وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الشاي الأخضر و فوائده العظيمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17112013
مُساهمةالشاي الأخضر و فوائده العظيمه


الشاي الأخضر و فوائده العظيمه

قال أطباء في الولايات المتحدة إنهم طوروا كريما للوقاية من سرطان الجلد. والعنصر السحري في هذا النوع من الكريمات، هو الشاي الأخضر المعروف بخصائصه المضادة للسرطان. وتساعد مضادات الأكسدة الطبيعية المسماة polyphenols في الشاي الأخضر على الحيلولة دون نمو الخلايا السرطانية في الجلد.
وفي الحقيقة فإن للشاي الأخضر فوائد صحية أخرى يستعرضها الخبراء ويبحثون في الأسباب التي جعلت من الشاي الأخضر أفضل شراب على الإطلاق من الناحية الصحية.
الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون
يساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية الايض لان تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية. فقد اكتشفت دراسة أميركية جديدة أجريت على رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يوميا
يحرق 200 سعر حراري إضافي يوميا. كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير.
وعلاوة على ذلك، يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم والذي يعتبر مسؤولا عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضا مستوى الشحوم المخزونة في الجسم.
الشاي الأخضر يحمي القلب من الأمراض
أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يخفض مستوى الكولسترول في الدم لان تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار LDL في الشرايين.
ويعتبر تشكل جلطات الدم، غير الطبيعي السبب الرئيسي في النوبات القلبية والجلطات الدماغية وقد أظهر الشاي الأخضر أنه يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال.
من جانب آخر، يجب ملاحظة أن الأسبرين له تأثيرات مضادة للتجلط تختلف عن الشاي الأخضر ولذا فإذا كنت تتناول جرعات صغيرة من الأسبرين للوقاية من النوبات القلبية أو الجلطة الدماغية، فإنه ينبغي عليك الاستمرار في ذلك حتى لو كنت تشرب الشاي الأخضر أيضا.
كذلك أثبت الدراسات أن الشاي الأخضر يزيد مستويات الكولسترول النافع HDL الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين.


الشاي الأخضر يساعد في تخفيض ضغط الدم
يعود سبب ارتفاع ضغط الدم إلى إنزيم تفرزه الكلية ويسمى ACE. وتعمل الأدوية المخفضة للضغط على منع إفراز الأنزيم ولذا فإن ضغط الدم يمكن تخفيضه من خلال تعطيل عمل الأنزيم. أما بالنسبة للشاي الأخضر فهو معطل طبيعي للأنزيم وقد أظهرت دراسات عديدة أن ضغط الدم انخفض في الحيوان والإنسان بعد إعطائهما مستحضرات من الشاي الأخضر.
الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بمرض السكري
حين يستهلك الجسم النشا، فإنه يحتاج إلى إنزيم يسمى amylase لتحليله إلى سكريات بسيطة يمكن امتصاصها في مجرى الدم.
وتقوم polyphenols الموجودة في الشاي الأخضر بمنع إنزيم amylase ولذا فإنها تساعد خفض مستويات السكر في الدم.
إن المستويات العالية للسكر والأنسولين في الدم يعرض الناس للإصابة بمرض السكري . فقد أظهرت إحدى الدراسات أن كوبا واحدا من الشاي الأخضر يوميا خفض مستوى نشاط إنزيم amylase بنسبة 87 بالمائة.
الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي
نظرا لان الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري. كذلك يمنع الشاي الأخضر نمو البكتيريا في الأمعاء ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.
الشاي الأخضر يمنع رائحة الفم
إن تناول الشاي الأخضر الذي يعتبر عاملا طبيعيا مضادا للبكتيرا مع الوجبات يمكن أن يساعد على قتل البكتيريا الموجودة في الفم والتي تسبب نخر الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

يتمتع الشاي بجميع أنواعه ، سواء الأخضر أو الأسود أو الأبيض بفوائد صحية جمة ، والتي من أهمها قدرته على محاربة الجذور الحرة ( مسببات السرطان ) وتزويد الجسم بكمية مناسبة من الماء .
ونقلاً عن موقع WebMD الطبي ، فإن الشاي الأخضر يحتل الصدارة فى محاربة السرطان ، ذلك لأن أوراقه لا تمر بمعاملات صناعية كثيرة و من ثم فإن المادة الفعالة به ( مضادات الأكسدة المسماة الكاتيكين ، وخاصة النوع EGCG )توجد بتركيز أعلى .
وفى الآونة الأخيرة ، تم التوصل إلى أسرار فاعلية وقوة الشاي الأخضر وارتباطه الوثيق بمحاربة السرطان ، حيث قدم الباحثون دليل مادي جديد يثبت مدى فاعليته سواء فى الوقاية من سرطان الثدي و البروستاتا أو إبطاء معدل نموهما . فحينما أجري العلماء دراسة حديثة على عدد محدود من الرجال مصابون بسرطان البروستاتا ، وجد أن الرجال الذين شربوا الشاي الأخضر انخفضت لديهم حدة الإلتهاب وقلت نسبة البروتين PSA مقارنة بغيرهم الذين لم يشربوا الشاي (النسب العالية من البروتين PSA دليل على الإصابة بسرطان البروستاتا ) . وذلك بفضل مضادات أكسدة تسمى البوليفينول موجودة بالشاي الأخضر.


كما نشرت مجلة LiveScience الطبية أن هناك دراسة أجريت على أربعين سيدة مصابة بسرطان الثدي ، وجد أن البولفينول تعوق عمل نوعين من البروتينات مسؤولين عن تحفيز نمو الخلايا السرطانية .


و تتمتع الدول التي يشرب سكانها الشاي الأخضر بصفة متكررة مثل اليابان والصين بأقل معدلات الإصابة بالسرطان .حيث اكتشف العلماء أن مضاد الأكسدة EGCG يقوم بغلق المستقبلات التى يستهدفها دخان التبغ ومسببات السرطان الأخرى ، مما يفسر وجود أعلى معدل للتدخين باليابان وأقل معدل للإصابة بالسرطان في الوقت ذاته . ولا يتوقف عمل EGCG عند هذا الحد ، بل يساعد أيضاً فى تقليص حجم الأورام بالجسم عن طريق إيقاف عمل الإنزيم المسؤول عن نمو الخلايا السرطانية .وأكدت الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان أن الشاي الأخضر يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي و الكبد والرئه . حتى أن المعهد الأسيوى للسرطان اعتمد استخدام الشاي الأخضر كعلاج ضد السرطان.
وعلى الرغم من أن كثير من الخبراء يرون أن هذا المجال فى حاجة إلى مزيد من البحث إلا أن ما توصل إليه العلماء يكفي لجعل الشاي الأخضر سبباً فى أن يحيى الإنسان حياة سعيدة و صحية ، وعدم اقتصار دوره على محاربة السرطان فقط . وإليك بعض الفوائد الأخرى التى يقدمها الشاي الأخضر لصحة الإنسان :

1- يحمى القلب
نشر موقع Time.comأن شرب أكواب قليلة من أي نوع من الشاى يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب إلا أن الشاي الأخضر بصفة خاصة يحافظ على بقاء شرايين القلب مرنة ومتمددة حتى تتمكن من موائمة التغيرات التي تحدث فى ضغط الدم .كما تساعد مضادات الاكسدة المعروفة بالفلافونيد فى الحفاظ على عمل الأغشية المبطنة للأوعية الدموية بصورة جيدة وبالتالي تمنع إنسداد الشرايين.

2- يعزز المناعة
على الرغم من أن معظم الدراسات والنتائج التى توصل إليها العلماء فى هذا الشأن نابعة من تجارب معملية أكثر من الواقع ، إلا أن بعض الخبراء يعتقدون أن مضاد الاكسدة EGCG نفسه يستطيع القضاء على الفيروسات .حيث ثبت خلال دراسة واحدة قدرة الشاي الأخضر على منع تكاثر سلالة محددة من الفيروس المسبب للبرد ، و ارجعوا ذلك إلى أن الشاي الأخضر يزيد من أعداد الخلايا الدفاعية T-cells والتي تعتبر المقياس الأمثل لمدى قوة الجهاز المناعي للإنسان. بالإضافة إلى أن مضاد الأكسدة EGCG يعتبر أكثر قوة وفاعلية من فيتامين س & د ب25 إلى 100 مرة .

3- يحارب السمنة

يساعد الشاي الأخضر فى إنقاص الوزن ومنع اكتسابه مرة أخرى ، مما يجعله أداة جيدة للتخلص من الترهلات الزائدة بمنطقة الخصر. وقد نشر موقع Health.com أن شرب خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً كافية لحرق الدهون بمعدل أسرع من معدل الحرق الطبيعي. وفى دراسة أجريت على الفئران عام 2011 كان الباحثون يعطون الفئران غذاء به نسب عالية من الدهون مصحوبا بشرب الشاي الأخضر ، فإذا بالفئران تزيد فى الوزن بمعدلات بطيئة .

4- يحسن الأداء الوظيفي لكبار السن
تشير دراسة أجريت على 14ألف شخص تتجاوز أعمارهم الخامسة والستين أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر بكثرة تحسن أدائهم الوظيفي مع تقدم العمر. كما نشر موقع Huffpost الطبي أن حوالي 70% من كبار السن الذين يشربون على الأقل خمسة أكواب من هذا الشاي يوميا ً يمارسون أنشطتهم اليومية كالإستحمام وتبديل الملابس بسهولة و يسر .

5- يقي من الإصابة بمرض السكر
وفقا ً لما نشره موقع WebM كان يعتقد قديماً أن كلاً من الشاي الأخضر والأسود لديهم القدرة على تقليل نسبة السكر بالدم إلى حد يمنع الاصابة بمرض السكر .إلا أنه فى دراسة حديثة أجرتها الجمعية الأمريكية لمرض السكر عام 2006 على أكثر من 17 ألف شخص يابانى بالغ ، وجد أن شرب ستة أكواب من الشاي الأخضر على الأقل يومياً يقلل نسبة الإصابة بمرض السكر إلى الثلث تقريباً بينما لأتوفر الأنواع الأخرى من الشاي مثل هذه الوقاية .

6- يقلل نسبة الكوليسترول فى الدم
تمنع مضادات الأكسدة البوليفينول الموجودة بالشاي الأخضر إمتصاص الكوليسترول بالجسم ، كما تساهم في تخفيض مستوى البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة أو المسماة بالكوليسترول السيء بالدم . إلا أنه أجريت دراسة عام 2011 أثبتت أن ثأتير الشاي الأخضر على الكوليسترول ضئيل و لا تقل نسبة البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة سوى خمس أو ست درجات فقط . لذلك أشارت الكاتبة والباحثة أوليفيا فنج ، المدرس المساعد بكلية الصيدلة ، جامعة كاليفورنيا الغربية للعلوم الصحية ببومونا ، في تقرير لها لموقع رويترز للصحة “على كل شخص يتعاطى علاجاً دوائياً لنسبة الكوليسترول المرتفعة أن يلتزم به ، ولا يخاطر بحياته من أجل الشاي الأخضر “

7- ينشط الذاكرة
تساعد مضادات الأكسدة EGCGفى حماية المادة الرمادية بالجهاز العصبي . حيث أكدت دراسة أجريت على مجموعة من الفئران عام 2012 أن الشاي الأخضر يحفز نمو خلايا جديدة بالمخ ، مما يساعد على تنشيط الذاكرة وتحسين مهارة التعلم .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الشاي الأخضر و فوائده العظيمه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الشاي الأخضر و فوائده العظيمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: