منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة

حلول سريعة و فعاله للتخلص من رائحة العرق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71096
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

حلول سريعة و فعاله للتخلص من رائحة العرق


تسبب رائحة العرق الكريهة الشعور بالاحراج فى كثير من المواقف ،وتعتبر منطقة تحت الابطين من اكثر مناطق ظهور رائحة العرق ،واليك سيدتى افضل 5 وصفات سريعة للتخلص من رائحة العرق الكريهة بسهولة وبسرعة

رائحة العرق قد تكون محرجة وبخاصة في الأيام شديدة الحرارة وعدم امكانية التواجد في الأماكن المكيفة الهواء طوال الوقت والتوتر يزيد الامور سوءاً، وتعتبر منطقة الابط من أكثر المناطق التي يظهر فيها العرق وقد تنبعث منها رائحة العرق كلما رفعت ذراعك لأي سبب ما. واليك خمس طرق بسيطة للتخلص من رائحة العرق
1-النظافة الشخصية

لا حاجة للقول بان الاستحمام اليومي أمر هام خاصة في فصل الصيف ولكن ما عليك معرفته أيضا انه امر ضروري في الفصول الباردة مثل فصل الشتاء لأن المجهود والتوتر يؤديان لظهور العرق بالإضافة الى طبقات الملابس الثقيلة، ومع وجود البكتيريا مما يجعل رائحة العرق كريهة، لهذا ينصح الخبراء بالاستحمام اليومي وباستعمال صابون مضاد للبكتيريا، مع ارتداء الملابس القطنية وإزالة الشعر دائماً للمحافظة على عدم نمو بكتيريا.
2-الاختيار بين مزيل العرق ومضاد البكتيريا

مضادات البكتيريا هي الافضل لأنها تترك افراز العرق الطبيعي وتعمل على قتل البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة ولكن عليك تجنب استخدام مزيل العرق الذي يسد المسام ويمنع افراز العرق فقد يتسبب في مضاعفات خطيرة نتيجة سد المسام الطبيعية للعرق.
3-الحلول الفورية

يمكنك دائما استعمال حلول فورية للتخلص من العرق في الايام الحارة او إذا كنت مقبلة على اجتماع هام في العمل مثل استعمال بعض قطرات من الكحول النقي تحت الابطين الذي يقتل البكتيريا ويتبخر تاركاً الجلد بارداً ومنتعشا ولكن بدون افراط. كما يمكنك أيضا استعمال المناديل المبللة أو مناديل إزالة الماكياج لامتصاص العرق. جل آخر وهو استخدام مطهرات اليد السائلة التي سوف تقتل البكتيريا وتمنع انبعاث أي رائحة للعرق.
4-الوصفات المنزلية

صودا الخبز من المواد الفعالة جداً في قتل البكتيريا وتعتبر منظف طبيعي وتستعمل من الأمهات من قديم الزمان لإزالة الروائح الكريهة من المطبخ وما شابه وميزة صودا الخبز انها تزيل الرائحة الكريهة للعرق بدون منع الإفراز الطبيعي للعرق وبهذا تكون صحية أكثر.
5-البحث عن مسببات الرائحة الكريهة للعرق

إذا كنت قد قمت بتجربة العديد من هذه النصائح ومازلت لديك رائحة كريهة للعرق فيجب عليك استشارة الطبيب لأن انبعاث روائح كريهة متكررة للعرق قد تكون مؤشر لبعض أمراض الكبد والكليتين أو يكون لديك نوع قوي من البكتريا لا يموت بسهولة من مضادات البكتيريا العادية وتحتاج إلى مضاد حيوي قوي موضعي للقضاء عليها.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى