وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل لخطوات العنايه ببشرتك قبل النوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14122013
مُساهمةملف كامل لخطوات العنايه ببشرتك قبل النوم


ملف كامل لخطوات العنايه ببشرتك قبل النوم
لجمالك
خصّصي بعض الوقت لتدليل بشرتكقبل النوم . فإذا أردت الاستمتاع ببشرة نضرة ومتجددة على الدوام، إحرصي على إزالة المكياج وممارسة خطوات العناية بالوجه، إبتداءاً بتدليك الوجه.



إزالة المكياج

لا مجال لإهمال هذه الخطوة، وحدها البشرة النظيفة تماماً تستفيد من مزايا كريم الليل. وبدل اللجوء إلى الحلول السريعة، مثل المناديل الرطبة والمياه المزيلة للماكياج، اختاري ثنائي الحليب ومستحضر التشطيط، لأن هذا كفيل بإزالة كل الأوساخ عن سطح البشرة ومن ثم تنقيتها. نظفي عينيك بدقة، باستعمال كرة قطنية مبللة بمزيل ماكياج خاص بالعينين. ضعي مزيل الماكياج على أطراف أصابعك، وابسطيه على الوجه في حركات دائرية، من دون فرك البشرة بقوة تفادياً لتمزيقها. إمسحي الفائض بعد ذلك بمنشفة ناعمة أو محرمة ورقية، من دون الشد على البشرة. ولا تنسي العنق والحاجبين!





تدليك الوجه



يعمل تدليك الوجه على تنشيط الدورة الدموية وتحضير البشرة لاستقبال كريم الليل. باشري قرص البشرة بنعومة بين الابهام والسبابة، على أن تشمل الحركة كل أنحاء الوجه، وذلك لتنشيط الأنسجة. إنطلقي من الذقن أولاً ، ثم اتبعي الخط البيضوي وصولاً إلى الوجنتين وانتهاء بالعنق. دلكي من ثم محيط العين وذلك بالترتيب بلطف تحت العينن ومن ثم نحو الصدغين، باستعمال أطراف الأصابع. واعلمي أن هذا التدليك المنشط والفائق السهولة لا يستغرق أكثر من دقيقتين كل ليلة.





كريمات الليل

يعتبر كريم الليل ضرورياً في كل الأعمال إذا كانت البشرة جافة. ويصبح هذا الكريم ضرورياً بعد عمر الأربعين لتنشيط تجدد البشرة. وحدها البشرة الشابة والدهنية يمكن أن تكتفي بكريم النهار وحده. تجدر الإشارة إلى أن التركيبات الحالية لكريم الليل دهنية وغنية وتشمل غالباً على عطر ملطّف ومرخ. اختاري كريم الليل وفق حاجات ببشرتك. فإذا كانت جافة، عليك تغذيتها. وإذا كانت متعبة، عليك اهتيار كريم مقاوم للشيخوخة. والواقع أن الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في الكريمات المرطبة تخفف من خسارة الماء في الطبقة العلوية للبشرة، فيما توفر الزيوت النباتية مواد مغذية للبشرة، ولذلك نجد هذه الأخيرة ناعمة ومنتفخة عند الاستيقاظ من النوم. أما كريمات الليل المقاومة للشيخوخة فتحتوي على مضادات للتأكسد، ومكونات لشد البشرة وتجديدها، ومركبات من الفيتامينات المقاومة للتجاعيد. وهذه كلها عناصر تنشيط خلايا البشرة خلال الليل لاستعادة نشاطها ونضارتها.




علاجات منشطة


عليك معالجة الأنحاء الضعيفة في بشرتك بمستحضرات خاصة ومركزة بين الحين والآخر. ففي بداية فصل الخريف، إستعملي المصل المرمم للبشرة على مدى بضعة أسابيع، وذلك لإعادة النضارة إلى البشرة. واعلمي أن بضع دقائق قبل بسط كريم الليل. ومع انتهاء فصل الصيف، وزوال الاستمرار شيئاً فشيئاً، تبدأ البقع البنية بالظهور. من هنا، تبرز أهمية استعمال المستحضر المزيل للبقع، ولا سيما خلال الليل، علماً أن النتائج ترتبط بتجدّد الخلايا الذي يتسارع خلال النوم. ولا تنسي طبعاً الاهتمام بمحيط العينين. فعلامات السنوات تظهر بسرعة في هذه المساحة المتحركة لأن البشرة فائقة النعومة وتحتوي على مقدار أقل من ألياف الدعم والغدد الدهنية. ولذلك يصبح استعمال مستحضر العناية الخاص أمراً ضرورياً بعد عمر الأربعين. وإذا أصبح محيط العينين جافاً وكثير التجاعيد، إختاري كريماً مضاداً للشيخوخة يعمل على شد البشرة وترطيبها في الوقت نفسه. وإذا ظهرت الجيوب حول العينين، اختاري المنتج المصرّف. وفي أية حال، عليك بسط المستحضر، اياً كان نوعه، بنعومة فائقة وبكميات ضئيلة من دون الشد على البشرة. ولتفادي الانتفاخات في محيط العينين، إضغطي بأطراف الأصابع تحت العينين، ثم انتظري قليلاً، وأعيدي الكرّة مرات متتالية.




نوم هنيئاً

اختاري الزيوت العطرية للخزامي والبابونج والنيرولي الكفيلة بإزالة التوتر وتحفيز النوم. يكفي أن تضعي بضع قطرات من هذه الزيوت على الوسادة أو تفركي صدغيك بها قبل الاستسلام لنوم عميق


نوم العوافي







البقدونس يحمي صحتك في الصيف



باريس : كشفت دراسة فرنسية نشرت مؤخرا أن البقدونس يعد من النباتات التي لا تحصى فوائدها للصحة خاصة في فصل الصيف . فقد أوضحت الدراسة أن البقدونس غني بفتامين (سي) وفيتامين (أ) كما أنه يحتوي على فيتامين (ب) الذي يعد عاملا مساعدا لحماية الجلد في فصل الصيف بالإضافة إلى معدن الحديد المقاوم للإرهاق والتعب

اللبن والعناية بالبشرة



يستعمل اللبن البارد كمنظفات ممتازة وكمرطبات للبشرة.
وهذه مستحضرات اُخرى من الألبان لها نفس الفوائد السابقة بالإضافة لاُنها تكوِّن طبقة رقيقة على البشرة تحميها من التأثيرات السيئة للبيئة ، وتقاوم كذلك تكوِّن الرؤوس السوداء. وهي تناسب مختلف أنواع البشرة خاصة التي تتعرض للجفاف.

لبن الموالح.. لنضارة البشرة :

المكونات :
ـ عصير 4|1 ليمونة.
ـ 2 ملعقة صغيرة من قشر البرتقال المبشور.
ـ 2 ملعقة صغيرة من قشر الجريب فروت المبشور.
ـ 140 مل لبن.

التحضير والاستعمال :
يضاف عصير الليمون والقشر إلى اللبن ، ويتم خلطهم جيداً ، ثم يعبأ الخليط في زجاجة تحفظ بالثلاجة.. ترجّ الزجاجة عدة مرات يومياً.. وبعد مرور 24 ساعة يكون المستحضر جاهزاً للاستعمال.. ولا مانع من تصفيته قبل الاستعمال ( اختياري ).. ولكن من الضروري القيام برج المستحضر بالزجاجة قبل الاستعمال.
يستخدم المستحضر بفرد طبقة منه على بشرة الوجه ، ولا مانع من استخدامه على جلد الجسم بأكمله.. ويفضل أن يكون استخدامه مساءً قبل النوم وبصفة منتظمة للاستفادة من مزاياه المفيدة للبشرة ، والتي تظهر آثارها واضحة بعد فترة بسيطة من المداومة على الاستعمال.


لبن البطاطس.. وصفة رخيصة لكنها فعّالة..


المكونات :
ـ 4 ملاعق كبيرة ماء بطاطس نقي.
ـ 140 مل لبن.

التحضير والاستعمال :
تُغلى بعض حبّات البطاطس المقشرة في الماء ، ثم يُصفى ماء الغلي في إناء منفصل.. وعندما يبرد ، يضاف إليه اللبن ويتم مزجهما جيداً.. ثم يعبأ المزيج في زجاجة تحفظ في الثلاجة. ويجب رج الزجاجة قبل الاستعمال.


لبن الفراولة : والوجه الحسن :


المكونات :
ـ 3 ثمار كبيرة من الفراولة.
ـ 140 مل لبن.

التحضير والاستعمال :
تُهرس ثمار الفروالة جيداً بواسطة « شوكة ».. ثم يضاف اللبن لهذا المهروس ، ويخلط به جيداً، ويعبأ المستحضر في زجاجة ، تحفظ في الثلاجة.. ويجب رجّها جيداً قبل الاستعمال.
تعتبر الفراولة من الفواكة المفيدة جداً للبشرة.. وتعمل من خلال هذا المستحضر على تحسين لون البشرة وشدّها مما يضفى لمسة من الجمال واضحة على الوجه.


لبن الخيار.. وصفة حديثة للتجميل !


المكونات :
ـ شريحتان من الخيار بطول 5 سم لكل شريحة.
ـ 140 مل لبن.

التحضير والاستعمال :
تُقشر شرائح الخيار ، وتُعصر ، وتُهرس.. ويُوضع هذا المهروس وعصيره مع اللبن في زجاجة ، وتُرج الزجاجة لبضع دقائق ، ثم تترك لينقع الخيار باللبن لمدة ثلاث ساعات.. ثم يصفى الخليط ، ويعبأ بزجاجة ، ويحفظ بالثلاجة.
ويستخدم في دهان الوجه يومياً مساءً.

لبن المقدونس والنعناع.. للعناية الفائقة بالبشرة الدهنية :


المكونات :
ـ 3 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع الطازجة المُخرّطة.
ـ 3 ملاعق كبيرة من أوراق المقدونس الطازجة المخرطة.
ـ 285 مل لبن.

التحضير والاستعمال :
يُصب اللبن على المقدونس والنعناع ، ويُقلب الخليط ، ويترك حتى ينقع باللبن لمدة 12 ساعة ، ثم يُصفى ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ في الثلاجة.
يمتاز النعناع بمفعول يساعد على زوال ما بالبشرة من إصابات.. ويمتاز المقدونس بمفعول يقاوم زيادة إفراز الدهون بالبشرة...

ويكون الاثنان معاً ، من خلال هذا المستحضر ، علاجاً فعالاً للغاية للبشرة الدهنية خاصة عند المعرضات لظهور بقع وحبوب بالوجه. وللحصول على نتائج جيدة ، يستخدم المستحضر في الصباح قبل غسل الوجه وبعده.. بالإضافة لمرة اُخرى في المساء.

لبن الخوخ ـ منظّف ومرطِّب للبشرة :


المكونات :
ـ 2 ملعقة كبيرة من الخوخ المُخرّط.
ـ 140 مل لبن.

التحضير والاستعمال :
يضاف اللبن للخوخ ، ويترك الإناء لمدة 9 ساعات ، ثم يصفى المنقوع ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة. يستخدم هذا المستحضر في دهان الوجه يومياً.

لبن الجزر والخس.. لذوات البشرة الحساسة :


المكونات :
ـ 3 ملاعق كبيرة من أوراق الخس الطازجة المُخرّطة.
ـ 3 ملاعق كبيرة من الجزر المبشور.
ـ 7 ملاعق كبيرة ماء مغلي.
ـ 14 ملعقة كبيرة لبن.

التحضير والاستعمال :
يُصبُّ الماء المغلي على الخس والجزر ، ثم يُغطى الإناء ، ويُترك لمدة 9 ساعات للحصول على منقوع مركز.. ثم يضاف اللبن للمنقوع الناتج ، ويُصفّى ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة.
هذا المستحضر يناسب كافة أنواع الجلود ، لكنه يفيد على وجه الخصوص صاحبات البشرة الحسّاسة.

لبن العسل.. لشباب الوجه :


المكونات :
ـ 2 ـ 3 ملاعق صغيرة ماء.
ـ 1 ملعقة صغيرة عسل نقي.
ـ 140 مل لبن.
ـ صفار بيضة واحدة.

التحضير والاستعمال :
يُصبُّ الماء على العسل ، ويسخن تسخيناً هيّناً حتى يذوب العسل مع
التقليب المستمر. يرفع الإناء من فوق النار ، ويضاف اللبن وصفار البيض للعسل واللبن ، ويقلب هذا الخليط جيداً ، ثم يعبأ في زجاجة تُحفظ بالثلاجة.
ولهذا المستحضر فوائد جمالية عديدة.. فهو يكسب البشرة النضارة والحيوية ويُحسن من لونها ويقاوم ظهور التجاعيد

العناية برموش العين


زيت الخروع
يعتبر زيت الخروع من أفضل المواد الطبيعية للعناية برموش العين.. فهو إذا ما استخدام بطبقة رقيقة في دهان الرموش بصفة يومية كل مساء أتى بنتائج باهرة تظهر في زيادة سُمك الرموش وأطوالها.

عليك بالكحل البلدي :
من أفضل الوسائل الطبيعية لتجميل العينين والرموش استعمال الكحل المصنوع من « اللبان الدكر ».. ويقال: إن الكحل المصنوع من نوى التمر يقوى رموش العينين.

لا تسرفي في استعمال « الماسكرا »!
للعناية بسلامة العينين يجب تجنب استعمال « الماسكرا » لأن ذلك يضر بسلامة الجفون والرموش ، ويجب تجنب استعمالها تماماً في حالات ظهور أي أعراض تشير للحساسية من مستحضرات الماكياج مثل احمرار العينين أو تهيّج الجفون.


كمادات الخيار... لتبييض جلد العينين :


من مشاكل العيون ـ الجمالية ـ الشائعة خاصة بين الفتيات الشكوى من وجود اسوداد بالجلد أسفل العينين أو ما يسمى بالهالات الغامقة.. وعلاج هذه المشكلة سهل ميسور.. ويكون بالمداومة على عمل كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين.. وذلك بتغميض العينين ، ووضع شريحة



الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين.. مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة. ومن المناسب جداً أن يجرى عمل هذه الكمادات أثناء الاسترخاء في ماء الحمام أثناء عمل حمامات التجميل التي سبق توضيحها.
كما يمكن علاج هذه المشكلة بوسائل اُخرى ، مثل :

ـ كمادات من عصير الخيار المضاف إليه بضع نقاط من عصير الليمون.
ـ كمادات شرائح البطاطس ( كبديل لشرائح الخيار ).
ـ كمادات عصير النعناع.
ـ دهان الهالات الغامقة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز و4|1 ملعقة صغيرة من عصير النعناع.
ـ كمادات شاي دافىء لمدة 10 دقائق تليها كمادات شاي باردة لمدة 5 دقائق.
كما يجب لعلاج هذه الهالات تجنب الإجهاد النفسي أو الجسماني وأخذ قسط كاف من النوم والاهتمام بتناول غذاء صحي متوازن في عناصره الغذائية وغني بمعدن الحديد على وجه الخصوص.. إذ أن اضطراب هذه الاُمور هو الذي يؤدي لظهور الهالات السوداء في أغلب الحالات.

عجينة النعناع ـ لعلاج التورّم تحت العينين :


التورم الذي يظهر تحت العينين قد يرجع لأسباب بسيطة مثل قلة النوم ، أو كثرة النواح أو البكاء ، أو لاحتجاز كمية من الماء بالجسم لأي سبب ، وقد يتعلق كذلك بوجود مرض بالكلية.
ويمكن العمل على زوال هذا التورم بالمداومة على عمل كمادات للجلد المتورم بهذه العجينة :

المكونات :
ـ أوراق نعناع طازجة.
ـ شرائح خيار طازجة.
ـ أوراق ك***ة.
ـ أوراق شاي.
تخلط هذه المكونات مع بعضها البعض ، وتُفرم لعمل عجينة متماسكة.


ماء الورد ـ لتجميل العينين :


تضاف ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى وعاء مملوء بالماء البارد ، ويستخدم المحلول في غسل العينين.

محلول الملح ـ لغسل العينين :


يستخدم محلول ملحي مخفف في عمل الحمام.. وليكن ذلك بإضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى لتر ماء.

الماء البارد :

يمكن الاعتماد على الماء البارد دون أي إضافات لغسل العينين.
يُملأ فنجان بالماء البارد ، وتُغمس فيه إحدى العينين ، وتُفتح وتُغمض مرتين ، ثم يرفع الرأس للوراء ، ويعاد غسل العين نفسها. ثم يكرر ذلك للعين الاُخرى مع مراعاة تجديد ماء الفنجان.


غرغرة الملح و« البيكنج بودر » ـ لتقوية اللثة وتعطير الفم :


المكونات :
ـ 3 ملعقة كبيرة من بودرة الخبيز ( بيكنج بودر ).
ـ 3 ملعقة كبيرة من ملح الطعام.

التحضير والاستعمال :
تُخلط البودرة والملح خلطاً جيداً ، ويحفظ الخليط في زجاجة مغلقة. ويستخدم هذا المستحضر كغسول للفم ( غرغرة ) وذلك بإضافة ملعقة صغيرة إلى نصف كوب ماء دافىء.
يؤدي استعمال هذه الغرغرة بصفة منتظمة إلى تقوية اللثة ، بالإضافة لأنها تعطّر الفم.

طلاء للشفاه من العسل :


المكونات :
ـ 6 ملاعق صغيرة عسل نحل نقي.
ـ 4 نقط ماء حصالبان.

التحضير والاستعمال :
يخلط العسل جيداً بماء الحصالبان.. ويستخدم الخليط في دهان الشفاه قبل النوم.. يعمل هذا المستحضر على تطرية الشفاه ، وتجميلها ، وتقوية أنسجتها.


زيت الخروع ـ لصقل وتلميع الشفاه :


المكونات :
ـ 1 ملعقة صغيرة زيت خروع.
ـ 9 ملاعق صغيرة لانولين.

التحضير والاستعمال :
تخلط المكونات جيداً ، وتحفظ في زجاجة... تُستخدم كمية بسيطة من هذا الخليط في دهان الشفاه.


طلاء من شمع العسل ـ للشفاه المشققة :


المكونات :
ـ 3 ملعقة صغيرة شمع عسل مبشور.
ـ 3 ملاعق صغيرة زيت لوز.

التحضير والاستعمال :
يسخن الشمع على نار هادئة حتى يذوب ثم يُقلّب مع الزيت لعمل خليط متماسك. يستخدم هذا الخليط بكمية وفيرة في دهان الشفاه المشدوخة.

زبدة الكاكاو ـ لصقل الشفاه وعلاج التشققات :

المكونات :
ـ 6 ملاعق صغيرة زبدة كاكاو.
ـ 2|1 ملعقة صغيرة شمع عسل مبشور.

التحضير والاستعمال :
يسخن شمع العسل مع زبدة الكاكاو على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى يذوب الخليط.. وعندما يتماسك الخليط ، يستخدم في دهان الشفاه باستعمال فرشاة ( فرشاة ناعمة ).
يؤدي هذا المستحضر إلى صقل الشفاه وتلميعها.. كما يقاوم ظهور التشققات أو القشف بها.
نصائح هامه
للحصول على بشرة مخملية كالحرير، عليكِ أن تتبعي روتيناً للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها. ولكن أجواء العمل أو الدراسة التي تخضعين لها قد تؤثر سلباً في نضارة بشرتكِ، إذ إنّ الإجهاد الشديد له تأثير سلبي على جمالكِ بشكل عام.
ولأنه لا يمكنكِ الاهتمام ببشرتكِ في كلّ وقت، نظراً إلى انشغالكِ بالعديد من الأعباء، فإنّ "سيِّدتي نت" ينصحكِ بالقيام بروتين يوميّ سريع للعناية بالبشرة، قبل الذهاب إلى النوم؛ فحيوية وبريق بشرتكِ أمر لا يجب الاستهانة به، مهما كانت مشاغل يومكِ.
إليكِ هذه الخطوات السريعة:
1- قبل النوم، قومي بتدليل بشرتكِ بطبقة كثيفة من كريم العناية بالجسم. ويفضّل أن تكون هذه الكريمات طبيعية المكونات، حتى تنعش بشرتكِ وتعيد إليها الرطوبة التي فقدتها طوال اليوم.
ومن أفضل كريمات ترطيب البشرة، التي يمكنكِ استخدامها قبل النوم، تلك التي تحتوي على اللافندر في مكوناتها، لأنّه يمنح الإحساس بالراحة والاسترخاء، فضلاً عن رائحته العطرة والمنعشة.
2- تمتعي بحمام دافئ قبل الذهاب إلى الفراش. ولكن ينبغي ألا تزيد درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية؛ وذلك حتى لا تجفّ بشرتكِ. كما يمكنكِ الاستعاضة عن الحمام الدافئ بممارسة بعض تمارين اليوغا البسيطة لمدة 10 دقائق.
3- ولأنّ البشرة تفقد ثلث محتوى الرطوبة المختزن بداخلها أثناء الليل، فهي تكون أكثر قابلية لامتصاص موادّ الترطيب والعناية في هذا الوقت؛ لذلك، فإن كريمات الليل والزيوت الطبيعية تعتبر أساسية وقت النوم لتجديد خلايا بشرتكِ والمساعدة في شفائها، كما يمكنكِ تطبيق أحد الأقنعة الطبيعية السميكة، التي يمتد تأثيرها لعدة ساعات في الصباح.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل لخطوات العنايه ببشرتك قبل النوم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل لخطوات العنايه ببشرتك قبل النوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: