وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  فوائد علاجيه للرمان لاتتخيليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21122013
مُساهمة فوائد علاجيه للرمان لاتتخيليها


فوائد علاجيه للرمان لاتتخيليها

الرمان فاكهة خريفية لذيذة الطعم ومفيدة صحياً، لكن هناك فوائد لا تتوقعينها للرمَان إليكِ أهمها:

1- علاج حالات الحمى الشديدة والإسهال المزمن والدسنتاريا الأمبيبة والصداع وضعف البصر حيث يُستخدم عصير الرمان بمعدل كوبين يومياً.

2- طرد الديدان المعوية وبالأخص الدودة الشريطية، وعلاج البواسير حيث يستخدم منقوع قشر جذور الرمان بمعدل ملعقة صغيرة مع ملئ كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يُصفّى ويُشرب بمعدل ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.

3- لعلاج متاعب الأنف ولتنشيط الأعصاب وحالات الإرهاق يؤخذ قطرات من ماء الرمان وتُمزج مع ملعقة عسل ثم توضع في الأنف فتشفى بإذن الله متاعب الأنف كما أن شرب عصير الرمان مع العسل يُفيد الأعصاب والإرهاق.

4- يُسهم عصير الرمان الممزوج مع قليل من الماء ومع قليل من العسل في علاج حالات الإمساك والمواظبة على هذه الوصفة تنقّي الدم وتقاوم عسر الهضم.

5- بذور الرمان مفيدة لحماية البشرة فالرمان يمكن أن يستعمل لحمايتها من حروق الشمس وتحسين ملمسها، فهي تعمل على زيادة قدرة خلايا الجلد على امتصاص الكميات اللازمة من الفيتامين "د".

6- الرمان يقي من هشاشة العظام ففي دراسة أُجريت عام 2005، أظهرت أن هناك إنزيماً معيناً موجود في بذور الرمان يُساعد على إبطاء عملية تلف الغضاريف والتي قد تؤدي لهشاشة العظام، كما يُعرف الرمان أيضاً بخواصه المضادة للإلتهابات، والتي تساعد في علاج تلك الحالة إذا كانت مستمرة.

7- الرمان يُساعد على خسارة الوزن فبذور الرمان غنية بالألياف وتحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، لذلك فهي تعتبر خياراً مثالياً لمن يرغب في خسارة بعض الوزن، كما يُساعد أيضاً في الحفاظ على ثبات الوزن الصحي في نفس الوقت.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد علاجيه للرمان لاتتخيليها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد علاجيه للرمان لاتتخيليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: