وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ريجيم صحي ريجيم العسل ينقص وزنك 8 كيلو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08122013
مُساهمةريجيم صحي ريجيم العسل ينقص وزنك 8 كيلو


ريجيم صحي ريجيم العسل ينقص وزنك 8 كيلو

زيادة الوزن وتراكم الدهون حول البطن والخصر من الامور المزعجة للفتيات وتحاول تجربة العديد من برامج إنقاص الوزن للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة لكن تكمن المشكلة فى الثبات على برنامج رجيم فعال لإنقاص الوزن.

ونقدم لكٍ اليم سيدتى رجيم العسل لانقاص الوزن الزائد بطريقة صحية وبدن عودة زيادة الوزن من جديد .

يتميز العسل بمذاق رائع ولة قيمة غذائية عالية و ربما يأتي في مخيلتك أنه من الأطعمة التي تكسب جسمك سعرات حرارية زائدة، إلا أنه يلعب دورا حيويا في خسارة الوزن الزائد نظرا لأنه يحتوي على عناصر تجعل الجسم يستكفي من القيم الغذائية ويزيد من حرق الدهون فى الجسم بالاضافة الى انة يعمل على سد الشهية طبيعيا مما يجعلك تقللين من وجباتك وتمنع زيادة الوزن .

ويجب عن إتباع رجيم العسل لإنقاص الوزن الامتناع تماما عن تناول الأطعمة الدسمة والدهون بشكل عام، مع الإكثار من شرب الماء قدر المستطاع للحصول على نتيجة فعالة ويجب ايضا ان لا تبالغى في تناول كميات كبيرة من العسل حتى لا يؤدي لنتيجة عكسية ويزيد وزنك.

واليك اشهر وصفات رجيم العسل لإنقاص الوزن وسد الشهية

- امزجي ملعقة صغيرة من كل من العسل والقرفة في كوب ماء ساخن، واشربي المزيج يوميا في الصباح قبل وجبة الإفطار ومرة قبل الخلود للنوم، تلك الوصفة مفيدة تماما إذا كنت تعانين من مشاكل في الهضم، وثانيا فهي تعمل على التخلص أولا بأول من الدهون الضارة في الجسم فتمنع تراكمها، ثالثا يساعدك هذا المزيج على سد شهيتك طوال ساعات اليوم.

- يمكنك إذابة ملعقة كبيرة من العسل في كوب ماء ساخن، واشربي المزيج كل صباح على الريق وبطن خاوية قبل تناول وجبة الإفطار، فتلك الوصفة تعزز من حرق الدهون الزائدة في الجسم دون الحاجة لبذل مجهود خرافي.

- قومي بإذابة ملعقة كبيرة من العسل في ماء ساخن به عصير ليمونة، واشربي الخليط على معدة خاوية كل صباح، فالليمون بطبيعته يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ليتم تعزيز كفاءته بمزجه بالعسل، كما تساعد تلك الوصفة على تنشيط الجسم ومنحك الحيوية المفقودة.

- يمكنك ايضا اضافة معلقة من العسل الى نظامك الغذائى الخاص واجعليها وجبة فطور مع اضافة كوب من الزبادى قليل الدسم .
كشفت أبحاث حديثة في علوم التغذية، أن العسل هو الطعام المثالي لإنقاص الوزن، وبإتباع برنامج يعتمد على العسل كمكون أساسي يمكن إنقاص الوزن بفاعلية كبيرة.
يحتوى العسل على مزيج فريد من السكريات الطبيعية التي تقوم بعمليات أيضية داخل الجسم لتوليد الطاقة تجعل المتبع لنظام حمية معين غير مضطر للاحتياج للسكر كما في برامج إنقاص الوزن المعتادة، كما أنها تجعله يتخلى عن أطعمة إنقاص الوزن المرتفعة الثمن وعن خطط التجويع الصعبة.
الجسم يتمكن، بمساعدة العسل الذي لا ينتج سعرات حرارية، من حرق الدهون أثناء النوم، وبسهولة يمكن إنقاص 1.5 كغم من وزن الجسم أسبوعياً. ويوضح الباحث مايك ماك إنيس، أنه بإتباع برنامج يعتمد على العسل في تجهيز المأكولات بدلا من السكر المعتاد يمكن الاستمتاع بالوجبات الشهية مع العائلة وتناول الأطعمة المحظورة في برامج إنقاص الوزن المعتادة، مثل حلوى البودينج والخبز والكعك والبسكويت، وبإحلال العسل محل السكر في الطعام وتناول ملعقة كبيرة منه في مشروب ساخن قبل الذهاب إلى النوم يساعد المخ في التخلي عن آلية الاحتياج للسكر التي تفسد أية برامج لإنقاص الوزن.
وعن طبيعة ما يحدث من تفاعلات داخل أجسادنا يعتقد مايك أن السبب الرئيسي في زيادة وزن الجسم يكمن في تناول الكثير جدا من السكر الموجود في الاطعمة المعتادة، وحتى في الأطعمة التي من المفترض أنها قليلة الدسم يوجد بها أيضا سكر غير ملحوظ، كما في الدقيق الأبيض (الذي يحوله الجسم لاحقا إلى سكر)، هذا كله يعني أن معدلات السكر في الدم ترتفع طوال اليوم إلى أعلى المستويات ويتعامل الجسم مع هذا الارتفاع بإطلاق هرمون "الأنسولين" الذي يقوم بفصل هذا السكر من الدم وتخزينه على هيئة دهون، ومع اتباع نظام حمية معين يشعر المخ بنقص السكر، مما يجعل المواظبة على برامج إنقاص الوزن أمرا غاية في الصعوبة.
ويوضح مايك أن كل خلية من خلايا المخ البشري محاطة بعشرة أو أكثر من الخلايا الأخرى المغذية لها والتي تعرف بالعربية باسم "الخلايا الدبقية" التي تراقب وتتحكم في مستويات السكر في الدم.
ومع اختلال كميات السكر في برامج انقاص الوزن يرسل المخ اشارات بالاحتياج إلى كميات سكر إضافية مما يجعل الشخص يريد الانتهاء من عبوة البسكويت في يده أو تناول قطعة كيك إضافية أو الرغبة في شرب كوب من الشاي المحلى بعد الأكل.
ومع تناول ملعقة كبيرة من العسل في مشروب ساخن قبل النوم يعتقد مايك أن ذلك يكفي للحد من التوترات الليلية ويسمح للجسد بالنوم بطريقة أفضل حتى يتمكن من حرق الدهون بطريقة طبيعية. وبالرغم من أن أغلب خبراء برامج إنقاص الوزن يصنفون العسل كطعام سئ في مرتبة واحدة مع سكر المائدة لاحتوائه على عنصري الفركتوز وسكر القصب، إلا أن مايك مقتنع بأن تأثير العسل عكسي تماما، فمئات العناصر الغذائية المتناهية الصغر الموجودة في كل ملعقة عسل تغير من طريقة تفاعل المادة مع جهازنا الهضمي، وعند شرب كوب شاي محلى بالعسل، أو حتى خلط العسل مع الزبادي،فإن سكر العسل يتفاعل داخل الجسم بطريقة تختلف تماما عن السكر الأبيض، وهذا يعني أن العسل يجعل "الخلايا الدبقية" توقف عملها في إرسال إشارات للمخ بالإحتياج إلى معدلات أكبر من السكر. ومع المواظبة على بعض القواعد الذهبية يمكن إنقاص الوزن بمعدلات كبيرة مع الحفاظ على الأكل بصورة طبيعية .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ريجيم صحي ريجيم العسل ينقص وزنك 8 كيلو :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ريجيم صحي ريجيم العسل ينقص وزنك 8 كيلو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: