وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  فوائد النكتارين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10122013
مُساهمة فوائد النكتارين


فوائد النكتارين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
فاكهة لذيذة وهي مثل الخوخ و الدراق، فهي مماثلة تماما للدراق في مظهرها بإستثناء جلدها ليس مثل جلد الخوخة.
النكتارين تزرع في المنطقة المعتدلة الدافئة ويشار إليها أيضا باسم حجر الفواكه أو النويات كما أرفق البذور الصلبة داخل من اللحم العصير الخارجي.

الفوائد الصحية للنكتارين تشمل تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي مع آلية الدفاع المضادة للأكسدة من النكتارين قد يثبت فعال في مكافحة الشروط الرئيسية مثل المضاعفات المرتبطة بالسمنة، الضمور البقعي، وتدعم في الوقاية من السرطان.
استهلاك النكتارين مفيد لأنه غني بالمغذيات التي تساعد في تقوية جهاز المناعة، وتعزيز البشرة الشابة هو خيار وجبة خفيفة ممتازة أخرى أثناء الحمل وغير ذلك.

حقائق غذائية عن النكتارين
النكتارين هي بالمغذيات الكثيفة وانخفاض السعرات الحرارية الفاكهة فاتنة الذي يجمع مجموعة متنوعة من مكونات صحية لنظامنا الغذائي. وهو يقدم مجموعة رائعة من المواد المضادة للاكسدة قوية و المركبات الفينولية جنبا إلى جنب مع الألياف الغذائية. فيتامين ثروة من النكتارين وتشمل فيتامين A، فيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B2 (ريبوفلافين)، B3 فيتامين (النياسين)، وحامض البانتوثنيك، وفيتامين B6 والفولات، وفيتامين ج (حمض الاسكوربيك)، وفيتامين E (ألفا توكوفيرول) وفيتامين K (فيلوكينون). النكتارين تعتبر مصادر ممتازة من البوتاسيوم والمعادن الأخرى مثل الفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم دون أي الكوليسترول الضار.

الفوائد الصحية للنكتارين
الدفاع المضادة للأكسدة
النكتارين لديهم القوة المضادة للأكسدة رائعة مع كمية لا بأس بها من مادة البوليفينول، ومحتوى فيتامين C والكاروتينات مثل البيتا كاروتين وكريبتوزانتين. الجلد من الفاكهة الخوخة لديه تركيز أعلى من هذه المكونات بالمقارنة مع اللب حتى، مجرد غسل الفاكهة بشكل صحيح وتناول الطعام غير مقشرة. هذه المواد المضادة للاكسدة واقية ممارسة الأنشطة الكسح الجذور الحرة والمساعدة في تحييد الآثار الضارة للجزيئات الأكسجين الحرة.

الإغاثة من مشاكل السمنة
النكتارين قد تكون مفيدة في حالة السمنة والمضاعفات المرتبطة به. وقد أظهرت البحوث والدراسات أن الفاكهة ذات النواة الحجرية مثل النكتارين يحتوي على مركبات الحيوية النشطة مثل الانثوسيانين، كاتشين، حمض الكلوروجينيك ومشتقاته quercitin التي لديها القدرة على مكافحة السمنة الظروف الطبية المرتبطة مثل مرض السكري واضطرابات القلب. قد تعمل على مكافحة السمنة ومكافحة السكري الصفات ضد متلازمة الأيض وتقلل من أكسدة الكولسترول السيئ الذي هو متورط في السمنة وأمراض القلب ذات الصلة.

العناية بالعين
النكتارين يحتوي على اللوتين ، أحد المغذيات الهامة التي تشجع صحة العين ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر . وقد أظهرت الأبحاث التحقيق المختلفة التي وتين هو أيضا مضاد للأكسدة قوية للغاية مما يساعد أيضا في الحد من خطر إعتام عدسة العين النووية. لوتين ويسهب في الصباغ البقعي للعين ويساعد في حماية أنسجة الشبكية من الضرر الناجم عن الاكسدة وخفيفة الطول الموجي عالية. بالإضافة إلى هذا، الحاضر بيتا كاروتين في النكتارين تشجع تخليق فيتامين A ويساهم في الحفاظ على بصر صحية ويمنع أمراض مثل العمى وجفاف العين.

الوقاية من نقص بوتاسيوم الدم
يحتوي النكتارين من البوتاسيوم ، وهو أمر ضروري لالعصب السليم وظيفة الخلوية البوتاسيوم الموجودة في الفاكهة ذات النواة الحجرية مثل الخوخة يساعد في البروتينات التوليف، تعمل من العضلات، والحفاظ على التوازن المنحل بالكهرباء، والاستفادة على النحو الأمثل من الكربوهيدرات ويدعم عمليات التمثيل الغذائي. العجز من البوتاسيوم في الجسم قد تؤدي إلى اضطرابات مثل نقص بوتاسيوم الدم والتي قد تؤدي إلى تدهور صحة العضلات.

صحة القلب
الاستهلاك المنتظم للثمار حجر مثل النكتارين قد تكون مفيدة في الحفاظ على القلب والأوعية الدموية الصحة ينسبون الى وجود القلب ودية المواد المضادة للاكسدة. حمض الكلوروجينيك والانثوسيانين موجودة في النكتارين ممارسة العمل المثبطة ضد أكسدة الكوليسترول LDL، ويمنع تصلب الشرايين وتشجع التداول السليم من الصفائح الدموية البشرية. مركبات الفلافونويد الموجودة في النكتارين قد يساعد في الوقاية من ارتفاع في تراكم الصفائح الدموية ويقلل من خطر تطور تصلب الشرايين.

الوقاية من السرطان
كما هو مذكور أعلاه، النكتارين تحتوي على حمض الكلوروجينيك، وهو مركب الطبيعية التي لها فوائد صحية متعددة بما في ذلك الوقاية من مختلف الأورام والسرطان مثل سرطان القولون. حمض الكلوروجينيك كما اقترحت دراسات تمتلك خصائص وقائية كيميائية التي تمنع انتشار القولون التسرطن. وقد قدمت الدراسات البحثية أيضا أدلة النوعية فيما يتعلق بدور الحاضر بيتا كاروتين في المجموعة النباتية ورديات والتي تتضمن أيضا النكتارين في توفير الحماية ضد سرطان الرئة .

الدفاع المناعي أقوى
إدراج النويات مثل النكتارين الإيدز في تعزيز آلية الدفاع المناعي للجسم. وفرة من المواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين C والزنك وغيرها من المكونات الفينولية واقية في قدرة النكتارين زيادة الجسم على محاربة الالتهابات المختلفة عن طريق الترويج لتوليف الأضداد. هذه المكونات الدفاع عن الحد من مخاطر وشدة الأمراض مثل الملاريا ونزلات البرد ويؤدي إلى الشفاء العاجل من الجروح وأمراض أخرى.

صحة الجلد
بيوفلافونويدس موجودة في الخوخة يساهم بشكل مثمر في العناية بالبشرة. مكونات مضادة للأكسدة مثل فيتامين C، اللوتين و بيتا كاروتين وجدت في النكتارين يستغرق الفضل في مثل هذا التأثير الدفاعية. بيتا كاروتين، الذي هو مقدمة ل فيتامين (أ)، هو دور فعال في ممارسة اتخاذ إجراءات وقائية ضد تلف الجلد الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية. فيتامين C يساهم في توليف الكولاجين، يساعد في الحفاظ على الأنسجة تخفيف حتى ويحافظ على نضارة لل الجلد. وبالإضافة إلى ذلك، دعت دراسة بحثية على تأثير الصورة واقية من اللوتين موجودا في النكتارين في حراسة الجلد من ضرر الجذور الحرة وحمامي الأشعة فوق البنفسجية التي يسببها.

الغذاء من أجل الحمل
الأمهات الحوامل يمكن أن تستفيد من الفيتامينات والمعادن كنز الحاضر في النكتارين وخاصة محتوى حمض الفوليك الذي يساعد في الحد من خطر عيوب الأنبوب العصبي مثل السنسنة المشقوقة، وكذلك يساهم في الصحة العامة للأم والطفل. وفرة من البوتاسيوم يساعد في منع تقلصات العضلات ويحافظ على مستويات الطاقة عن طريق بناء البروتينات. الألياف يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ومحتوى فيتامين C يساهم في نمو السليم والتنمية في العضلات والأسنان والأوعية الدموية في نمو الطفل. لذا، في المرة القادمة التي تشعر بالجوع مجرد الاستيلاء على الخوخة ويشعر المخصب.

الصحة الخلوية
النكتارين يحتوي على الفسفور ، وهو معدن أساسي والتي تلعب دورا هاما في سير الطبيعي للخلايا والأنسجة. الفوسفور في النكتارين يساعد في تكوين أسنان وعظام قوية، ويساعد في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون. بل يمتد دعمها في صيانة وإصلاح الخلوية، ويساعد أيضا في عمل الكلى، وتقلص العضلات، ومعدل ضربات القلب الطبيعي والاتصالات العصبية. بالإضافة إلى هذا، والحديد موجود في النكتارين مساعدة في تكوين الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء ويساهم مجورلي في النمو العام والتنمية.

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان النكتارين له العديد من الفوائد الصحية كبعض المغذيات النباتية مذهلة مخبأة في هيكلها الصغيرة. المغنيسيوم محتوى موجودة في النكتارين يساعد في تنظيم الجهاز العصبي، ويحافظ عليه الهدوء ويمنع ظروف فرط النشاط من الأعصاب والعضلات.
محتوى الألياف موجودة في النكتارين يحافظ على الشعور بالامتلاء لفترة أطول التي يمكن أن تكون مثمرة في الأنظمة انقاص الوزن. وجود محتوى الزنك في النكتارين تمارس مكافحة آثار الشيخوخة ويحافظ على المقاومة ضد المستضدات.
استهلاك الفواكه مثل النكتارين قد يستفيد الفرد متعدد الأبعاد خلال كل مرحلة من مراحل الحياة بما في ذلك السنوات الأولى، مرحلة المراهقة والبلوغ وحتى خلال مراحل خاصة مثل الشفاء من الأمراض والحمل والرضاعة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد النكتارين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد النكتارين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: