استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71671
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
18122013
نصائح للتخلص من تشقق الشفاه وترطيبها

من المشاكل التي تعاني منها المرأة وتضاقها تشقق الشفاة ،وسببها تأثر الشفاة بالحرارة والبرودة الشديدين الى جانب تأثرها بالاشعة فوق البنفسجية التي تسبب جفاف البشرة ، ولحل هذه المشكلة ماعليك الا اتباع الاتي:

_إستخدمي المرطبات الخاصة بذلك على أن تحتوي على مواد توفر لشفتيك الحماية من تأثر اشعة الشمس.

_إستعملي قلماً لترطيب شفتيك بصورة دائمة بحيث يمكنك حملة دائماً في حقيبة يدك وأخذه معك أينما ذهبت.

_لاترطبي شفتيك بإستخدام لعابك فهذا يؤدي إلى جفافهما حيث أنها تصاب بالتشقق والجفاف في كثير من الاحيان إلى جانب ماقد تؤدي اليه من ألم.

_إستخدمي زيت الزيتون الطبيعي كعلاج سريع لمشكلة تشقق الشفتين.

_إغمسي قطعة من القطن في كريم مرطب ثم ادعكي بها شفتيك برقة حتى تترطبا ثم إغسليهما للتخلص من أثر للدهون قبل استعمالك لأحمر الشفاة.

_داومي على استعمال العسل بصفة منتظمة فهو أفضل علاج لتشقق الشفتين حيث يكفيك أن تمسحي القليل منه على شفتيك المتشققتين كل صباح.

_قومي بعمل مزيج خاص للتخلص من تشقق شفتيك عن طريق خلط قطرات من زيت اليانسون وزهرة الجيرانيوم مع خمس قطرات من عصير الليمون ثم أضيفي القليل من زيت اللوز وأفركي شفتيك بالمزيج عدة مرات فهذه الوصفة تفيدك إذا كان تشقق شفتيك كبيرا.

_إستشيري طبيباً مختصاً ليعطيك الوصفة المناسبة للعلاج إذا لم تجدي كافة الوسائل السابقة، لأنه في هذه الحالة قديكون نقص الفيتامينات وبخاصة B سبباً للأمراض الجلدية ومنها الشفتين.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى