منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

7 عادات تجنبيها بعد تناول الطعام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18112013

مُساهمة 

default 7 عادات تجنبيها بعد تناول الطعام





7 عادات تجنبيها بعد تناول الطعام

يتناول الانسان الوجبات الضرورية لسلامة جسمه يومياً حتى يستطيع القيام بالأعمال المترتبةِ عليه فهو يستمد طاقته منها، كما أن الأطفال لا يتمكنون من النمو بدون الغذاء الذي تستمر الحياة به، ومن الشائع لدى بعض الأشخاص القيام بعاداتِ سيئةِ بعد تناول الطعام تتسبب بأضرارٍ جانبيةٍ تشكل خطراً على صحتهم وعلى جهازهم الهضمي..

!

فيما يلي عرضٌ للعاداتِ السيئةِ التي يجب أن تتخلصي منها بعد تناول الطعام ..

-تجنبي شرب المشروبات الغازية بعد تناول الطعام مباشرةً لأن درجة حرارة المعدة تنخفض بعد شربها فتقل نسبة الانزيمات التي تهضم الطعام ولا يتمكن الجسم من اتمامِ عمليةِ الهضم والامتصاص فيتحول الطعام إلى فضلاتٍ دون الاستفادة من القيمة الغذائية له.

-لا تشربي الشاي بعد تناول الطعام مباشرةً لأنه يُقلل من امتصاص الحديد بشكلٍ كبير كما أنه يحتوي على أحماضٍ تبطئ عملية الهضم

-تجنبي تناول الفاكهة بعد تناول الطعام مباشرةً لان هضمها يحتاج لمرورٍ بطيءٍ على الامعاء وامتزاجها بموادٍ أخرى مثل البروتينات والدهون يعوّق عملية الهضم ويجعلها تفقد قيمتها الغذائية ويتسبب بالانتفاخ.

-لا تمارسي التمارين الرياضية بعد تناول الطعام مباشرةً مهما كانت بسيطة، لأنها ستجعل الدم يتجه إلى الأطراف بدلاً من أن يتجه للمعدة التي تقوم بعملية الهضم.

-لا تذهبي للاستحمام بعد تناول الطعام مباشرةً لأنه يُنشط الدورةَ الدمويةَ في جميع أجزاء الجسم وفي الأطراف خاصةً فتقل كمية الدم التي تمر على المعدة مما يتسبب في اعاقةِ عمليةِ الهضم.

-لا تذهبي للنوم بعد تناول الطعام مباشرةً لأنه يتسبب باضطراباتٍ في المعدةِ والجهاز الهضمي تُعطّل عملية الهضم.

-لا تدخني السجائر بعد تناول الطعام مباشرةً حيث يَعتبر المدخنون أن أفضل وقتٍ للتدخين هو بعد تناول الطعام وبالحقيقةِ يُعتبر أسوأ وقتٍ لمثل هذه العادة فالدم يتجمع بالمعدة بعد تناول الطعام مما يؤدي إلى ارتفاعِ نسبةِ امتصاصِ النيكوتين أكثر من الأوقات الأخرى فيتضاعف خطر الاصابة بالأمراض المرتبطة بالتدخين، وهذا يعني ان تدخين سيجارةٍ واحدةٍ بعد تناول الطعام تُعادل تدخين عشرةِ سجائر في أي وقتٍ آخر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى