نصائح لحماية أطفالك من برامج الكارتون العنيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72379
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

نصائح لحماية أطفالك من برامج الكارتون العنيفة
هل تخيلتِ يوماً أن أفلام الكارتون التي تستغلها معظم الأمهات لإبقاء أطفالهن مشغولين أو هادئين حتى لا يعطلونهن عن اﻷعمال المنزلية من الممكن أن تدفعهم للعنف مستقبلا؟! وإيذاء أنفسهم و المحيطين بهم.
أتذكر أن إحدي هذه البرامج على قناة Cartoon Network كانت تحرض اﻷطفال بشكل مباشر على عصيان اﻷمهات و كيفية التحايل عليهن لتنفيذ رغباتهم! بل و في حلقة أخري كان اﻷطفال يتعلمون كيفية السرقة من السوبرماركت و إلهاء اﻷم عن ملاحظتهم.. هل تخيلتِ معي اﻵن حجم الخطر الذي يهدد أطفالك بمشاهدة هذه القنوات وغيرها دون رقابة؟!
لماذا قد يضر الطفل نفسه؟

الطفل في هذا العمر الصغير يكون في مرحلة البرمجة العقلية، أي ما زال يجمع معلوماته عن العالم الخارجي. فما بالك إذا كان يجمعها من افلام كارتون يسقط فيها بطل الكارتون من الشباك ويظل في مطاردة وضرب طول الحلقة ولا يصيبه أي أذي في النهاية. أو من بطل أخر كل أحلامه الشهرة و النفوذ حتي إن وصل لهما بالكذب و النصب و السرقة!
بالطبع سيحاول الطفل أن يجرب ذلك وهو واثق أنه لن يصيبه ضرر، فكثيرا ما فكرت في طفولتي أن أرتب لإخوتي مقلب مثل توم وجيري وأنا واثقة أنهم لن يصيبهم ضرر. وتذكر الدراسات العديد من الحوادث التي أُصيب أو توفي فيها أطفال قفزوا من الشباك ظنا منهم أنهم يستطيعون الطيران مثل سوبر مان.

سوبر ماما تقدم لك نصائح لتحمي أطفالك من تأثير مشاهد الكارتون العنيفة للحفاظ على سلامتهم ولكي لا يزيد لديهم الرغبة في التصرف بعنف مع إخوته وأصدقائه.

1- لا تعرّضي أطفالك لمشاهدة أفلام الكارتون بشكل يومي ولفترات كبيرة حتي لا تصبح روتيناً يومياً يأخذ مكان كبير في تفكيره وتصرفاته، الأمر مثل اﻹدمان بالضبط.
2- إذا كان يحب برنامج معين وسيشاهده بأي حال فحاولي أن تشاهديه معه، لتصححي معلوماته وأخبريه أن شخصيات الكارتون شخصيات خيالية غير البشر.
3- حاولي شغله في نشاط مختلف و ممتع يشغل به وقته وعقله مثل الرسم أو نشاط رياضي أو اقتني له حيوان أليف.
4- اصرفي انتباهه إلى مشاهدة برامج الكارتون التي تعلمه عن الأرقام والكلمات والأخلاق الجيدة وغيرها من البرامج التي تدمج الفائدة مع التسلية و تقدم له مثل أعلى بشخصية كارتونية لطيفة.
5- لا تستهيني أبداً بأي نشاط يقوم به طفلك في سنواته الأولى فهو سريع التصديق والتعلم ولذلك قد تكون مهمتك صعبة في السيطرة على كل ما حوله. واستخدمي الكارتون بطريقة إيجابية لتعليمه.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى