وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 حافظي على جمالك في فصل الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
25112013
مُساهمةحافظي على جمالك في فصل الشتاء


حافظي على جمالك في فصل الشتاء

في عزّ الشتاء، تصبح البشرة المسفوعة بالشمس مجرّد ذكرى من أيام الصيف الجميلة... تعاني البشرة والأظافر والشعر من التعب وتفتقد عموماً إلى التألق والحيوية. حافظي على جمالك في عزّ الشتاء عبر تناول الغذاء المتوازن وبعض المكملات الغذائية المختارة.

اليوم، في عزّ فصل الشتاء، تجدين أظافرك لينة وشعرك ضعيفاً وبشرتك باهتة... باختصار، تشعرين أنك تفتقدين إلى الحيوية وتجدين نفسك أقل جمالاً مما كنت في فصل الصيف. والواقع أن الجمال هو مسألة مناخ، وهو نتيجة ما تستخدمينه بمثابة وقود للجسم. فأذواقك الغذائية تؤثر في بشرتك وجهك وجسمك، ولذلك بقال إن البشرة هي مرآة الصحة. وهذا ما يبر رواج علم الغذاء الجلدي، وهو علم معقد يعمل على تطويره اختصاصيو التغذية والطب التجميلي وطب الجلد. لذا، باشري فوراً في تغيير قوائم طعامك وتناولي الأطعمة المنشطة بالترافق مع المكملات الغذائية التي تعتبر حليفاً ممتازاً للصحة في حال عدم تلبية الاحتياجات الغذائية للجسم عبر الأطعمة التي يتم تناولها. ويصح ذلك خصوصاً على الفيتامينات a وe وc وb والحديد والزنك، وهي كلها حليفة أساسية للبشرة المتألقة والشعر الحيوي.





البشره

تتعرض البشرة لاعتداءات كثيرة، مثل تقلبات المناخ، والتلوث، والتوتر، والنقص الاستروجيني... وكلها عوامل تسلب التألق من البشرة وتجعلها باهتة ومتعبة. كما تشهد البشرة عدداً من التغيرات التي تجعلها أكثر ضعفاً مع الوقت.
بالفعل، تصبح البشرة أقل ترطيباً، وأكثر رقة وتفقد تماسكها... لا داعي للخوف لأن الجسم مبرمج وراثياً للشيخوة، ويملك بالتالي عدداً من آليات الدفاع لمواجهة تأثيرات الزمن، ويكون الجواب هو نفسه في كل الأعمار. يجب تعزيز قدرات الدفاع في الجسم عبر تناول الغذاء الغني بمضادات التأكسد والأحماض الدهنية الأساسية ليتمكن من محاربة الجذور الحرة.
أظهرت الدراسات الحديثة أنه لا يمكن الحصول على احتياجات الجسم من المعادن في حال تناول أقل من وحدة حرارية في اليوم، وأن الجسم يحصل على في المئة فقط من احتياجاته للفيتامن في حال تناول أقل من وحدة حرارية في اليوم. لذا، احرصي دوماً على تنويع قوائم طعامك وركزي خصوصاً على الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات. تجدر الإشارة إلى أن الحديد موجود بوفرة في العدس، وصدف البحر، والفستق، وكبد العجل، وكبد الدجاج، فيما الزنك موجود بوفرة في كبد السمك، ومشتقات الحليب وصفار البيض، أو على شكل بروفيتامين a أو بيتا كاروتين في كل الفاكهة والخضار الملونة. أما الفيتامين e فهو موجود بوفرة في البيض، وحبوب الفطور، واللحم، والحليب، والفاصوليا، والسبانخ، والبرتقال والملفوف، فيما الفيتامين b1 متوافر بكثرة في الخميرة الغذائية، ورشيم القمح، وحبوب الفطور.
من جهة أخرى، يتوافر الفيتامين b2 في الخميرة الغذائية، والكبد، وحبوب الفطور، وجبنة الماعز، والأوراق الخضراء للنبات، فيما الفيتامين b3 موجود في الخميرة الغذائية، وحبوب الفطور، وكبد الدجاج، والتونة، والسلمون المدخن، والفاكهة المجففة، ولحم الدواجن، والفيتامين b6 موجود في الخميرة الغذائية، والسلمون، والجوز، والكبد، والأرز الكامل. أما الفيتامين b9 فهو موجود في الخميرة الغذائية، والكبد، وصفار البيض، والسبانخ المطهو، والجوز، فيما الفيتامين b12 موجود في الكبد، والمحار، وسمك الرنكة المدخن، والتونة المطهوة، وصفار البيض.





الشعر والاظافر

يعاني شعرك من التقصف والتكسر والمظهر الباهت... فيما تجدين أظافرك لينة ومتكسرة. لن تجدي الحلول الخارجية نفعاً، لأن العلاج الحقيقي ينبع من الداخل. بالفعل، تؤكد الدراسات أن الكبريت، والزنك، والحديد، وفيتامينات المجموعة b، ولاسيما الفيتامين b12، هي المكونات الغذائية الخمسة الضرورية لصحة الشعر والأظافر.
الكيراتين هو بمثابة المادة الأولية للشعر وهو عبارة عن بروتين مؤلف من السيستين والميثيونين والسيستاين، وهي أحماض أمينية كبريتية. لذا، من الضروري تناول بروتينات حيوانية تحتوي على أحماض أمينية (مثل اللحم الهبر والسمك) وبروتينات نباتية. تجدر الإشارة إلى أن الفيتامينات b تسهم في تقوية جذور الشعر وتعزز إنتاج الكيراتين.
من جهة أخرى، يعتبر الحديد ضرورياً لنمو الشعر، علماً أن الحديد ينقل الأوكسيجين إلى كل أنحاء الجسم لتمكن هذه الأخيرة من التنفس والشفاء والنمو. واللافت أن الجسم يهضم الحديد الآتي من اللحم بصورة أفضل من الحديد الآتي من الحبوب والفاكهة والخضار.
أما الزنك فهو عنصر غذائي آخر ضروري لصحة الشعر. فهو يؤثر في قابلية نفوذ الأغشية الخلوية ويسرّع تركيب البروتينات انطلاقاً من الأحماض الأمينية الموجودة في الطعام. كما يكشف الزنك عن قدرة مضادة للتأكسد ويسهّل محاربة شيخوخة الجسم وبصلات الشعر مع تحفيز جهاز المناعة. أما الكبريت فهو مسؤول عن ليونة الشعر وملمسه الحريري الناعم.

باختصار، إذا أردت الحصول على بشرة جميلة وشعر جميل، ما عليك إلا تناول مقدار معتدل من الطعام المغذي. ولا تنسي أبداً أن الحفاظ على شعر صحي وبشرة متألقة يستلزم بعض العادات السليمة، مثل الامتناع عن التدخين، والحد من استهلاك الكحول، والإكثار من ممارسة النشاط الجسدي.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

حافظي على جمالك في فصل الشتاء :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

حافظي على جمالك في فصل الشتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: