وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ملف كامل عن تنظيف البشره من الالف للياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
11122013
مُساهمةملف كامل عن تنظيف البشره من الالف للياء


ملف كامل عن تنظيف البشره من الالف للياء
انتشرت العديد من المراكز التجميليَّة التي تهتم بجلسات تنظيف البشرة وتدليلها والاهتمام بها، وعلى الرُّغم من إيجابيَّة هذا الأمر، إلا أنَّه انتشرت بعض الأفكار الخاطئة التي جعلت الكثير من السيِّدات يحجمن عن القيام بجلسات تنظيف لبشرتهنَّ... فما هي هذه الأفكار الخاطئة؟ وكيف يرد المتخصصون عليها؟
1: جلسات تنظيف البشرة ما هي إلا تخريب وكشط للبشرة.
رد الخبراء: هناك بعض السيِّدات اللاتي يخفن من جلسات تنظيف البشرة؛ ظنًا منهنَّ بأنَّ هذا الأمر يخرِّب البشرة ويجعلها متهيِّجة ومليئة بالحبوب، وقد يكون الأمر صحيحاً إذا تم تنظيف البشرة بأيدي غير خبيرة، لذلك فإنَّ خبراء العناية بالبشرة يؤكِّدون على ضرورة تنظيف البشرة على يد متخصص مرَّة كل شهر أو كل ثلاثة أشهر كحدٍّ أقصى.
2 : جلسات تنظيف البشرة للسيِّدات فقط.
رد الخبراء: من المتعارف عليه أنَّ جلسات تنظيف البشرة يجب أن تقتصر على السيِّدات فقط، ما يؤدِّي إلى منع الكثير من الفتيات من القيام بهذا الأمر، ولكن من النَّاحية العلميَّة يجب أن يتم إجراء جلسات تنظيف البشرة للفتيات خصوصاً في سن المراهقة والبلوغ، حيث تزداد الهرمونات في هذا السِّن، ما يتوجَّب عليهنَّ تنظيف بشرتهنَّ؛ حتَّى لا يتعرَّضن إلى مشكلة حب الشَّباب.
3 : جلسات تنظيف البشرة ما هي إلا إزالة للرؤوس البيضاء والسَّوداء.
رد الخبراء: هذه المقولة غير صحيحة على الإطلاق؛ لأنَّ إزالة الرؤوس البيضاء والسَّوداء ما هي إلا جزء بسيط من عمليَّة تنظيف البشرة، والتي يرافقها العديد من الفوائد الأخرى، منها:
1. التخفيف من توتُّر البشرة وإراحتها في مرحلة التدليك.
2. تنشيط الدورة الدمويَّة في مرحلة تقشير البشرة.
بالتَّالي فإنَّ تنظيف البشرة يعمل على تحسين لونها وجعلها ناعمة الملمس، إضافةً إلى وقايتها من الشيخوخة المبكِّرة، وتأخير ظهور التَّجاعيد فيها.

قد يعتبر الكثير من السيِّدات أنَّ عمليَّة تنظيف البشرة غير ضروريَّة، وأنَّ تنظيف البشرة بالغسول اليوميّ سيكون كافياً لتخليص البشرة من الدُّهون الموجودة فيها، فما مدى صحَّة هذا الأمر؟ ومتى يجب على كلّ سيِّدة أن تقوم بجلسة تنظيف لبشرتها؟
يجب تنظيف أيّ بشرة طبيعيَّة أو عاديَّة مرّتين على الأقلّ في العام، مرَّة في نهاية فصل الشِّتاء، وأخرى في نهاية فصل الصَّيف؛ فالشَّمس تقوم بتحفيز الغدد الدهنيَّة على زيادة إفراز العرق، خصوصاً في حال الإكثار من كريمات الوقاية من الشَّمس، ممّا يجعل الترسُّبات الدهنيَّة أكثر بكثير، فيزداد التَّلوث والجلد الميت نتيجة تأثير أشعَّة الشَّمس الضَّارة على البشرة. ومهما قمتِ بتنظيف بشرتك بالغسول اليوميّ، فلن تستطيعي التخلُّص من هذه الترسّبات الدهنيَّة، ويجب القيام بزيارة مراكز التَّجميل المتخصصة للقيام بجلسة تنظيف للبشرة، خصوصاً في نهاية فصل الصَّيف.
ولا تعتقدي بأنَّه إذا قمتِ بتنظيف بشرتك، أنّك ستكونين ملتزمةً بهذا التنظيف بشكل دوريّ. فإذا كنت تولين بشرتك العناية التي تحتاجها، ستظلّ بذلك بشرة مخمليَّة، ولن تحتاجي لتكرار تنظيفها سوى مرَّتين في العام، مرَّة في نهاية فصل الشِّتاء، وأخرى في نهاية فصل الصَّيف.
وعند القيام بتنظيف البشرة، عليك تجنُّب شيئين أساسيين، وهما:
1. تجنَّبي محاولة تنظيف بشرتك في المنزل عن طريق العبث بالحبوب واستخدام الأظافر لإزالة الدُّهون والرؤوس السَّوداء؛ لأنَّ هذا الأمر كافٍ لتشويه بشرتك، فيما الواجب أن يكون تنظيف بشرتك على أيدٍ ماهرة وخبيرة، وفي جوّ نظيف، وباستخدام أدوات نظيفة ومستحضرات جيِّدة لشدّ مسام البشرة، وموادّ قابضة للحدِّ من توسّعها وتحسين ملمسها.
2. تجنَّبي وضع أيّ من مستحضرات التَّجميل أو الكريمات بعد عمليَّة تنظيف بشرتك، فالبشرة يجب أن تكون خالية من أيّ مكياج لمدَّة ساعتين بعد التنظيف.


لتنظيف بشرتك وترطيبها ينبغي عليك معرفه نوعها؛ فمنتجات العناية بالبشرة المصمّمة للبشرة الجافّة لا تصلح للبشرة المختلطة أو الدهنيّة. ومن هنا، عليك التخلّص من منتجات العناية بالبشرة الموجودة على طاولتك واستبدالها بأخرى ملائمة لنوع بشرتك.
1- البشرة العاديِّة
هي البشرة التي يتميّز مظهرها بالصفاء وتكون متساوية النسيج وليّنة الملمس. وتتمثّل مشاكل هذا النّوع من البشرة في انتشار البقع حول الذقن والأنف وظهور المساحات الجافّة.
وللاعتناء بالبشرة العاديِّة عليك بما يلي:
- للتنظيف استخدمي منظّفاً من الكريم أو سائلاً رقيقاً.
- لإنعاش البشرة، قومي بشراء تونر أو استخدمي ماء الورد.
- للترطيب، احصلي على كريم خفيف مع عامل حماية من الشّمس.

2- البشرة الجافَّة

مظهرها خفيف وذات مسام دقيقة، وتتمثل مشاكلها في تكوّن القشور عليها.
وللاعتناء بالبشرة الجافّة، احرصي على الآتي:
- للتنظيف، اختاري كريماً منظّفاً سائلاً، دسماً، سميكاً وغير معطّر، يشطّف بالماء.
- لإنعاش البشرة، احصلي على تونر، ولكن يجب أن يكون خالياً من الكحول أو ماء الورد.
- للترطيب، احصلي على كريم مغذٍّ مع عامل حماية.

3- البشرة الدهنيَّة الجافة "المختلطة"
تتميّز هذه البشرة بمظهرها الدهنيّ اللامع حول الأنف والذقن ووجود الجفاف في باقي المناطق، وملمسها غير المستوي والخشن، وتتمثّل مشاكلها بظهور البقع والبثور السوداء.
وللاعتناء بالبشرة المختلطة عليكِ بالتالي:
- للتنظيف، قومي بشراء "لوسيون" خفيف ومنظّف طبيّ سائل لإزالة البقع الداكنة .
- لإنعاش البشرة، اختاري "تونر" يحتوي على الكحول.
- للترطيب، احصلي على كريم خفيف غير دهنيّ، ذي عامل حماية، ولا يسدّ المسام.

مع بداية أيّام الصيف، تبدأ الحرارة المرتفعة بتجفيف البشرة وإلحاق الأضرار بها، ممّا يتطلَّب منكِ الاهتمام بتنظيف البشرة من الدُّهون والأتربة يوميّاً، مع ترطيبها بعد ذلك بالمرطِّب الملائم لها.
وللحصول على بشرة نظيفة ونضرة، لا يُشترط أن ترتادي مراكز التَّجميل بصفة دوريَّة، فكوبٌ من فاكهة الصيف الشَّهيرة "البطيخ" كفيل بأن يمنحك البشرة النَّظيفة النَّضرة التي لا تتأثَّر بالأتربة الجويَّة أو حتى بالدُّهون والحرارة المرتفعة.
فالبطيخ يحتوي في مكوِّناته على السكَّر والفيتامينات التي تتميَّز بفائدتها في تنظيف البشرة، كما أنَّ الأحماض الموجودة فيه تُعتبر بمنزلة مقشِّر جيِّد للبشرة، فضلاً عن الزيوت الموجودة في البطيخ، والتي تنعّم بشرتك، وتجدّد مرونة الجلد.
وللاستفادة من البطيخ، وللحصول على بشرة نضرة مشرقة، فإنّ كلّ ما عليك فعله هو تحضير القناع التالي:
1. للبشرة العاديَّة
اهرسي كوباً من البطيخ، وادهني به وجهك لمدَّة ربع ساعة.
*يتميَّز هذا القناع بتنظيف البشرة وتطهيرها من جهة، وبشدِّ البشرة من جهة أخرى.
2. للبشرة الجافَّة
اهرسي كوباً من البطيخ مع ثمرة من الموز النَّاضج، وادهني به وجهك لمدَّة ربع ساعة.
3. للبشرة الدهنيَّة
اهرسي كوباً من البطيخ مع ملعقتين من الزَّبادي، وادهني به وجهك لمدَّة ربع ساعة.
ملاحظة: بعد تنظيف بشرتك باستخدام فاكهة البطيخ اللذيذ، يمكنك القيام بترطيبها وتغذيتها عن طريق دهن وجهك بالزَّبادي أو العسل أو الفراولة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملف كامل عن تنظيف البشره من الالف للياء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملف كامل عن تنظيف البشره من الالف للياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: