اعلان

العنايه بالبشره الدهنيه

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73582
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اعلان
العنايه بالبشره الدهنيه

لكل نوع من أنواع البشرة عناية خاصة وماكياج مناسب. وأنواع البشرة تنقسم لأربعة أنواع رئيسية هي الدهنية والجافة والعادية والمختلطة. ونوعية البشرة تتغير أحيانا مع المراحل العمرية المختلفة فتصبح البشرة العادية مختلطة والجافة تتحول لبشرة عادية. هذه هي مواصفات البشرة الدهنية وطرق التعامل معها.

1- منطقة الخدود تكون دهنية باستمرار حتى عندما تستيقظ من النوم صباحا.
2- منطقة الخدود وما حولها مليئة بالزيوت طوال اليوم وبعد الغسيل بوقت قليل تصبح دهنية مرة أخرى.



3- هل تجدين منطقة الجبهة والأنف والذقن (T zone) مليئة بالزيوت بصفة مستمرة؟

خصائص البشرة الدهنية: تبدو بشرتك دائما لامعة ، دهنية أو مليئة بالزيوت. وتكون مسامها مسدودة بالإفرازات الدهنية (sebum) ولذلك تظهر فيها الحبوب بسرعة وبصورة متكررة. ولا تحتفظ بشرتك بالماكياج الذي يسيل بسهولة. وأحيانا تبدو المسام واسعة خاصة مع التقدم في السن. أما ملمس البشرة الدهنية فتلاحظين أنه خشن نوعا ما رغم زيادة الدهون.

مشاكل البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرات معاناة خاصة فى أوقات تغير المواسم، لذا سنحاول معك التخلص من مشاكلها قبل العيد حيث الزيارات والمناسبات المتعددة التي تحتاجي فيها إلى بشرة صافية ونقية.

البشرة الدهنية أو الزيتية من أكثر أنواع البشرة تعرضا للمتاعب، فهي خشنه الملمس فى معظم الحالات، واسعة المسام عادة، وعرضه للإصابة بحب الشباب والنقاط السوداء وغيرها من عيوب البشرة التي تؤثر على جمال المرأة، ولا يوجد أفضل من الإعشاب المرطبة والملطفة للجلد التي لا تضر ولا تترك أثرا سلبيا على البشرة، بل تعمل على تحسينها عن طريق تضيق المسام وتحسين مظهر البشرة الدهنية.
طرق تحسين البشرة الدهنية
القناع الأول
ملعقتان من الردة، الردة هي نخالة القمح الناعم+ ثلاث ملاعق من ماء الورد.
يخلط المقدار معا لتصبح العجينة لينه ويسهل فردها على البشرة
يفرد هذا القناع ثم يترك لمدة عشرين دقيقة ثم يتم فرك الوجه والرقبة بطريقة هادئة وناعمة، يعمل هذا القناع على إزالة الدهون الزائدة من بشرة الوجه، وله تأثير واضح فى علاج التهابات البشرة، كما يعمل على تلطيفها، فضلا عن أن استعمال ماء الورد يضفي عليه مزايا تتمثل فى كونه قناعا ملطفا وقابضا وذا رائحة طيبة ومنعشة للبشرة.


القناع الثاني
بياض بيضة واحدة+ عصير ليمون واحدة+ ملعقة ماء ورد+ اربع نقاط من حامض البوريك متوافر فى الصيدليات الذي يستخدم كغسول للعين.
يتم مزج المقادير جيدا، ثم يفرد القناع على الوجه والرقبة، ويترك نصف ساعة، ثم يغمس قطنه فى ماء الورد ويمسح بها الوجه والرقبة يكرر هذا القناع مرتين فى الأسبوع.



وللتعامل مع البشرة الدهنية عليك دائما استخدام غسول للبشرة الدهنية ولكن لا تغسلي وجهك أكثر من مرتين في اليوم حتى لا تزيد الإفرازات الدهنية. وتساعد منظفات البشرة الدهنية علي التخلص من الإفرازات التي تسد المسام مما يسبب الحبوب بعد ذلك. استخدمي مرطب خاص للبشرة الدهنية لترطيبها ونعومتها، كما أنه يعمل علي التحكم في نسبة الإفرازات الدهنية مثل Moisture in control من كلينيك. تعاملي مع المنتجات التي تعمل علي إخفاء المسام الواسعة والتي لا تتسبب في زيادة الدهون مثل المستحضرات الخالية من الزيوت. وأيضا مجموعة منتجات كلينيك الجديدة Pore Minimizer التي تخفي المسام الواسعة وتساعد على تقليلها.
وأخيرا يجب مراعاة تنوع طعامك وتقليل الدهون منه حتى يقل إفرازات الدهون .
اعلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
العنايه بالبشره الدهنيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى