وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  ملعقة عسل قبل النوم مدهشه لانقاص الوزن وفوائده مع القرفه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08122013
مُساهمة ملعقة عسل قبل النوم مدهشه لانقاص الوزن وفوائده مع القرفه


ملعقة عسل قبل النوم مدهشه لانقاص الوزن

كشفت أبحاث حديثة في علوم التغذية قام بها “مايك ماك إنيس” نتيجة أن العسل هو الطعام المثالي لإنقاص الوزن، وبإتباع برنامج يعتمد على العسل كمكون أساسي يمكن إنقاص الوزن بفاعلية كبيرة.

يحتوى العسل على مزيج فريد من السكريات الطبيعية التي تقوم بعمليات أيضية داخل الجسم لتوليد الطاقة تجعل المتبع لنظام حمية معين غير مضطر للاحتياج للسكر كما في برامج إنقاص الوزن المعتادة، كما أنها تجعله يتخلى عن أطعمة إنقاص الوزن المرتفعة الثمن وعن خطط التجويع الصعبة. الجسم يتمكن، بمساعدة العسل الذي لا ينتج سعرات حرارية، من حرق الدهون أثناء النوم، وبسهولة يمكن إنقاص 1.5 كغم من وزن الجسم أسبوعيا. ويوضح مايك أنه بإتباع برنامج يعتمد على العسل في تجهيز المأكولات بدلا من السكر المعتاد يمكن الاستمتاع بالوجبات الشهية مع العائلة وتناول الأطعمة المحظورة في برامج إنقاص الوزن المعتادة، مثل حلوى البودينج والخبز والكعك والبسكويت، وبإحلال العسل محل السكر في الطعام وتناول ملعقة كبيرة منه في مشروب ساخن قبل الذهاب إلى النوم يساعد المخ في التخلي عن آلية الاحتياج للسكر التي تفسد أية برامج لإنقاص الوزن.

وعن طبيعة ما يحدث من تفاعلات داخل أجسادنا يعتقد مايك أن السبب الرئيسي في زيادة وزن الجسم يكمن في تناول الكثير جدا من السكر الموجود في الاطعمة المعتادة، وحتى في الأطعمة التي من المفترض أنها قليلة الدسم يوجد بها أيضا سكر غير ملحوظ، كما في الدقيق الأبيض (الذي يحوله الجسم لاحقا إلى سكر)، هذا كله يعني أن معدلات السكر في الدم ترتفع طوال اليوم إلى أعلى المستويات ويتعامل الجسم مع هذا الارتفاع بإطلاق هرمون “الأنسولين” الذي يقوم بفصل هذا السكر من الدم وتخزينه على هيئة دهون، ومع اتباع نظام حمية معين يشعر المخ بنقص السكر، مما يجعل المواظبة على برامج إنقاص الوزن أمرا غاية في الصعوبة.

ويوضح مايك أن كل خلية من خلايا المخ البشري محاطة بعشرة أو أكثر من الخلايا الأخرى المغذية لها والتي تعرف بالعربية باسم “الخلايا الدبقية” التي تراقب وتتحكم في مستويات السكر في الدم. ومع اختلال كميات السكر في برامج انقاص الوزن يرسل المخ اشارات بالاحتياج إلى كميات سكر إضافية مما يجعل الشخص يريد الانتهاء من عبوة البسكويت في يده أو تناول قطعة كيك إضافية أو الرغبة في شرب كوب من الشاي المحلى بعد الأكل. ومع تناول ملعقة كبيرة من العسل في مشروب ساخن قبل النوم يعتقد مايك أن ذلك يكفي للحد من التوترات الليلية ويسمح للجسد بالنوم بطريقة أفضل حتى يتمكن من حرق الدهون بطريقة طبيعية.

وبالرغم من أن أغلب خبراء برامج إنقاص الوزن يصنفون العسل كطعام سئ في مرتبة واحدة مع سكر المائدة لاحتوائه على عنصري الفركتوز وسكر القصب، إلا أن مايك مقتنع بأن تأثير العسل عكسي تماما، فمئات العناصر الغذائية المتناهية الصغر الموجودة في كل ملعقة عسل تغير من طريقة تفاعل المادة مع جهازنا الهضمي، وعند شرب كوب شاي محلى بالعسل، أو حتى خلط العسل مع الزبادي، فإن سكر العسل يتفاعل داخل الجسم بطريقة تختلف تماما عن السكر الأبيض، وهذا يعني أن العسل يجعل “الخلايا الدبقية” توقف عملها في إرسال إشارات للمخ بالإحتياج إلى معدلات أكبر من السكر.

ومع المواظبة على بعض القواعد الذهبية يمكن إنقاص الوزن بمعدلات كبيرة مع الحفاظ على الأكل بصورة طبيعية. وهذه القواعد تشمل الآتي :

إحلال العسل محل السكر -

الإبتعاد عن مأكولات الشارع السريعة -

الابتعاد عن الكربوهيدرات يوم واحد في الأسبوع ( الخبز- المكرونات – الدقيق – البقوليات ..) -

الإبتعاد عن البطاطس نهائيا -

قطعتان من الفاكهة كل يوم -

البروتينات في كل وجبة -

تناول الخضروات والسلطات بكثرة -

اختيار المنتجات كاملة الدسم -

العسل والقرفة لإنقاص الوزن

العسل والقرفة يبدو الأمر غريباً لك؟ فكيف هذان النوعان من الطعام سيندمجان مع بعضهما ويحققان إنقاص الوزن؟ لديك كل الحق عزيزتي في استغراب الموضوع، ولكن صدقي. العسل و القرفة يمكنهما أن يحققا لك الوزن الذي طالما حلمت به. تناول كوب من الماء المغلي مع ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة من العسل صباحاً قبل الفطور، وواحد آخر قبل الذهاب إلى النوم يساعدك في إنقاص وزنك بطريقة فعالة.
العسل والقرفة

العسل والقرفة

جسم خال من الدهون

رغم أنّ طعم العسل حلو يحتوي على كمية جيدة من السكر، إلا أنه يلعب دوراً مهماً حين يتم تناوله مع القرفة. العسل والقرفة يتفاعلان بطريقة رائعة ويسهمان أولاً في تحسين عملية الهضم وبالتالي يمنعان تخزين كميات كبيرة من الدهون الضارة. ثانياً العسل والقرفة يساعدانك على حرق بعض الدهون المتراكمة. تناولي هذا الخليط واحصلي على جسم كله صحة ورشاقة.

الإحساس بالشبع

لقد تبين في الآونة الأخيرة أنّ تناول كوب من القرفة المغلية مع بعض العسل في الصباح، يسهم في تخفيف الإحساس بالجوع خلال باقي النهار. ليس هذا فقط. يمكن للقرفة أن تسهم في حرق المزيد والمزيد من السعرات الحرارية التي يتم تناولها في اليوم، وبالتالي تساعدك في إنقاص الوزن والحصول على جسم صحي بطريقة طبيعية. فإذن لا تترددي في إعداد هذا الكوب الرائع اللذيذ والمفيد.

طاقة رائعة

إنّ كوباً مغلياً من العسل والقرفة يحتوي فقط على 20 وحدة حرارية لكن الكثير الكثير من المغذيات. العسل يحتوي على كمية لا بأس بها من الفيتامينات والمعادن. أما القرفة فهي تحتوي على القليل من الكالسيوم، فيتامين ب والألياف الغذائية الضرورية للجسم. كوبان من العسل والقرفة يومياً سيمنحانك الطاقة، النشاط والصحة بالإضافة إلى أنّ هذا المسحوق يمكن أن يبعدك عن الكثير من الأمراض كأمراض القلب، إرتفاع مستوى الكوليسترول، إلتهاب المفاصل والسرطان. بالعسل والقرفة سيدتي ستحصلين على طاقة أكبر، وصحة أفضل وجسم أنحف.

أضيفي العسل والقرفة إلى مأكولاتك

لكي تستفيدي أكثر وأكثر من فوائد العسل والقرفة ولتخسري المزيد من الوزن يمكنك إضافتهما إلى العديد من المأكولات لأنهما يتمتعان بطعم لذيذ ورائع. وإليك بعض الأفكار:
- إنقعي صدور الدجاج بخليط من العسل، القرفة، الملح والفلفل الأبيض قبل شويها.
- تناولي التفاح الطازج مع ملعقة من العسل والقليل من القرفة.
- أعدّي الكيك أو الكاتو من العسل والقرفة اللذيذين.
- إستخدمي عيدان القرفة والقليل جداً من العسل خلال سلق الأطعمة.
- أعدّي صلصة من الخردل والعسل، ورشّي القرفة لتناولها إلى جانب الأطعمة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ملعقة عسل قبل النوم مدهشه لانقاص الوزن وفوائده مع القرفه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ملعقة عسل قبل النوم مدهشه لانقاص الوزن وفوائده مع القرفه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: