وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الفوائد العلاجيه والجماليه للبقدونس لا تتخيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21122013
مُساهمةالفوائد العلاجيه والجماليه للبقدونس لا تتخيلي


الفوائد العلاجيه والجماليه للبقدونس لا تتخيلي
ان هذه النبتة العجيبة متوفرة طوال العام في المزارع والبساتين وتكثر في فصل الشتاء ومن العناصر الفعالة التي يحتوي عليها البقدونس وجود زيت طيار، وفيه حديد، وكالسيوم ومجنيزيوم، وفوسفور، وكبريت،
وفيتامينات (أ، ب، ج).


فوائدةالعلاجية للبقدونس

الفوائد العلاجية للبقدونس كثيرة، فهو يفيد فى علاج الكثير من الأمراض، فهو مثلاً مدر للبول والطمث، وفى هذا المجال يوصف باستمرار لمرضى الحصى ورمل الكلى وسوء الهضم، ولمن يعانون من ظهور النمش والبثور السوداء، كما أن البقدونس يعتبر علاجاً مهماً للغازات وآلام المعدة، وفقر الدم وتساقط الشعر.


وقد أكدت أحدث التجارب الطبية أن البقدونس يعد من مضادات الأكسدة الفعالة لعلاج الالتهابات ويختلف استخدام البقدونس فى علاج كل حالة من الحالات المرضية السابقة

البقدونس والبشرة
- حتى يمكنك الحصول على نضارة البشرة التى تريدين.. تقطع باقة من البقدونس وتوضع فى نصف لتر ماء ويغلى لمدة خمس دقائق، بعدها يبرد ويصفى ويغسل الوجه بقليل منه (3 إلى 4 مرات) يومياً.
- ولعلاج البثور والنمش وحب الشباب ولسعة الحشرات والالتهابات الجلدية الأخرى.. تقطع باقة من أوراق البقدونس وتوضع فى الخلاط مع قليل من الماء ثم يصفى العصير ويحفظ فى زجاجة محكمة فى الثلاجة وتمسح مناطق الإصابة بقليل منه (3 إلى 4) مرات يومياً.
علاج فعال للمفاصل
- كما يستخدم البقدونس لعلاج آلام التهاب المفاصل والتوائها والكدمات واحتقان الثدى ولعلاج تلك الآلام تقطع باقة من أوراق البقدونس وتوضع فى الخلاط فتصبح كالعجين ويوضع جزء منها على موضع الإصابة وتوضع عليه قطعة نايلون ثم يربط بقطع قماش وتوضع مساءً، ويكرر ذلك عند الصباح، كما توضع ملعقة متوسطة من الجذور أو الأوراق المطبوخة فى طبق ماء مغلى وبعد أن يصفى ويبرد يشرب (1 إلى 3 مرات) يومياً، حسب شدة المرض.
البقدونس والديدان
- ويعد البقدونس علاجاً فعالاً لديدان المعدة، وذلك عن طريق خلط كميات متساوية من مطحون أوراق البقدونس والكرفس، وتوضع ملعقة متوسطة من الخليط فى زجاجة ماء مغلى، وبعد أن يبرد ويصفى، يشرب قبل الإفطار والغداء بنصف ساعة وقبل النوم.
أورام العيون وعسر الطمث
- ولعلاج أورام العيون نقطع قبضة من الأوراق وتوضع فى زجاجة ماء مغلى وبعد أن يبرد ويصفى تعمل منه كمادات توضع على العين (3 إلى 4 مرات) يومياً.
- ولعلاج آلام وعسر الطمث وعدم انتظامه وحصى ورمل والتهاب المجارى البولية.. توضع ملعقة متوسطة من البذور أو الجذور المطبوخة فى زجاجة ماء مغلى وبعد أن يبرد يصفى ويشرب مقدار نصف الزجاجة المملوءة بالبقدونس (2 إلى 3 مرات) يومياً، قبل موعد حلول الطمث بثلاثة أيام، ويؤخذ عند الشعور بالألم.
- ولعلاج آلام المجارى البولية يشرب كوب مغلى البقدونس يومياً.
هشاشة العظام وكسورها
- لعلاج هشاشة العظام يؤكل البقدونس الطازج مع الغداء والعشاء باستمرار وتعطى للأطفال ملعقة متوسطة من عصيره (2 إلى 3 مرات) يومياً، ويمكن استخدام مغلى الجذور للكسور بمقدار ملعقة متوسطة فى زجاجة ماء مغلى (2 إلى 3 مرات) يومياً.
علاج لتساقط الشعر
- أما عن استخدام البقدونس لعلاج تساقط الشعر، فيتم عصر البقدونس فى الخلاط ثم يتم وضع ملعقة متوسطة من عصير البقدونس ثم خلطها بمقدار كوبين من الماء المغلى، ويقلب الخليط جيداً وبعد أن يبرد ويصفى، يغسل به الشعر، ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو بعد وضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة.
ممنوع نهائياً
ويمنع البقدونس نهائياً عن مرضى قرحة المعدة والأمعاء والقولون وعن المرضعات والأطفال دون عمر سنتين والحوامل فى الأشهر الأولى من الحمل، حيث إن تناوله بكميات كبيرة قد يؤدى إلى الإجهاض.

* البقدونس قديما:



كما ان البقدونس يدرّ البول، ويحلل الرياح والنفخ، وبادراره البول يزيل الحصا ويفتح السد كما انه يعمل على تنظيف الجهاز البولي من الرواسب ، وينفع من التهاب المعدة، ويذيب الحصا، ويلين البطن، ويزيل المغص وأورام الثدي، وينفع للوقاية من حصوات الكلى .


* فوائد البقدونس حديثا:


ان البقدونس مفيد لعسر البول والكليتين وسلس البول ايضا ، ويستحلب ويشرب المريض ثلاثة فناجين يوميا


ويوصف البقدونس لضعاف الأجسام، وينقي الدم، ويفيد في التهاب السحايا والروماتيزم والنقرس، وهو مضاد لمرض الكساح والأنيميا، وينظم الهضم، ويساعد في تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويساعد على ادرار حليب المرضعات، ويكافح آلام السرطان، وينقي بشرة الوجه، ويفيد عصيره في تنظيم وظيفة الغدة الكظرية والغدة الدرقية.


- يستخدم مستحلب أوراق البقدونس بأخذ مقدار قبضة كبيرة، مع ليتر من الماء المغلي وذلك لمدة ربع ساعة ثم يصفى الماء المستحلب ويشرب بعد ذلك بمقدار ثلاثة فناجين يومياً من أجل إدرار البول وتصريف الرمل، وحالات انحباس البول وسلسه وتقطيره، وللتخلص من اضطرابات الدورة الدموية ومتاعب النقرس والروماتيزم وتنظيم دورات الحيض، وتسكين التشنجات المرافقة لها، على أن يبدأ ذلك قبل موعد الحيض بأسبوع، كما انه يفيد في الملاريا.


- يشرب مغلي قبضة من البقدونس ومثلها من الكرفس ومثلها من البنفسج، بمقدار كوب صباحاً على الريق كعلاج لطرد الديدان.


- يغلى مائة جرام من البذور في ليتر ماء، ويستعمل كغسيل مهبلي لعلاج السيلانات المهبلية.


- تستحلب الجذور بالماء، وتشرب بمقدار ثلاثة فناجين يومياً لاضطرابات الكبد والحويصلة المرارية، وتنشيط الجهاز الهضمي وعمل الكليتين، وللتخلص من الحصا في الكلى والمثانة، ومعالجة سلس البول وتقطيره، ودفع الطمث في حالة شحه أو انقطاعه.


- يشرب عصير الأوراق بمقدار فنجان، مخلوطاً مع الحليب بمعدل ثلاثة فناجين يومياً من أجل تنقية الدم وتصريف البلغم وأمراض الشُعب التنفسية والنزلات الحادة، ومعالجة اضطرابات القلب والاستسقاء، وتنظيم دورات الحيض (يبدأ قبل ثلاثة أيام من مواعيد الحيض) وكمقو مضاد للأنيما.


- يعالج النمش في الوجه، بغسله بمغلي عشر جرامات من الأوراق والجذور لكل كوب ماء، ويدلّك الجلد بالأوراق المهروسة لوقايته من عقص الهوام (كالبعوض مثلاً) أو غسولاً للعين في حالات التهاباتها، وذلك بوضع كمادات.


- توضع الأوراق المهروسة حول المفصل لعلاج التوائه، حيث تثبت بضماد خاص، كما تستعمل بشكل كمادات مطهرة وشافية للقروح والجروح والأورام والآلام العصبية، كما تستعمل بشكل كمادات على الثدي لعلاج الالتهابات والاحتقان وأمراض الرضاع بعد الفطام، وتبدّل ثلاث مرات يومياً.


يستعمل زيت البقدونس ضد الضعف الجنسي واضطرابات الحيض والحمى.


يرى الدكتور (كازن) ان للبقدونس قدرة خارقة في معالجة الاستسقاء والانصبابات المائية الموضعية (الأوذيما)، وأن فيه خصائص أعطت نتائج باهرة في معالجة التعقيبة والسيلان المهبلي الأبيض.. وهو يؤكد ان ملعقة متوسطة من عصير البقدونس تؤخذ طازجة صباحاً على الريق تعمل على تأمين افضل النتائج في معالجة امراض الجهاز البولي، اما الإصابة بداء المفاصل والروماتيزم المزمن في رأيه ان عصير البقدونس هو خير علاج لهما
فإن طريقها شاق..} [SIZE="6"]من منا لايعرف البقدونس ، ان هذه

لا تنسى ان تزرع البقدونس في بستانك او في بيتك لعظم الفائدة


نصيحة
( لا ينصح بتناول البقدوس بكميات كبيرة ولفترة طويلة ، كما ينصح من يتناول عصيره شرب كمية من الماء حتى تعم الفائدة المرجوة )


- ينصح الأشخاص المصابون بالترسبات في المسالك البولية بكثرة شرب الماء بعد تناوله أو الامتناع عن تناوله في حالة عدم مناسبته لهم .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الفوائد العلاجيه والجماليه للبقدونس لا تتخيلي :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الفوائد العلاجيه والجماليه للبقدونس لا تتخيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: