منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 وصفات منزليه لاطاله وزياده كثافه الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01122013
مُساهمةوصفات منزليه لاطاله وزياده كثافه الشعر

وصفات منزليه لاطاله وزياده كثافه الشعر
الشعر الطويل، الكثيف واللامع هو أحد علامات المرأة الجميلة. فالمرأة ذات الشعر الطويل والكثيف دائمًا ما تترك انطباع خاص وإيجابي في العقول. منذ قرون عديدة، تبحث الكثير من النساء عن سر الحصول على شعر طويل. وقد اعتاد المصريون القدماء على استخدام زيت الخروع للشعر، بينما استخدم الرومان والإغريق زيت الزيتون، الروزماري وزيت الأملا لتعزيز نمو الشعر.


في هذا المقال، سنستعرض معًا أفضل العلاجات الطبيعية المنزلية لنمو وكثافة الشعر، مما يساعدك على التخلص من مشكلة تساقط الشعر ومشكلات الشعر الأخرى.
إليكِ مجموعة فعّالة من العلاجات المنزلية لنمو وكثافة الشعر
1- خل التفاح

خل التفاح يساعد على تنظيف فروة الرأس برفق، كما يحافظ على معامل حموضة الشعر. مما يساعد على تحفيز نمو الشعر. استخدمي خل التفاح لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو لتتمتعي بشعر صحي وناعم.
2- البيض

استخدم البيض منذ القدم للتخلص من مشكلة تساقط الشعر. فهو يحتوي على مستويات عالية من البروتين، مما يساعد على تكوين الشعر. كما أنه غني أيضًا بالكبريت، الزنك، الحديد، السلينيوم، الفسفور واليود.


اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون والعسل، اخلطي المكونات معًا. استخدمي الخليط على شعرك بالكامل، اتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا بالماء البارد والشامبو.
3- بذور الحلبة

بذور الحلبة هي أحد العلاجات الطبيعية التي استخدمت للتخلص من مشكلة تساقط الشعر وتحفيز نموه، كما أنه تعمل على تجنب الشيب المبكر للشعر. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الحلبة مع 2 ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند. اتركي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك يشطف الشعر باستخدام شامبو لطيف.
4- الحناء

الحناء هي أفضل بلسم طبيعي للعناية بالشعر الجاف والتالف، مما يحوله لشعر ناعم ولامع، كما يضيف لون مميز للشعر أيضًا. إلى جانب ذلك، فتعمل الحناء على تحفيز نمو الشعر وتقوية جذوره.


حضري خليط الحناء من خلال خلط كوب من مسحوق الحناء مع ½ كوب من الزبادي، واستخدميه على شعرك بالكامل. اتركيه حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بعد ذلك باستخدام شامبو لطيف.
8- حليب جوز الهند

حليب جوز الهند غني بالبروتين، الحديد، البوتاسيوم والدهون الأساسية. فيعمل على تقليل تكسر الشعر وتقصفه. لذلك، إن كنت ترغبين في الحصول على شعر صحي وخالي من التلف، استخدمي حليب جوز الهند. استخدمي خلاصة حليب جوز الهند على الأماكن المصابة في الشعر. اتركيها على شعرك طوال الليل، ثم تشطف في الصباح بالماء البارد.
9- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر معروف باحتواءه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي من تساقط الشعر وتعمل على تحفيز نموه. استخدمي الشاي الأخضر الدافئ لتدليك فروة الرأس، اتركيها لمدة ساعة. ثم اشطفيها بعد ذلك بالماء البارد.
10- زهرة الكركديه

زهرة الكركديه يتميز بالعديد من الفوائد للشعر. فيستخدم لعلاج قشرة الرأس، كما يساعد على تحفيز نمو الشعر. فيعمل أيضًا على كثافة الشعر ومنع ظهور الشيب المبكر. اخلطي مسحوق زهور الكركديه المجففة مع زيت جوز الهند أو زيت السمسم واستخدميها على شعرك. بعد ذلك، يشطف باستخدام شامبو لطيف.
11- زيت فيتامين E

زيت فيتامين E غني بمضادات الأكسدة، مما يعمل على مكافحة الشوارد الحرة. فيساعد ذلك على زيادة نسبة الأكسجين في الجسم، وزيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس. استخدمي زيت فيتامينE على فروة الرأس، واتركيه طوال الليل. ثم يغسل في اليوم التالي باستخدام شامبو لطيف.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وصفات منزليه لاطاله وزياده كثافه الشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

وصفات منزليه لاطاله وزياده كثافه الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم