائعات الخاطئة حول وسائل منع الحمل بحسب الدكتورة "روشيني راج"، الأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة نيويورك الأمريكية:

1. الخرافة " لا يمكن حدوث حمل خلال فترة الدورة الشهرية".
الحقيقة: أن الحيوانات المنوية يمكن أن تعيش في الرحم وقناة فالوب لمدة تصل إلى (5) أيام. وعلى الرغم من ترجيح حملك في منتصف الدورة (بالقرب من 12-14 يوم من الإباضة)، إلا أن كل إمرأة تختلف عن الأخرى. ولتكوني أكثر أماناً، عليك الاستمرار في استخدام طريقة تحديد النسل المنصوص عليها مع طبيبتك، بغض النظر عن وقت دورتك الشهرية.

2. الخرافة " لا يمكن أن يحدث حمل إذا قمت بغسل المهبل بعد ممارسة الجنس":
الحقيقة: الغسل ليس بديلاً عن وسائل منع الحمل. فبعد القذف، تدخل الحيوانات المنوية إلى عنق الرحم، وبسرعة عالية تتجاوز العمق مما لا يعني ذهابها مع الماء. والغسل بعد ممارسة الجنس عادة جيدة، وينصح بها وذلك حتى لا تتعرضي للتهيجات، والالتهابات، والأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي. ولكن هذا لا يعني حمايتك من الحمل أبداً.

3. الخرافة " لا يمكن حدوث حمل إذا قذف الزوج خارج المهبل":
الحقيقة : أن عدم القذف داخل المهبل لا يعتبر طريقة آمنة لمنع الحمل. حيث من المحتمل أن يخرج بعض السائل المنوي الذي يحتوي على حيوانات منوية قبل أن يصل الرجل لذروته والقذف. وهذا يعني احتمالية حصول حمل بنسبة 27%.

4. الخرافة "جميع وسائل منع الحمل متشابهة ":
الحقيقة: أن وسائل منع الحمل تتوفر بأشكال عديدة. فعلى أبسط المستويات، هناك أربع فئات رئيسية لوسائل منع الحمل:

• التقليدية، طريقة العدّ وعدم القذف داخل المهبل.
• الواقيات، مثل الواقي الذكري، والحاجز المهبلي، وغطاء عنق الرحم.
• الهرمونية، التي يحددها الطبيب. وتختلف في كيفيتها ومتى تؤخذ على حسب الهرمونات.
• التعقيم الجراحي: (ربط قناة فالوب) للمرأة.

5. الخرافة " لا يمكن حدوث حمل اذا قمت بالتبول بعد ممارسة الجنس":
الحقيقة: إن الاستحمام، أو التبول بعد ممارسة الجنس، لا يوقف عمل الحيوانات المنوية التي دخلت إلى الرحم من خلال العنق. والتبول بعد ممارسة الجنس، لا يمنع نهائياً الحصول على حمل، ولكن طريقة جيدة لمنع الإصابة بالتهابات مسالك بولية.

6. الخرافة :" تعتبر طريقة تحديد النسل الهرمونية فعالة بمجرد البدء في أخذها":
الحقيقة: أن بعض طرق تحديد النسل تكون فعالة مباشرة، أو بغضون أيام من البدء بها (أي عند البدء بها بعد الدورة الشهرية، وفقاً لتوجيهات الطبيب). ومن الأفضل إتباع النصائح المعطاة، لتظهر فعالية الوسيلة المستخدمة في منع الحمل.

7. الخرافة "الرضاعة الطبيعية تمنع حدوث الحمل":
الحقيقة: على الرغم من صحة أن الرضاعة الطبيعية تأخر الإباضة. إلا أن ذلك الأمر يختلف من إمرأة لأخرى، والرضاعة الطبيعية ليست طريقة آمنة للاعتماد عليها. ولهذا فإن مناقشة الأمر مع الطبيب هو الأفضل.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى