وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الخطوات الصحيحه لتقشير الجسم والبشره طبيعيا ووصفات التقشير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
09122013
مُساهمةالخطوات الصحيحه لتقشير الجسم والبشره طبيعيا ووصفات التقشير


الخطوات الصحيحه لتقشير الجسم والبشره طبيعيا ووصفات التقشير

هل تعلمين أن تقشير البشرة هو المفتاح الذهبي للحصول على بشرة صحيّة ومشرقة وناعمة؟ كذلك، تُساعد هذه العملية بشرتك في الحفاظ على شبابها، وفي استقبال الكريمات المعالجة بشكل أفضل. لهذا تعرّفي إلى الطريقة الصحيحة:

لتقشيرٍ ناجحٍ، أنتِ بحاجة إلى:
• كريم للتقشير
• ليفة أو فرشاة لتنظيف الجسم أو كفيّ تقشير
• حجر الخفّان
• كريم مرطّب للجسم
طريقة التقشير:
استعملي الليفة أو الفرشاة أو كفيّ التقشير لتنظيف جسمكِ الجاف، قبل الاستحمام، ما سيُساعدكِ في التخلّص من الخلايا الميتة وإعداد البشرة لعمليّة التقشير. ابدئي بنعليكِ، وصولاً إلى جسمكِ.
خلال الاستحمام، احرصي على تبليل جسمكِ من الرأس إلى القدمين. لا تلجئي إلى التقشير، إن كنتِ تعانين من حروق الشمس أو إن كان لديكِ أيّ جروح مفتوحة.
استعملي حجر الخفّان للتخلّص من البقع والأنسجة الصلبة على قدميكِ. إن كانت قدماكِ جافتين، احرصي على نقعهما لمدّة ثلاثين دقيقة، قبل الاستحمام في حوض من المياه الفاترة، وأضيفي إليه كوباً من الحليب.
ضعي كريم التقشير على الليفة أو الكفّين، وابدئي بدعك جسمكِ بطريقةٍ دائريّة، بدءاً من نعليكِ، وصولاً إلى أعلى الجسم. نظّفي الأماكن الحسّاسة بنعومة فائقة.
استعملي فرشاة الجسم لتنظيف الظهر والمناطق الأخرى التي يصعب الوصول إليها.
دلّكي وجهكِ بنعومة، خصوصاً حول العينين والفم. استعملي مستحضراً للتقشير مخصّصاً للوجه، إذ إنّه يكون أنعم من المستحضرات المخصّصة للاستعمال الجسدي.
لا تنسي يديكِ، إذ إنّ التقشير يجعل ملمساهما ناعماً.
اغسلي جسمكِ بالمياه الفاترة، ثمّ اغسليه بالمياه الباردة. بعد ذلك، ننصحكِ باستعمال غسول الاستحمام، إذ إنّه يليّن البشرة.
بعد الانتهاء من الاستحمام، ضعي كريماً مرطّباً على جسمكِ. في الواقع، تحتوي كريمات ترطيب الجسم والوجه على أحماض ألفا أو بيتا هيدروكسي، ما يجعل منها الخيار الأفضل، إذ إنّ هذه الأحماض تساعدكِ في التخلّص من الخلايا الميتة.
استعملي كريماً مرطّباً للجسم مرّة كلّ يوم. لا تنسي أنّ التقشير يجفّف البشرة. لذلكِ، عليكِ أن تحرصي على ترطيب جسمكِ.



و لكي تكون هذه العملية غير مكلفة و لها نتائج مضمونة يمكنك القيام بها في المنزل من خلال المكونات الطبيعية المتواجدة احيانا في مطبخنا او حديقة المنزل دون ان نعيرها اي اهتمام .
جمعت لك هذه الوصفات الطبيعية السهلة دون اللجوء الى المقشرات الكيمياوية الباهظة الثمن:

*وصفة تقشير البشرة الاولى :

تتكون هذه الوصفة الاولى من 1 موزة و 3 ملاعق كبيرة من السكر مع ربع ملعقة من الفانيليا السائلة


و يمكنك تحضير ها عن طريق مزج جميع المكونات مع بعضها البعض مع اظافة ملعقة سكر و اذابته داخل هذه المكونات حتى الحصول على مزيج متجانس و لم يبقى سوى تدليك كامل الجسم ما عدا الوجه فاذا كنت تريدين تقشير بشرة وجهك عليك عدم اظافة السكر و الابتعاد عن محيط العين و غسل بشرتك بعد ذلك و يمكنك تكرير هذه العملية مرة في كل اسبوع فمن المهم ازالة الخلايا المية و انعاش جسمك و بشرتك كل اسبوع

*وصفة تقشير البشرة الثانية :

تحتاجين الى 2ملعقة صغيرة روزماري او اكليل الجبل لمزيد من التوضيح و يكون مطحون مع 4 ملاعق صغيرة زيت اللوز 1 ملعقة صغيرة زيت الليمون و نصف فنجان زيت زيتون مع سكر


يمكنك تحضير وصفة اكليل الجبل بطريقة سهلة مع دمج جميع المكونات مع بعضها البعض و ضعيه في قارورة زجاجية و دلكي به بشرتك كلما استطعت و من المحبذ مرة كل اسبوع و استحمي بعد ذلك بماء دافئ و سترين كم ستكون بشرتك منعشة

*وصفة تقشير البشرة الثالثة :

مكونات هذه الوصفة هي ربع فنجان سكر بني و 3 ملاعق بن مطحون مع 5 ملاعق زيت اللوز 5 و ملاعق زيت الجوجوبا 2و اخيرا ملعقة عسل


و الان ليس عليك سوى مزج جميع المكونات حتى تصبح خليطا متجانسا و يمكنك الاحتفاظ بها في قارورة زجاجية مغلقة جيدا .و استعملي هذا الخليط على بشرتك مع التدليك بحركات دائرية و سرعان ما ستلاحظين النتائج فجميع مكونات هذه الوصفة مفيدة جدا للبشرة خاصة زيت الجوجوبا فهو مكون سحري و معجزة طبيعية و يكون عبارو عن شمع سائل بتم استخلاصه من بذور شجرة الجوجوبا و تم استعماله كثيرا في المواد التجميلية و ذلك لسهولة امتصاص البشرة لمكوناته

*وصفة تقشير البشرة الرابعة :

تعتبر هذه الوصفة الرابعة من اسهل الوصفات حيث تتكون من مكونين فقط هما الطماطم و السكر فقط قومي بتقطيع الطماطم الى شرائح و دلك المنطقة المراد تقشرها مع زيادة السكر فوق الطماطم و شطف بشرتك بعد ذلك.

*وصفة تقشير البشرة الخامسة :

المكونات هي نصف كوب من زيت جوز الهند و نصف كوب من السكر البنى نصف ملعقة فانيليا كلها بمقادير متساوية اذا كنت تريدين كمية اكبر

قومي بعد ذلك بمزجهم و تدليك بشرتك هذه هي الوصفة الخامسة.



*وصفة تقشير البشرة السادسة :


تسمى هذه الوصفة بوصفة الافندر فهو يساعد على التخلص من الخلايا الميتة الموجودة في البشرة و يمكنك استخدام زيت الافندر اثناء الاستحمام مع وضع 5 قطرات في ماء الاستحمام اما كمقشر للبشرة يجب زيادة القليل من الملح و دلكي به بشرتك و اشطفيها بعد ذلك و ستتحصلين على بشرة منتعشة و ستحمينها من الجفاف فكرري هذه العملية مرة كل اسبوع لتجديد خلايا بشرتك.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الخطوات الصحيحه لتقشير الجسم والبشره طبيعيا ووصفات التقشير :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الخطوات الصحيحه لتقشير الجسم والبشره طبيعيا ووصفات التقشير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: