وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  كبسولات زيوت الأسماك وفوائدها الصحيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
20122013
مُساهمة كبسولات زيوت الأسماك وفوائدها الصحيه


كبسولات زيوت الأسماك وفوائدها الصحيه




من المفيد استهلاك كبسولات زيوت الأسماك والاستمتاع بالحصول علي العديد من المنافع التي تحتوي عليها الزيوت الطبيعية، ولذا سوف نستعرض هذه الكبسولات
التي تمد أجسامنا بالكثير من المنافع الصحية.

1- بالنسبة للمخ :
تساعد “كبسولات زيوت الأسماك” التي تحتوي علي أوميجا 3 في تطوير ذكاء المخ لدي الأطفال، حيث تساعد في تطوير الذاكرة، وأيضا تقليل حدوث الإصابة بمرض الزهايمر، كما يمكن من خلالها أيضا التحكم والسيطرة علي بعض المشاكل المتعلقة بالاضطراب والقلق والاضطرابات النفسية الأخري مثل الهلوسة والفصام. ليس هذا فحسب بل إن لها فوائد أخري وهي أن المواد الغذائية الموجودة في “كبسولات زيوت الأسماك” تمنع التقلبات المزاجية الفجائية والمتكررة.

2- بالنسبة للحمل:
عندما تقومين بإضافة “كبسولات زيوت الأسماك” في وجبتك أثناء الحمل فإنها ستقوم بتحسين عملية التطور الطبيعية للجنين

3- بالنسبة للسرطان:
تقوم أوميجا 3 الموجودة في “كبسولات زيوت الأسماك” بخفض معدلات الإصابة بسرطان البروستاتا، بينما تقوم أحماض الدوكوساهيكسانويك بلعب دور هام في خفض مخاطر سرطان الثدي.

4- بالنسبة للقلب:
تقوم أحماض أوميجا 3 بخفض معدلات الكوليسترول وضغط الدم ومنع تجلط الشرايين، وتقلل فرص الإصابة بالصدمات والنوبات القلبية.

5-الجسم:
الميزة الرئيسية التي توجد في كبسولات زيوت الأسماك إنها تقلل الإصابة بالالتهابات في جميع أجزاء الجسم، خاصة في المفاصل والربطة وكذلك تمنع الإصابة بمرض هشاشة العظام عند استهلاك هذه الكبسولات.

6-المعدة:
يساعد التناول المنتظم لزيوت الأسماك علي قاعدة يومية في خفض أعراض
متلازمة القولون العصبي.

7-الجمال:
يساعد التناول المنتظم لزيوت الأسماك في توضيح وإنارة البشرة من خلال خفض البقع
وتجاعيد البشرة، كما تساعد في محاربة أشعة الشمس فوق البنفسجية مما يقلل الإصابة بالشيخوخة المبكرة .

زيت السمك وفوائده العامه
زيت السمك

* إن كنت صحيح الجسم معافى في بدنك، تناول وجبتين من السمك الدهني يوميا، وإلا فعليك بتناول 500 ملغم من الحمضين الدهنيين EPA/DHA الموجودين في كبسولات زيت السمك. هذا ما قرره الباحثون في دراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأميركية في شهر أغسطس (آب) 2009.

أما إذا كنت مصابا بمرض شرايين القلب أو عجز القلب، فعليك بتناول خمس وجبات من السمك في الأسبوع، أو تناول 800 – 1000 ملغم من الحمضين الدهنيين المذكورين والموجودين في زيت السمك.

وإذا كنت ممن يتناول أسماك السالمون أو التونة أو الماكريل أو السردين عدة مرات في الأسبوع، فلست بحاجة إلى تلك الكبسولات.

ويتساءل البعض: كيف نصل إلى هذا المقدار من الحمضين؟ والجواب: انظر إلى عبوات زيت السمك، واجمع ما فيها من مقدار هذين الحمضين EPA/DHA لتعرف المقدار المطلوب.

وقد شملت هذه الدراسة تحليلا لكل الدراسات العلمية التي نشرت خلال الثلاثين عاما الماضية في موضوع زيت السمك. وأثبت الباحثون أن فوائد زيت السمك لا تقتصر على المرضى المصابين بأمراض القلب بل تشمل كل الأصحاء للوقاية من أمراض القلب والشرايين. فقد شملت هذه الدراسات الأصحاء والمصابين بعجز القلب وجلطة في القلب، أو بتصلب في الشرايين، أو بالرجفان الأذيني.

ويقول الدكتور لافي من جامعة نيو أورليانز: «إن فوائد زيت السمك لا تقي من أمراض القلب فحسب بل تعالج عددا من هذه الأمراض أيضا». وهو يعتقد أن «الأطباء لا يعرفون فوائد زيت السمك مثلما يعرفون فوائد مركبات الستاتين الخافضة بكولسترول الدم». وقد أتت هذه الاستنتاجات من دراسات كبيرة شملت أكثر من 40 ألف شخص أعطوا كبسولات تحتوي على الحمضين الدهنيين الموجودين في السمك وهما DHA وEPA عند مرضى أصيبوا بجلطة في القلب أو بعجز في القلب، أو حتى عند الأصحاء. وقد أكدت الدراسات أن تناول زيت السمك أو السمك بانتظام ينقص نسبة الوفيات أو معدل الموت المفاجئ بما يصل إلى 30 في المائة.

ويقول الدكتور «لافي» في خلاصة بحثه إن على الأطباء أن يفكروا جديا في وصف كبسولات زيت السمك لمرضاهم حيث إنها يمكن أن تقي من حدوث إصابة في شرايين القلب. ولا ننسى دور زيت السمك المؤكد في علاج ارتفاع الدهون الثلاثية (التريغليسريد) في الدم.

كشفت دراسة جديدة أن تناول الأسماك الزيتية كسمك السالمون والتونه مرتين في الأسبوع على الأقل قد يمنع الإصابة بالأزمات القلبية. ووجد الأطباء دليلا على أن مادة الأوميجا 3 أو إن 3 الموجودة في هذا النوع من الأسماك يمكن أن تمنع الحركة غير المنتظمة للقلب والتي قد تؤدي إلى أزمة قلبية.
ووجد الأطباء أن الأسماك الزيتية يمكن أن تمنع نبضات القلب غير المنتظمة. وأن تحول دون وجود كميات زائدة من الصوديوم والكالسيوم في القلب. ويمكن لهذه الإفرازات الكهربية الزائدة أن تسبب تغيرات عصبية خطيرة في القلب.

تنتج زيوت السمك من نوع أوميغا 3 سلسلة من هذه المواد (إيكوسانويدز) ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، الالتهابات وبعض أنواع السرطان، وتوفر هذه الزيوت فوائد إضافية للقلب من خلال ما يلي:
- تخفيض مستوى الدهون في الدم (الكولسترول، الكولسترول الضار والدهون الثلاثية).
- تخفيض العوامل التي تؤثر على تخثر الدم.
- زيادة ارتخاء الأوعية الدموية والشرايين الكبيرة بطريقة مفيدة.
- تخفيف الالتهابات في الأوعية الدموية.

لاتحتوي معظم الأغذية في الوقت الحاضر على كمية كافية من زيوت المسك أوميغا 3 لتحقيق أقصى المنافع الصحية. ويمكن القول بكل بساطة أن تناول المأكولات البحرية مرتين إلى أربع مرات أسبوعياً يؤدي إلى تحسن في الصحة لدى معظم الناس.

كذلك وجد أن زيوت أوميغا 3 ذات فائدة في منع حدوث بعض حالات السرطان، التهاب القولون، الصدفية، التهاب المفاصل، الربو وبعض الأمراض النفسية.

ومن فوائد زيت السمك الذي يحتوي على أوميغا 3 في حماية القلب أنه يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية من خلال زيادة مستويات الأحماض الدهنية في غشاء خلايا الدم والتي تقلل بدورها من تجمع صفائح الدم وكذلك تشنجات الشريان التاجي. كذلك فإن كمية معتدلة من الأحماض الدهنية يمكن أن تقلل من القابلية للإصابة بالارتعاش البطني وبذلك تقلل من خطر الموت بسبب أمراض الشرايين التاجية.

كذلك وجد الباحثون أن المرضى الذين يتناولون أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يقللوا أو يتخلصوا نهائيا من الحاجة إلى هذه الأدوية من خلال تغير أنماط حياتهم ونظامهم الغذائي.
وفي سياق متصل أشار أخصائي التغذية اللبناني رالف عيراني عن دراسة حديثة أجريت على كبار السن والذين تجاوزت اعمارهم الثمانين وبينت الدراسة أن زيت السمك يزيد بشكل كبير مستوى الذكاء عن الانسان حتى وأن تجاوز عمره الـ 80 سنة ويزيد من سرعة استيعابه للمعلومات
فقد نصح الباحثون في جامعة كارديف البريطانية المرضى المصابين بالتهاب المفاصل بتناول كبسولات زيت السمك لتخفيف الآلام التي يعانون منها. ووجد هؤلاء أن لأقراص زيت السمك الغذائية آثار إيجابية على المفاصل بسبب وجود الأحماض الدهنية المفيدة أوميغا-3 , التي تدخل في تكوين خلايا الغضاريف المتآكلة في مرض التهاب المفاصل العظمي, وهي أنسجة واقية تحيط بالعظام في المناطق المفصلية وتمنع احتكاكها ببعضها, فتقلل نشاط الأنزيمات المسؤولة عن تلف الخلايا وحدوث الالتهاب
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كبسولات زيوت الأسماك وفوائدها الصحيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كبسولات زيوت الأسماك وفوائدها الصحيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: