وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح لتنقذي زواجك من الفشل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
14122013
مُساهمةنصائح لتنقذي زواجك من الفشل


نصائح لتنقذي زواجك من الفشل

إذا كنت متزوجا لفترة من الزمن،
فقد تجد بأن الحياة الزوجية يمكن أن تمر في بعض الأزمات الخانقة
التي تجعل الحياة شبه مستحيلة في بيت الزوجية.
ولكن بدلا من الفراق والانفصال والابتعاد يجب أن يقوم الزوجان فور الشعور بزحف المشاعر السلبية على حياتهما بالجلوس سويا ليتدبرا أسباب المشكلة دون أن يلقى أحدهما بالمسئولية على الآخر
ودون تدخل أطراف خارجية. أما إذا فشلت هذه الخطوة الأولية في ذلك،
فعلى الزوجين أن يلجئا لبعض هذه النصائح:



• تدخل طرف ثالث من أحد الأسرتين أو كليهما، الحصول على استشارة زوجية إذا أمكن. إن تدخل طرف ثالث في حل المشكلة يصبح ضروريا في حالة إصرار أو عناد أحد الطرفين أو كليهما، وفى حالة تفاقم المشكلة بما يستدعى جهودا خارجية لاستعادة التناغم في الحياة الزوجية بعد إحداث تغييرات في مواقف الطرفين من خلال إقناع أو ضغط أو ضمانات خارجية تضمن عدم انتهاك طرف لحقوق الآخر.


• تعلم مهارات حل الصراع: فالحياة عموما لا تخلو من أوجه خلاف، وحين نفشل في تجاوز الخلافات تتحول مع الوقت إلى صراعات، ولهذا نحتاج أن نتعلم مهارات أساسية في كيفية حل الصراع حين ينشأ حتى لا يهدد حياتنا واستقرارنا، وهذه المهارات تتعلم من خلال قراءات ودورات متخصصة ومبسطة.

• تكوين ارتباطات شرطية جديدة بهدف تحسين العلاقة بين الزوجين: مثل : تغييرات في البيئة المحيطة بهما كأن ينتقلا من مكان لآخر أكثر راحة وبعيدا عن تدخلات العائلة الأكبر - تخفيف الضغوط المادية أو الاجتماعية أو ضغوط العمل - رحلات زوجية تسمح لهما بقضاء أوقات سعيدة كالتي اعتاداها وسعدا بها في فترة الخطوبة .


• العلاقة الثلاثية ( الله - الزوج - الزوجة )، تخفف من حدة الصراع وتهيئ النفس للتسامح.

• ترشيد لغة الخلاف في حالة حتميته واستمراره: وذلك بتجنب استخدام العبارات الجارحة أو التهديد أو كشف الأسرار الزوجية.

• تجنب استخدام الأبناء كأدوات في الصراع للي الذراع أو الضغط على الطرف الآخر.

• التنبه للتدخلات العائلية المتحيزة أو ذات المصلحة ( الشعورية أو غير الشعورية ) في الانفصال.

• إعادة الرؤية والاكتشاف للطرف الآخر بعيدا عن الأحكام المسبقة والاتهامات سابقة التجهيز .

• الكف عن الانتقاد أو اللوم المتبادل، فهما يقتلان أي عاطفة جميلة.

• العلاقة بالحواس الخمس، وذلك بتنشيط كل وسائل ومستويات الإمتاع والاستمتاع بين الزوجين بحيث لا نترك حاسة إلا وتأخذ حقها لدى الطرفين حبا وفرحا وطربا.

• العلاقة بكل اللغات الممكنة، من الكلمة الطيبة إلى الغزل الرقيق،
إلى النظرة المحبة الودودة إلى اللمسة الرقيقة، إلى الحضن الدافئ،
إلى العلاقة المشبعة، إلى نظرة الشكر والامتنان، إلى الهدية المعبرة، إلى النوايا والأمنيات البريئة والجميلة


تعرفي على 5 علامات لبداية انهيار زواجك

عندما تشاهدين انهيار عدد من علاقات الزواج الخاصة بأصدقائك وأقاربك، بالتأكيد ستفكرين في الأسباب التي أدت بهم إلى ذلك، وربما يكون لديكِ بعضاً من هذه الأسباب ولكنك لا تدركينها بحكم أنك مازلتِ داخل الدائرة لا تستطيعين أن تري كيف تسير حياتك خارج نطاق هذه الدائرة، تكون مشاعرك وعواطفك متورطة من الصعب أن تري الأمور على حقيقتها، ولهذا لابد أن نعرف ما الخطأ الذي تقترفيه.
وعليكِ أن تدركي أنه على المدى الطويل العلاقة السيئة بينك وبين زوجك ستجعلك بائسة ومحبطة طوال الوقت، وبالتالي سوف تستسلمي في وقت ما لقرار الانفصال أو الطلاق لا قدر الله، لذا من الأفضل أن تكوني واعية للعلامات المبكرة وهي :-
1- الخلاف والشجار المستمر:
إذا كانت علاقتك بزوجك يسودها الشجار المستمر فيجب أن تحذري وتحاولي معرفة أسباب كثرة الشجارات بينكما والوصول إلى حل وسط يخفف من وطأة وحدة هذا النزاع، فالعلاقة المبنية أساس اضطرابات وخلاف هي علاقة متزعزعة تجعل الكثيرين مقبلين على دوامة الارتفاعات والانخفاضات التي تهدد صحة الزواج، وعلى المدى الطويل تصبح هذه العلاقات مدمرة وتسبب ضعفاً في تقدير الذات ومشاكل ذهنية مثل الاكتئاب، فمن الطبيعي أن يتشاجر الزوجان أحياناً ولكن إذا كان ذلك متكرراً فهذه إشارة ليست على ما يرام.
2- كراهة أهلك وأصدقائك له:
إذا كان أهلك وأصدقائك لا يحبون زوجك، وعندما يكونون عدائيين مع الزوج فبالطبع هناك سبب منطقي لذلك، وهذه الأسباب يمكن أن تؤثر على معاملتك لزوجك في بعض الأحيان، واختلاق المشكلات معه في أحيان أخرى، وفي النهاية هذا قرارك بالاقتناع بهذه الأسباب أو نكرانها، ولكن هذا الاستنكار من قبل الآخرين لزوجك حتماً سوف يؤثر على نفسيتك وتقديرك لشريك حياتك، ولذا عليكِ تصليح أخطاءه وتقويم سلوكه إن استطعتِ أن تفعلي ذلك
3- يحطم معنوياتك:
أحياناً يكون المزاح أحد التوابل الظريفة التي تجعل الحياة الزوجية في كامل نشاطها وازدهارها، ولكن عندما يحطم زوجك معنوياتك بلا سبب قد يدمر ذلك تقديرك لذاتك، فالكثير من النساء يبقين في علاقات مسيئة عاطفياً لأن شريكهن أقنعهن بأنهن لا يستهلن رجلاً أفضل. وهذه ليست الحقيقة لذا إذا كان رجلك يقلل من شأنك لا تغضي النظر عن ذلك، وحاولي أن توقفي هذه المهزلة بأسلوبك وطريقتك المتحضرة.
4- إذا لجأتي للكذب عليه:
إذا كنتِ زوجة صريحة كل والوقت، ولكن بعد مرور وقت من الزواج بدأتي تلجأين للكذب والأساليب الملتوية فاعلمي أن علاقتك في خطر، فقلة الصراحة بينكما ليست دليلاً جيداً على صحة العلاقة الزوجية، نحن لا نتكلم عن بضع أكاذيب صغيرة ولكن إذا وجدت نفسك تكذبين بأمور مهمة فقد حان الوقت لتكوني صريحة مع نفسك حيال العلاقة قبل أن يكتشف زوجك الحقيقة وتنهار الزيجة بأكملها.
5- الغيرة المريضة:
الغيرة هي عنوان الحب، والزوجة أو الزوج الذي لا يغار أو لا تغار فبالتأكيد ينقصها سمة هامة جداً من سمات الحب، ولكن الغيرة المرضية والشك المطلق في الشريك يشير إلى ضعف الثقة في العلاقة وهي صفات تحول أفضل العلاقات إلى أسوأها، فإذا ما عالجتي هذه الأخطاء بسرعة يمكنك علاجها ولكن إذا تركتيها تكبر فهي تتغذى على العلاقة وتدمرها.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح لتنقذي زواجك من الفشل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح لتنقذي زواجك من الفشل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: