اعلان

أفضل التمارين الرياضية المفيده للمراه الحامل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73591
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

أفضل التمارين الرياضية المفيده للمراه الحامل

التوتر والإثارة هي المشاعر التي تحسها الأم الحامل بعد ان تعرف بخبر الحمل وشيئاً فشيئاً تبدأ تتغير العادات لتكون أكثر ملائمة للحمل ويستبدل السوشي بالفواكه والخضروات، ولكن ماذا عن التمارين الرياضية؟ وما يصلح منها لممارسته اثناء الحمل؟ لقد اتينا لك ببعض التمارين الصحية والمفيدة والآمنة لتمارسيها اثناء الحمل. أفضل التمارين الرياضية للمرأة الحامل أفضل التمارين الرياضية للمرأة الحامل 1-المشي المشي مع تنظيم النفس والتأمل من التمارين المفيدة لك في فترة الحمل وتسمح لك بفترة مقتطعة من يومك للتفكير وحدك في المستقبل القادم لك ولطفلك. والميزة في تمارين المشي هي انها تمارس في أي مكان وبالطبع يفضل المشي في المناطق المفتوحة قليلة الضجيج والتلوث، ويمكنك الاستماع الى بعض الموسيقى أثناء التمرين، تمارين المشي أفضل من التمارين الرياضية في الصالات، والهدف من تمارين المشي هي الشعور بالهدوء والتخلص من التوتر.
2-اليوجا مع العديد من تمارين وتعليمات اليوجا سيمكنك بسهولة الحصول على بعض التمارين المناسبة لك ولصحتك ومدى تقدمك في الحمل، ويفضل البدء ببعض التمارين الهادئة والخفيفة ثم التدرج بعد ذلك ويراعى الانتباه الى الملابس التي تناسب اليوجا وعدم ارتداء ملابس ضيقة.
3-التمارين بالأثقال إذا كنت قبل الحمل تمارسين التمارين الرياضية في الصالات بحمل الأثقال فليس عليك التوقف، وإنما عليك فقط استشارة طبيبك عن برنامج مناسب للتمرين مع الاستعانة بمدرب.
4-الهرولة الهرولة هي المشي السريع أو الجري البطيء. وهي من التمارين المعروفة والمجربة في الحمل وتنشط الدورة الدموية، وعليك التدرج في ممارسة الهرولة حتى الوصول إلى سرعة الجري وكلما اعتدت على هذا التمرين كلما زادت سرعتك وزادت المسافة، وكلما زاد وزنك في الحمل كلما سيزداد الضغط على القدمين لذلك عليك ارتداء احذية رياضية مزودة بداعم لقوس القدم لتقليل الضغط وتخفيف الألم.
5-البيلاتس بينما تم ذكر تمارين اليوجا بالفعل إلا أن تمارين البيلاتس تصنف في حالة الحمل كمجموعة مستقلة من التمارين وينصح بها في الشهور الاخيرة من الحمل. وتعمل هذه التمارين على تنشيط الدورة الدموية وتقوية العضلات مثلها مثل التمرن بالأثقال. في النهاية يجب عليك مراقبة حملك جيداً أثناء التمارين والتوقف فوراً عند الشعور بأي أعراض غريبة او اي تغير في حالة الجسم من عرق زائد او زيادة في ضربات القلب، عدم الاتزان والشعور بالغثيان، التغير في درجة حرارة الجسم، التورم في القدمين وعليك الاتصال بطبيبك فوراً.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى