وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 خطوات العناية الصحيحه بالبشرة قبل النوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12122013
مُساهمةخطوات العناية الصحيحه بالبشرة قبل النوم


اهم حاجه العنايه بالبشره قبل النوم
للحصول على بشرة مخملية كالحرير، عليكِ أن تتبعي روتيناً للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها. ولكن أجواء العمل أو الدراسة التي تخضعين لها قد تؤثر سلباً في نضارة بشرتكِ، إذ إنّ الإجهاد الشديد له تأثير سلبي على جمالكِ بشكل عام.
ولأنه لا يمكنكِ الاهتمام ببشرتكِ في كلّ وقت، نظراً إلى انشغالكِ بالعديد من الأعباء، فإنّ "سيِّدتي نت" ينصحكِ بالقيام بروتين يوميّ سريع للعناية بالبشرة، قبل الذهاب إلى النوم؛ فحيوية وبريق بشرتكِ أمر لا يجب الاستهانة به، مهما كانت مشاغل يومكِ.
إليكِ هذه الخطوات السريعة:
1- قبل النوم، قومي بتدليل بشرتكِ بطبقة كثيفة من كريم العناية بالجسم. ويفضّل أن تكون هذه الكريمات طبيعية المكونات، حتى تنعش بشرتكِ وتعيد إليها الرطوبة التي فقدتها طوال اليوم.
ومن أفضل كريمات ترطيب البشرة، التي يمكنكِ استخدامها قبل النوم، تلك التي تحتوي على اللافندر في مكوناتها، لأنّه يمنح الإحساس بالراحة والاسترخاء، فضلاً عن رائحته العطرة والمنعشة.
2- تمتعي بحمام دافئ قبل الذهاب إلى الفراش. ولكن ينبغي ألا تزيد درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية؛ وذلك حتى لا تجفّ بشرتكِ. كما يمكنكِ الاستعاضة عن الحمام الدافئ بممارسة بعض تمارين اليوغا البسيطة لمدة 10 دقائق.
3- ولأنّ البشرة تفقد ثلث محتوى الرطوبة المختزن بداخلها أثناء الليل، فهي تكون أكثر قابلية لامتصاص موادّ الترطيب والعناية في هذا الوقت؛ لذلك، فإن كريمات الليل والزيوت الطبيعية تعتبر أساسية وقت النوم لتجديد خلايا بشرتكِ والمساعدة في شفائها، كما يمكنكِ تطبيق أحد الأقنعة الطبيعية السميكة، التي يمتد تأثيرها لعدة ساعات في الصباح.

حتى يتم إشباع حاجة الجسم من النوم والراحة قد يقضي الإنسان أكثر من ثماني ساعات يومياً نائماً. ولكن حتى تحصلي على الراحة المطلوبة مع الحفاظ على بشرتكِ، وتجنب ظهور التجاعيد أثناء النوم فعليكِ أن تتبعي النصائح التالية:
1- نامي على ظهركِ: فالجاذبية تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على البشرة ضد تقدمها وظهور التجاعيد، لذا يفضل النوم على الظهر لأنّ هذا الوضع يشد الوجه ويمنع الترهلات وبذلك يحافظ على بشرتكِ. لكن إذا كان هذا الوضع يسبب لكِ توتراً ضعي مخدة أسفل ركبتيكِ لتتخلصي من أي ضغوط ووجع في الظهر.
2- استخدمي وسادة من الحرير أو الستان: فالنوم على وسادة قطنية لمدة طويلة يفقد بشرتكِ زيوتها الطبيعية وترطيبها، كما أنه يفقدها مرونتها، بالإضافة إلى أنّ الوسادة القطنية تمتص البكتيريا بشكل كبير مما يسبب احمرار البشرة وتهيجها.
3- اختاري وسادة منفوخة وطرية: فهذا النوع من الوسائد يقلل ظهور خطوط التجاعيد على وجهكِ بصورة كبيرة، ويقلل علامات الإجهاد التي تظهر نتيجة احتكاك البشرة بها.
4- احصلي على الوسائد الهلالية اي على شكل هلال: فهذه الوسائد تساعد على رفع الرأس بصورة جيدة من الجانبين حتى إذا كنتِ نائمة على أحد جنبيكِ.
إنّ اتباع هذه النصائح قد تجنبكِ ظهور التجاعيد، وهذا الأمر أفضل من ظهورها، ثم البحث عن وسائل للعلاج. فالوقاية خير من العلاج. كما يجب أن تحرصي على ترطيب بشرتكِ بشكل مستمر حتى تضمني الحصول على بشرة نضرة وجميلة بعيدة كل البعد عن الشيخوخة وعلاماتها.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

خطوات العناية الصحيحه بالبشرة قبل النوم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

خطوات العناية الصحيحه بالبشرة قبل النوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: